نظمت جمعية نساء شابات من أجل الديمقراطية قافلة تضامنية لدعم النساء الرحل وأسرهن في دوار ألمو توغنا ماست بإقليم تنغير يومي 29 و30 غشت 2024.

وتأتي هذه المبادرة في إطار سلسلة القوافل التضامنية والإنسانية التي دأبت الجمعية على تنظيمها منذ سنة 2017، وتميزت بمشاركة عدد  من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

هدفت القافلة إلى تسليط الضوء على المعاناة والظروف الصعبة التي تعيشها النساء في القرى الجبلية والمناطق النائية.

تضمنت الفعالية ورشات تحسيسية وتشخيصية للواقع المأساوي الذي تعيشه النساء الرحل في ظل عدم الاستقرار وصعوبة الولوج إلى الخدمات الأساسية.

خلال القافلة، طالبت النساء المشاركات بحقهن في العيش الكريم من خلال من خلال تسهيل الوصول إلى مصادر المياه، حيث تضطر النساء حاليًا لقطع مسافات طويلة يوميًا.

وطالبن بتمكين أطفال الرحل من الولوج إلى التعليم وتوفير مأوى مناسب للتلاميذ وتحسين الوصول إلى الخدمات الصحية، خاصة للنساء الحوامل.

وصرحت مريم هواد، رئيسة الجمعية: « نسعى من خلال هذه القوافل إلى جمع أكبر قدر من المعلومات حول واقع النساء في المناطق الجبلية، وذلك للمساهمة في صياغة قانون الجبل بما يلبي احتياجات السكان ويحقق العدالة المجالية. »

تؤكد الجمعية على استمرارها في تنظيم قوافل مماثلة في مناطق أخرى، بهدف تعميق التشاور والتواصل بشأن قضايا النساء والترافع من أجل إخراج « قانون الجبل ».
وقدمت الجمعية بالشكر الجزيل لكل من شارك في هذه المبادرة التضامنية، جمعية بيتي ، وشركة خاصة ببيع مواد التجميل،  وكذا صانعات المحتوى ومؤثرات « السوشل ميديا »

كلمات دلالية اقليم تنغير النساء الرحل جمعية نساء شابات من أجل الديمقراطية قافلة تضامنية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اقليم تنغير قافلة تضامنية من أجل

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 20 شركة فنلندية.. «ابدأ» تنظم ندوة لتعزيز الصادرات المصرية إلى أوروبا

عقدت مبادرة تطوير وتوطين الصناعة المصرية «ابدأ»، أمس، ندوة عبر الإنترنت حول تعزيز الصادرات المصرية إلى الدول الأوروبية، وتعد هذه الندوة فرصة لرجال الصناعة المصرية للتعرف على أهم العوامل التي تساهم في تعزيز المنتج المصري والصادرات المصرية. 

التسجيل في الندوة 

وأشارت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، أنه سيتم عقد الندوة يوم 25 سبتمبر 2024، ضمن فعاليات "Doing Business with Finland"، ويتم التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني.

وجمعت ندوة «ابدأ» عبر الإنترنت أكثر من 20 شركة فنلندية ومصرية في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تم تنظيمها بالتعاون بين مبادرة ابدأ والسفارة الفنلندية بمصر، وبمشاركة شركة انطلاق Entlaq Holding. 

إطلاق مبادرة «ابدأ»

وتم إطلاق مبادرة «ابدأ» في إطار تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر.

مقالات مشابهة

  • مع اقتراب الذكرى الثانية لوفاة مهسا أميني.. نساءٌ يتحدّين السلطة ويخرجن إلى شوارع طهران دون حجاب
  • جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بصنعاء تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • الفيدرالية الديمقراطية للشغل ترفض محاولة تمرير القانون التنظيمي للإضراب من طرف الحكومة
  • جمعية الصحفيين تنظم جلسة “تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي”
  • بلدية أبوظبي تنظم ورشة «السلامة في الحر»
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة الخير لطلاب المدارس
  • "صوت لدعم النساء" تنظم نشاط تدريبي حول مشروع قانون العنف الموحد
  • الجمعية العلمية للنخيل تنظم المؤتمر الدولي الثالث للنخيل بالغردقة
  • دفاع النواب: نقاشات الإجراءات الجنائية أكدت على المناخ الديمقراطية
  • بمشاركة 20 شركة فنلندية.. «ابدأ» تنظم ندوة لتعزيز الصادرات المصرية إلى أوروبا