كشف اتحاد العمال في إسرائيل، اليوم الأحد، عن إضراب عام غدًا الاثنين الموافق 2 سبتمبر 20234، للمطالبة بصفقة تبادل للمحتجزين، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وبدأت الاعتراضات تتزايد تجاه بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، من قبل الإسرائيليين جراء تعنده الغير مبرر بشأن عدم إبرام صفقة تبادل لإعادة المحتجزين الإسرائيليين والفلسطينيين من غزة.

ومنذ بداية الحرب على غزة وعائلات الأسرى الإسرائيليين ينظمون مظاهرات ضد رئيس وزراء الاحتلال بسبب إطالة الموافقة على تنفيذ هدنة داخل الأراضي المحتلة، إذ نشر مقطع فيديو خلال الساعات الماضية، من قلب التظاهرات الإسرائيلية ووصف أحد المتظاهرين نتنياهو بأنه «مجرم الحرب« و«مرتكب جريمة قتل جماعي».

وجاء ذلك في أعقاب، العمليات العسكرية والغارات الجوية الجديدة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية في عدة مناطق متفرقة بالضفة الغربية، صباح يوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2024، وهم «طولكرم، جنين، نابلس، طوباس»، وبناءً عليه دمر الاحتلال خط المياه الرئيسي بمخيم «نور شمس» بمدينة «طولكرم».

كما هددت قوات الاحتلال الإسرائيلية، باقتحام مستشفى «خليل سليمان» الحكومي المحاصر منذ ساعات في مدينة «جنين» بالضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، قطع قوات الاحتلال الطرق المؤدية إلى مستشفى «ابن سينا» في جنين وتحاصر مستشفى «خليل سليمان» الحكومي.

اقرأ أيضاًإعلام إسرائيلي: إصابة اثنين جراء إطلاق صاروخ من لبنان تجاه مستوطنة في الجليل الأعلى

الحكومة الفلسطينية ترفع حالة الاستنفار الصحي بالضفة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل

مصر تدين استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية.. وتحذر من سياسة الأرض المحروقة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الضفة الغربية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي شمال الضفة الغربية الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة نابلس حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين مخيم جنين مدينة الخليل اتحاد العمال تل ابيب عدوان إسرائيلي طولكرم مدينة جنين فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة طوباس أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن استهداف الضفة الغربية عمليات عسكرية بالضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

«الدولية لمناهضة الاحتلال»: إسرائيل تتبع نظام الفصل العنصري بالضفة الغربية

قال رمزي عودة أمين الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال، إنَّ الحملة الأكاديمية الدولية وغيرها من المؤسسات الحقوقية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان رصدت آلية التغير في مسارات الاستيطان ومصادرة الأراضي وهجمات المستوطنين على الأسرى الفلسطينين.

وأضاف «عودة» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصادرة الأراضي والمحميات الطبيعية بغزة ارتفعت عما كانت عليه، وذلك تحت تبرير الحفاظ على الثروة الطبيعية، مشيرا إلى أنه منذ السابع من أكتوبر 2023 ارتفع عدد الشهداء في اليوم الواحد ليصل إلى أكثر من 700 شهيد فلسطيني، بينما كان قبل أحداث العدوان يتراوح بين 200 و250 شهيدا.

وأكد أن فلسطين تتعرض لاضطهاد من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب إعادة احتلال مناطق الضفة الغربية، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال تتبع نظام فصل عنصري مع منع الفلسطينين من حقهم في التنقل داخل أراضيهم. 

مقالات مشابهة

  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • متظاهرون يغلقون شوارع رئيسية في إسرائيل للمطالبة بصفقة
  • أهالي المحتجزين الإسرائيليين يعترضون طريقا في تل أبيب ويطالبون بصفقة تبادل
  • عاجل | مراسل الجزيرة: متظاهرون يغلقون شوارع رئيسية في إسرائيل للمطالبة بصفقة
  • «الدولية لمناهضة الاحتلال»: إسرائيل تتبع نظام الفصل العنصري بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • بزي نسائي .. تفاصيل اعتقال الاحتلال مريضا من مستشفى بالضفة