صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@01:19:41 GMT

قتلى جراء الإعصار شانشان في اليابان

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

لقي سبعة أشخاص حتفهم جراء الإعصار المداري "شانشان" الذي تراجعت قوته بعد أن خلّف أيضا أضرارا واسعة النطاق عندما اجتاح ساحل المحيط الهادي في وسط اليابان، اليوم الأحد.
وواصلت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية التحذير من الانهيارات الأرضية والسيول وارتفاع مستويات المياه في الأنهار في غرب وشرق اليابان، مشيرة إلى زيادة المخاطر بسبب تأثر الأرض بهطول أمطار غزيرة غير مسبوقة منذ أن اجتاحت العاصفة الساحل الجنوبي يوم الخميس.


وذكرت الوكالة أنه على ساحل المحيط الهادي شرق اليابان، تسببت الظروف الجوية، غير المستقرة الناجمة عن السحب الممطرة حول الإعصار المداري وتدفق الهواء الدافئ الساخن من مرتفع جوي في المحيط الهادي، في هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية.
وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء أن حالة الوفاة السابعة بسبب إعصار "شانشان" سجلت في "فوكوكا" في جنوب غرب اليابان اليوم.
وقبل ذلك، زحف الإعصار شرقا متسببا في هطول أمطار غزيرة على مناطق كبيرة، مما أدى إلى إطلاق تحذيرات من حدوث انهيارات أرضية وسيول في مناطق تمتد لمئات الكيلومترات حول مركز العاصفة.

أخبار ذات صلة الإمارات تؤمن نصف واردات اليابان النفطية في يوليو اليابان تشهد اضطراباً في حركة النقل على رغم تراجع «شانشان» المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليابان إعصار انهيارات أرضية سيول

إقرأ أيضاً:

إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان

 قالت وكالة الأرصاد الجوية في اليابان، إن من المتوقع أن يقترب الإعصار "بيبنكا" من جزيرة "أمامي" في جنوب غرب اليابان مساء اليوم السبت، محذرة من رياح قوية وانهيارات أرضية وفيضانات ومد مرتفع. 

وذكرت الوكالة، أن الإعصار رقم 13 في الموسم يمكن أن يتسبب أيضاً في رياح عنيفة وأمواج مرتفعة في جزيرة أوكيناوا جنوب البلاد، مشيرة إلى أن الإعصار كان على بعد 90 كيلومتراً شرق جزيرة "ميناميدايتو" حتى الساعة السادسة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، وكان يتحرك صوب الغرب والشمال الغربي بسرعة 30 كيلومتراً في الساعة مع رياح تصل سرعتها إلى 126 كيلومتراً في الساعة وضغط جوي قدره 985 هيكتوباسكال في مركزه.

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار "ياجي" في فيتنام «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات»

ووفقاً لما نقلته وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء، فإن من المتوقع أن يصل معدل هطول الأمطار خلال 24 ساعة حتى الساعة السادسة من صباح يوم غد الأحد إلى 150 مليمتراً في أجزاء من جنوب "كيوشو" و"أمامي" و100 مليمتر في أوكيناوا.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • قتلى ومفقودون جراء فيضانات عارمة في رومانيا
  • الإعصار "بيبنكا" يقترب من جزر جنوب غربي اليابان
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • إعصار بيبينكا يقترب من جزيرة «إمامي» في اليابان
  • إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان
  • أمطار رعدية غزيرة غدا على هذه المناطق
  • عاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب النمسا
  • أمطار غزيرة ورياح رعدية تضرب النمسا بسبب منخفض جوي قوي
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من الثانية زوالا على هذه الولايات
  • الإعصار فرنسين يضرب لويزيانا برياح عاصفة وأمطار غزيرة