اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية 2024.. تزامنا مع تحديد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد اختبارات القدرات للدبلومات الفنية 2024 في القاهرة والمحافظات، وذلك للكليات التي يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات، يبحث الكثير من طلاب الدبلومات الفنية 2024 عن أماكن اختبارات القدرات 2024.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص تنسيق الدبلومات الفنية 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

كليات اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي تنظيم اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها وهذه الكليات هي:

- كليات الفنون الجميلة «عمارة - فنون» بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - جنوب الوادي بالأقصر {فنون} فقط).

- كليات الفنون التطبيقية بجامعات ( حلوان - بنها - بني سويف - دمياط - طنطا).

التقديم الإلكتروني موعد فتح باب التقديم في اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية 2024

وقررت «التعليم العالي» فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية المتقدمين لأداء اختبارات القدرات هذا العام 2024، لتسجيل رغباتهم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة لهذه الكليات بدءًا من غدا الإثنين 2 سبتمبر 2024 حتى يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024.

موعد عقد اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية 2024

وأشارت الوزارة إلى عقد اختبارات القدرات بالكليات المعنية لطلاب الدبلومات الفنية 2024 في الفترة من يوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024 حتى يوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024.

أماكن اختبارات قدرات الدبلومات الفنية 2024

اختبارات كليات الفنون الجميلة (عمارة) للتخصص المعماري فقط

- يؤدي طلاب الدبلومات الفنية 2024 من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والفيوم والشرقية والدقهلية والسويس والاسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء، اختبارات القدرات، في كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان بالزمالك.

- يؤدي طلاب الدبلومات الفنية 2024 من محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح والغربية وكفر الشيخ ودمياط، اختبارات القدرات، في كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية.

- يؤدي طلاب الدبلومات الفنية 2024 من محافظات المنيا واسيوط والوادي الجديد وقنا وسوهاج وأسوان والبحر الأحمر والأقصر وجنوب سيناء وبني سويف، اختبارات القدرات، في كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا.

اختبارات كليات الفنون الجميلة (فنون) لتخصص ترميم الآثار (ترميم دقيق-ترميم معماري-ترميم آثار)

- يؤدي طلاب الدبلومات الفنية 2024 من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والفيوم والشرقية والدقهلية والسويس والاسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء، اختبارات القدرات، في كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان بالزمالك.

اختبارات القدرات

- يؤدي طلاب الدبلومات الفنية 2024 من محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح والغربية وكفر الشيخ ودمياط، اختبارات القدرات، في كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية.

- يؤدي طلاب الدبلومات الفنية 2024 من محافظات المنيا واسيوط والوادي الجديد وسوهاج وجنوب سيناء وبني سويف، اختبارات القدرات، في كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا.

- يؤدي طلاب الدبلومات الفنية 2024 من محافظات قنا وأسوان والبحر الأحمر والأقصر، اختبارات القدرات، في كلية الفنون الجميلة جامعة جنوب الوادي بالأقصر.

اختبارات كليات الفنون التطبيقية لتخصص النسيج والملابس الجاهزة والزخرفي وترميم الآثار والتصوير والطباعة

- يؤدي طلاب الدبلومات الفنية 2024 من محافظات القاهرة والجيزة، اختبارات القدرات، في كلية الفنون التطبيقية بالجيزة جامعة حلوان.

- يؤدي طلاب الدبلومات الفنية 2024 من محافظات المنوفية والقليوبية والسويس والشرقية والإسماعيلية، اختبارات القدرات، في كلية الفنون التطبيقية جامعة بنها.

- يؤدي طلاب الدبلومات الفنية 2024 من محافظات الدقهلية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء وجنوب سيناء، اختبارات القدرات، في كلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط بمدينة دمياط الجديدة.

- يؤدي طلاب الدبلومات الفنية 2024 من محافظات بني سويف والفيوم والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والبحر الأحمر والأقصر وأسوان، اختبارات القدرات، في كلية الفنون التطبيقية جامعة بني سويف.

- يؤدي طلاب الدبلومات الفنية 2024 من محافظات الغربية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح، اختبارات القدرات، في كية الفنون التطبيقية جامعة طنطا

خطوات حجز اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية 2024

يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنــــــــــــا، ثم إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات وذلك باستخدام الآتي:

- رقم الجلوس والرقم السري لطلاب المدارس الفنية الصناعية.

- كود التنسيق والرقم السري لطلاب دبلوم المعاهد الفنية (الصناعية).

- ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن (رقم الجلوس- اسم الطالب) وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.

- تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة.

- يقوم الطالب باختيار نوع اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.

- يتم سداد قيمة الاختبار عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط سواء باستخدام بطاقات الدفع المسبق / بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني.

- لا يُعتد بأي وسيلة أخري للسداد ولن يتم الحصول علي موعد الامتحان من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المحددة علي صفحة اختبارات القدرات بموقع التنسيق الإلكتروني.

- يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

- يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي (أ) ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا النطاق.

التقديم الإلكتروني

- تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

- يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المُخصصة لذلك حيث لن يُعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

- تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصًا على الشفافية مع الطلاب.

اختبارات كليات الفنون التطبيقية 2024

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه لا يعتبر اجتياز الطالب لاختبارات كليات الفنون التطبيقية 2024 قبولاً نهائيًا بالكلية ولكن يتم الترشيح طبقًا لأسبقية المجموع والأعداد المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

شروط التقدم لاختبارات القدرات بتنسيق الدبلومات الفنية 2024

- يسمح لجميع طلاب المدارس الفنية المتقدمة والمعاهد الفنية (الصناعية) التقدم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بهذه الكليات وفقًا للتخصصات المطلوبة لكل نوع من اختبارات القدرات وبشرط حصول الطالب على نسبة 75% من المجموع الكلي.

- سيتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات و بأسبقية المجموع الكلى وطبقًا للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وباقي شروط وقواعد القبول.

- يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية وحاصل على المؤهل عام 2024 (حداثة المؤهل).

اقرأ أيضاًتنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي.. الرابط والخطوات

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. خطوات حجز اختبارات القدرات بالتفصيل

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. الكليات المتاحة للحاصلين على الثانوية الفني نظام 3 سنوات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تنسيق الدبلومات الفنية اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية 2023 تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات تنسيق الدبلومات الفنية 2024 موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2024 فی کلیة الفنون الجمیلة جامعة تنسیق الدبلومات الفنیة 2024 فی کلیة الفنون التطبیقیة موقع التنسیق الإلکترونی الفنون التطبیقیة جامعة کلیات الفنون التطبیقیة اختبارات کلیات الفنون على موقع التنسیق هذه الاختبارات التعلیم العالی یقوم الطالب سبتمبر 2024

إقرأ أيضاً:

تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات.. اعرف الرابط والكليات المتاحة 

ساعات قليلة ويُغلق باب تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات، والذي يتضمن الحاصلين على الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات، وذلك بعد فتح باب التسجيل يوم الثلاثاء الماضي لمدة ثلاث أيام، قبل أن يتم مد الفترة لمدة 48 ساعة أخرى على أن ينتهي باب تسجيل الرغبات مساء اليوم.

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات

وحسب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإنه يمكن لطلاب الشهادات الفنية تسجيل الرغبات الان واختيار الكليات المتاحة أمامهم وفقا للمجموع الذي حصلوا عليه عبر رابط مخصص لتنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات.

موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات

وأشارت وزارة التعليم العالي، أنه من المقرر ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات بعد 72 ساعة من إغلاق باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة والشهادات الفنية.

الكليات والمعاهد المتاحة ضمن تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي 

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة الدلتا التكنولوجية

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالقاهرة جامعة مصر الدولية التكنولوجية 

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة 6 أكتوبر التكنولوجية

الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بنى سويف التكنولوجية 

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة برج العرب التكنولوجية

معهد عالي تكنولوجيا بصريات مصر الجديدة بمصروفات

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة سمنود التكنولوجية

الدلتا العالي للحاسبات بالمنصورة لنظم المعلومات الإدارية 

كلية تكنولوجيا الصناعة و الطاقة بالفيوم - دمو جامعة مصر الدولية التكنولوجية

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة شرق بورسعيد التكنولوجية

المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بطنطا 

العالي للهندسة والتكنولوجيا التجمع الخامس 

معهد فني صحي طنطا

المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالطود الاقصر

المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بكنج مريوط 

معهد العبور العالي للهندسة والتكنولوجيا بمصروفات 

معهد تكنولوجي عالي العاشر من رمضان شعبة (هندسة) بمصروفات 

معهد فني صحي المنصوره 

معهد فني صحي الاسكندريه 

تربية حلوان 

معهد عالي تكنولوجيا 10 رمضان فرع 6 اكتوبر هندسة بمصروفات 

معهد فني صحي بنها 

فنى صحي جنوب الوادي 

المعهد العالى للهندسة وتكنولوجيا السيارات والطاقة بهليوبوليس الجديدة 

عالى هندسة وتكنولوجيا بسوهاج 

المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالبحيرة 

معهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا طريق سقارة الهرم 

معهد فني صحي الزقازيق 

معهد عالي هندسة وتكنولوجيا كفر الشيخ 

المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا الحديثة بالمرج 

معهد فني صحي امبابة 

القاهرة العالي ش هندسية بالتجمع الاول القاهرة الجديدة

معهد عالي هندسة وتكنولوجيا المنيا الجديدة 

المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا ببرج العرب بالاسكندرية 

معهد الصفوة العالي هندسة وتكنولوجيا بالقليوبية

الكليات والمعاهد المتاحة ضمن تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات تجاري 

معهد فني صحي المنصورة

معهد فني صحي الزقازيق 

معهد فني صحي طنطا 

معهد فني صحي الوادي الجديد

معهد فني صحي بنها 

معهد فني صحي إسماعيلية 

معهد فني صحي إمبابة 

معهد فني صحي الاسكندريه

فنى صحي جنوب الوادي 

معهد فني صحي بنى سويف 

تكنولوجيا الادارة ونظم المعلومات بور سعيد 

معهد فني صحي اسوان 

تجارة بور سعيد 

تجارة كفر الشيخ 

تجارة انتساب موجه بور سعيد 

تجارة قناة السويس بالإسماعيلية

تربية طنطا 

تجارة دمياط 

تجارة المنصورة 

تربية حلوان 

تربية كفر الشيخ

تجارة الزقازيق 

تجارة انتساب موجه كفر الشيخ 

تجارة السويس 

تجارة طنطا 

تجارة جنوب الوادي 

تجارة انتساب موجه دمياط 

تجارة انتساب موجه المنصورة 

تجارة انتساب موجه قناة السويس بالإسماعيلية 

تجارة أسوان 

تربية مدينة السادات 

تجارة أسيوط

تجارة الإسكندرية

تجارة العريش 

تجارة دمنهور 

تربية سوهاج 

تجارة سوهاج 

تجارة انتساب موجه السويس 

تجارة بنها 

تجارة انتساب موجه جنوب الوادي 

تجارة القاهرة 

تجارة المنوفية بشبين الكوم 

تجارة انتساب موجه طنطا 

تجارة بني سويف 

تجارة انتساب موجه الزقازيق 

تجارة انتساب موجه أسوان 

تجارة انتساب موجه أسيوط 

تجارة انتساب موجه العريش 

تجارة عين شمس 

تجارة مدينة السادات 

تجارة انتساب موجه الإسكندرية 

تجارة و إدارة أعمال حلوان 

الكليات والمعاهد المتاحة ضمن تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات زراعي 

زراعة الوادي الجديد

زراعة المنصورة 

تربية كفر الشيخ 

زراعة قناة السويس بالإسماعيلية 

تكنولوجيا وتنمية الزقازيق علوم زراعية 

زراعة المنوفية بشبين الكوم 

زراعة بنها بمشتهر

تربية المنيا 

تربية طنطا 

تربية دمنهور 

السياحة والفنادق تعليم تبادلى اسكندرية 

السياحة والفنادق تعليم تبادلى حلوان 

تشغيل المطاعم بنظام التعليم التبادلي جامعة الفيوم

ك.ت. فني صناعى شبرا 

الفني للفنادق المطريه 

الفني للفنادق الاسكندريه 

جامعة عمالية شعبة الفندقة مدينة نصر 

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة برج العرب التكنولوجية 

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة 6 أكتوبر التكنولوجية 

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة سمنود التكنولوجية

معهد عالي تعاون زراعى شعبة تربوية شبراالخيمه بمصروفات 

مقالات مشابهة

  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات.. الحد الأدنى والكليات المتاحة
  • فرصة ذهبية.. كليات تكنولوجية في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات.. اعرف الرابط والكليات المتاحة 
  • فرصة ذهبية.. 43 كلية تجارة في تنسيق الجامعات للدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات
  • رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024
  • فرص ذهبية للطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية 2024: كليات ومعاهد تقدم وظائف مضمونة
  • الحق سجل.. قائمة الكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى
  • فرص ذهبية للطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات تجاري
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي.. ممتد حتى الغد