أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية دولياً بانضمامها إلى دليل المفاتيح العامة (PKD) بمنظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو).

 

وقال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان يشرفني أن أعلن اليوم عن خطوة مهمة في بلادنا لتعزيز أمن وثائق السفر والهويات في اليمن، وهي اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية دولياً بانضمامها إلى دليل المفاتيح العامة PKD)) بمنظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو).

 

وأوضح أن انضمام اليمن إلى منظمة الايكاو يمهد الطريق لتحقيق خطط وزارة الداخلية الاستراتيجية لتطوير الخدمات الالكترونية، بما في ذلك الهوية الرقمية والجواز الإلكتروني المستقبلي، الذي سيوفر طبقة إضافية من الأمان والراحة للمواطنين اليمنيين، وفق الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية.

 

وأشار إلى أن اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية في دليل المفاتيح الدولية، يجعل الوثائق أكثر موثوقية وقادرة على التصديق الالكتروني بشكل آمن وفعال، مما يسهل حركة المواطنين عبر الحدود وفي المطارات ويعزز الأمن الوطني.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الداخلية اليمن الجوازات الهوية الشخصية الايكاو

إقرأ أيضاً:

فارسين شاهين: إيقاف حرب الإبادة على قطاع غزة يتطلب دعما دوليا أوسع

قالت الدكتورة فارسين شاهين، وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، إنه لإيقاف حرب الإبادة على قطاع غزة يتطلب دعما دوليا أوسع، وهو ما تعمل عليه الحكومة الفلسطينية من خلال سفارتها وبعثاتها في الخارج عن طريق محاولة التأثير على صنّاع القرار، من خلال الحديث مع البرلمانات والحكومات والمؤسسات الضاغطة والأفراد، ومؤسسات المجتمع الدولي حول العالم، لجعل هذه الضغط سياسة تنهجها الدول.

غياب الآليات الملزمة لإسرائيل السبب في استمرار الحرب

وأضافت «شاهين» خلال لقائها ببرنامج «عن قرب» الذي تقدمه الإعلامية «أمل الحناوي» على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنّ دول العالم أجمع اتفقت على ضرورة وقف الحرب لكنها لا تتوقف، بسبب غياب الأليات الملزمة لكل الأطراف وعلى رأسهم إسرائيل التي تشن حرب الإبادة.

وأوضحت وزير الدولة لشؤون خارجية فلسطين، أنّ الحرب لا تتوقف لأنّ إسرائيل لا تلتزم بالقانون الدولي، ولا تُؤمن بالشرعية الدولية، ولا تعير اهتماما لأي جهة، مشددة على ضرورة لوجود ضغط وإلزام أكبر لإسرائيل، وإن لم يوجد ضغط عليها ستستمر إسرائيل في عدوانها.

الشجب والإدانة غير كافيين

وأكدت «شاهين»، أنّ هناك دولا ومنظمات تستطيع الضغط على دولة الاحتلال وعبرت عن أملها في أن ترى الجهات الفاعلة تضغط على إسرائيل قائلة: «إن لم يحدث ذلك ستستمر هذه الحرب، ولا يمكن أن يتخيل أحد إلى أين ستصل».

 وتابعت: «يجب أن يكون هناك ضغط من دول العالم بشكل جماعي على دولة الاحتلال، ولابد أن تخضع تلك الدولة إلى الشرعية، وأن تمتثل للقانون الدولي الذي يؤكد أن الأرض الفلسطينية تحتلها إسرائيل بشكل غير شرعي و قانوني، وينبغي أن تفكك هذه المنظومة، وعلى المجتمع الدولي أن يضطلع بهذه المسؤولية».

وزادت: «لا يكفي حاليًا الشجب والإدانة في ظل هذه المرحلة، لا سيما أن قطاع غزة يعيش تحت وقع حرب إبادة، والضفة الغربية تواجه جنون من المستوطنين الإسرائيليين، فضلا عن الإجراءات الإسرائيلية التهويدية في القدس الشرقية».

مقالات مشابهة

  • فارسين شاهين: إيقاف حرب الإبادة على قطاع غزة يتطلب دعما دوليا أوسع
  • صحيفة الراية: قطر تتحرك دوليا لإيقاف العدوان على غزة
  • السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات (رابط)
  • الداخلية السعودية تعلن إعدام الحويطي ووافد بقضيتين وتكشف تفاصيل
  • اعتماد المقترح النهائي لتطوير الهوية البصرية لسوهاج
  • السفر على طريق الحرير في أوزبكستان بالقطار: من تاريخ سمرقند إلى تراث بُخارى
  • اعتماد المقترح النهائي لتطوير الهوية البصرية لسوهاج.. يبدأ تطبيقه بـ6 مناطق
  • المصريين الأحرار: زيارة الرئيس الألماني تعكس ثقل مصر دوليا
  • "هآرتس": القوات الإسرائيلية الخاصة التي تسلّلت إلى سوريا بإنزال جوي صادرت ملفات ووثائق من مبنى للحرس الثوري الإيراني
  • الداخلية العراقية تعلن استرداد متهمين محكومين بالإعدام من طهران