أبوظبي: «الخليج»
يستعرض مهرجان الظفرة لزوار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، تفاصيل دورته الثامنة عشرة وما تتضمنه من مزاينات للإبل ومسابقات تراثية، ويوضح مواعيد محطاته الأربعة ضمن موسم مزاينات الإبل في أبوظبي، الذي يحتفي بالسلالات الأصيلة من فئات المحليات والمجاهيم والمهجنات الأصايل والوضح، وشروط المشاركة والتسجيل والجوائز الخاصة بالأشواط.


ويتيح جناح هيئة أبوظبي للتراث بالمعرض، إمكانية الاطلاع على النسخة الإلكترونية من كتيب مهرجان الظفرة الذي سينطلق بمحطته الأولى «مزاينة سويحان» خلال أكتوبر المقبل، ويتبعها مزاينات (رزين، مزاينة مدينة زايد، الظفرة الختامي).
ويقدم عبر صفحات الكتيب معلومات عن جميع المحطات، إضافة إلى المسابقات التراثية التي تصاحب مهرجان الظفرة الختامي في شهر يناير من العام القادم.
وشهد ركن مهرجان الظفرة بالمعرض، إقبالاً كبيراً من الزوار المهتمين بالمسابقات التراثية، إذ يتضمن بدورته القادمة مزاينات الإبل والصقور والسلوقي، وسباقات الخيل العربي الأصيل والسلوقي العربي والصيد بالصقور، ومسابقات الرماية والتمور والمحالب وغنم النعيم واللبن الحامض وانسف القعود.
ويسهم مهرجان الظفرة في تسليط الضوء على المنطقة، وتعزيز مكانة أبوظبي وجهة أولى لمزاينات الإبل ومنصة إقليمية وعالمية للتراث، وتسليط الضوء على الموروث الإماراتي والعربي في مزاينات الإبل وإحيائه، وإيصال رسالة الإمارات الحضارية والإنسانية إلى العالم.
وإلى جانب التعريف بمهرجان الظفرة، يقدم جناح هيئة أبوظبي للتراث، الشريك التراثي للمعرض، مجموعة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية ضمن أركان تتيح للزوار التعرف الى التراث الإماراتي بأسلوب معاصر.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات نادي أبوظبي للفروسية مهرجان الظفرة مهرجان الظفرة مزاینات الإبل

إقرأ أيضاً:

"هيئة تعليم الكبار" يكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية للقضاء على الأمية في مصر (فيديو)

قال الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، إن الدولة تبذل قصارى جهدها لمكافحة الأمية قدر المستطاع.

مصطفى بكري يكشف محاولات خلخلة الداخل والدعوى للفوضى من قبل الإخوان (فيديو) مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو) مبادرة محو الأمية

وأكد "عبد الواحد"، في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، أن مبادرة محو الأمية التي أطلقها الرئيس عبد لفتاح السيسي، قدمت يد العون لعدد كبير من المواطنين.

وتابع: "كان من بين المستفيدين عم صابر، هذا الراجل المسن الذي بلغ من العمر أرذله واستطاع في عمر 103 أعوام أن يتعلم القراءة والكتابة، بل أصبح الآن قادرًا على قراءة الأدوية التي يتناولها وقراءة الإنجيل".

المنيا وسوهاج أكثر المحافظات أمية 

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق هذه المبادرة لرفع وعي المواطن في مختلف الفئات العمرية، حتى تكون مصر خالية قريبًا من فئة غير القادرين على القراءة والكتابة.

وأشار إلى أن المنيا وسوهاج من أكثر المحافظات التي ترتفع بها نسبة الأمية بصورة كبيرة، ولهذا تحرص المبادرة على الانتشار والوصول إلى أبعد الأماكن فيها، لتعليم غير القادرين والقضاء على الأمية قريبًا.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة
  • من هو نورس الذي ذكر اسمه في التسجيل الصوتي المنسوب لرئيس هيئة النزاهة
  • "هيئة تعليم الكبار" يكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية للقضاء على الأمية في مصر (فيديو)
  • هيئة المعارض والمؤتمرات تعلن عن وظائف شاغرة (تفاصيل)
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة ميدانية بالتعاون مع الشركاء
  • «الثقافة والسياحة – أبوظبي» تنظّم المؤتمر الخليجي الثاني عشر للتراث والتاريخ الشفهي
  • أبو الغالي يقدم تفاصيل جديدة عن "النزاع التجاري" الذي أفضى إلى تجميد عضويته في "البام"