سواليف:
2024-09-15@01:15:05 GMT

المقاطعة وتساؤلات مشروعة

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

#المقاطعة وتساؤلات مشروعة

بقلم/ #حمزة_الشوابكة

إن الناظر في حقيقة المقاطعة، وما آلت إليه من تضارب في الهدف والمقصد، وجد نفسه أمام تساؤلات تجعله في حيرة، فما هو الهدف الحقيقي للمقاطعة؟ ومن هو صاحب الفكرة ابتداء؟ وهل حققت المقاطعة ما قُصد منها؟ وهل دفعت مفسدة وجلبت مصلحة؟ كل هذه تساؤلات لا بد وأن توضع تحت مجهر الحكمة، إذ لا بد من إدراك: هل الهدف من المقاطعة هو ما يروج له؟ أم هو وهْم من نسيج أعداء الأمة؟!

بداية لا بد وأن نفكر بعقلانية وحكمة، بعيدا عن ردات فعل عاطفية؛ لا تأتي إلا بمصائب وخيمة، وحلول خطيرة عقيمة، فلو قلنا بأن المقاطعة كانت لإضعاف الداعمين ودعمهم لليهود؛ فهل حققت ذلك؟ ولو قلنا بأن المقاطعة كانت لتقليل خطر العدوان على أهلنا في فلسطين؛ فهل تحقق ذلك؟ ولو قلنا بأن المقاطعة أقل ما يمكن عمله من أجل أهلنا في فلسطين؛ فهل حققت مصلحة في ذلك؟ ولو قلنا بأن المقاطعة اصطياد عصفورين بحجر؛ فهل حققت ذلك؟!

مقالات ذات صلة جلسة مع خفيف الدم 2024/08/31

بعد كل هذا.

. نجد بأن العاقل يدرك أن المقاطعة ومصلحتها؛ وهْم وحق مزعوم أريد به باطل، ودليل ذلك جملة خطيرة تروج لها أيدٍ خبيثة -لتحقيق ما كانت المقاطعة من أجله- وهي: (قاطعوا من لم يقاطع)! فالعاقل والمتزن دينا وعقلاً، يدرك بأن الحقيقة المخفية عن الكثيرين، أن المقاطعة ما كانت ولم تكن ولن تبقى إلا لزيادة الشرخ بين أبناء الأمة.

إن حقيقة المقاطعة ليست إلا لزيادة الفرقة، وزيادة الفجوة الاجتماعية، بل والدينية والعرقية، فهذه حقيقة وواقع لا يمكن لأحد ردها أو تكذيبها، حتى وصل بنا الحال إلى أن يقاطع الجار جاره، والأخ أخاه، والحبيب حبيبه، أجل؛ هذه هي حقيقة دعوى المقاطعة المزعومة، والله لم تكن لإضعاف دعم، ولا لهدم قوة للعدو الغاصب وأعوانه، بل هي ضربات موجعات لجسد الأمة، لزيادة جروحه ونزيفه، كي تزداد الفرقة والكراهية بين أبناء البلد الواحد، بل المنطقة الواحدة، بل والبيت والأسرة الواحدة! فليحذر كل واحد من كثرة فخاخ أعداء الأمة، فلا يغرنكم صورة مقربة مليئة بالزهور والورود، فلو رجعت خطوة إلى الخلف ونظرت جيدا؛ لوجدت طريقا مليئا بالأشواك والحفر، فالمسألة لا تحتاج سوى لشيء من العقلانية والمنطقية، تحت مظلة دين أوجد حلا لكل نازلة أو معضلة، هكذا يجب أن تكون نظرتنا لما يلامس الصالح العام مباشرة، ولو كانت المقاطعة منهجية، وذات تخطيط دولي، لكان الأمر غير ذلك، لكنها ليست إلا فتنة من فتن أعداء الأمة، ودليل ذلك ما صرنا إليه من قطيعة بين الأحبة؛ بدلا من مقاطعة تحقق ما يزعمون تحقيقه، فالله المستعان.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: أن المقاطعة

إقرأ أيضاً:

إطلالة مبهجة لداليا مصطفى بالأخضر.. آخر أيام الصيفية

 

 

شاركت داليا مصطفى، متابعيها وجمهورها صورًا جديدة لها من أحدث جلسة تصوير تعرضت لها، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام".

 


إطلالة الفنانة داليا مصطفى

ظهرت داليا، وهي ترتدي فستان أخضر طويل مفتوح من الظهر وكان يليق بها ويبرز مدى رشاقتها، وتركت شعرها منسدلًا بطريقة جماليه وأعتمدت على الميكب الهادئ الذي يبرز جمال ملامحها بطريقة بسيطة وجذابة.

الفنانة داليا مصطفى من آخر أيام الصيفية

و في سياق آخر، تحضر داليا لمسلسل جديد يدعى “ روج أسود” حيث يتناول المسلسل أحداث حقيقية من داخل محكمة الأسرة المصرية، وسوف يعرض في 45 حلقة، وهو من بطولة رانيا يوسف، مي سليم وعدد آخر وكبير من الفنانين، إخراج مصطفى فكري، وإنتاج ممدوح شاهين، ومن المفترض أن يعرض مطلع العام المقبل.


آخر أعمال داليا مصطفى الدرامية

و الجدير بالذكر أن آخر أعمال داليا، هو مسلسل "علاقة مشروعة" الذي عرض ضمن السباق الرمضاني 2023، وحقق نجاحًا كبيرًا فور عرضه، وهو من نوعية مسلسلات الـ 15 حلقة.

 


أحداث مسلسل "علاقة مشروعة"

تدور أحداث مسلسل "علاقة مشروعة" حول (عمرو) الذي يتورط في علاقة مع بثينة- الزوجة السابقة لشريكه أمجد صديقه- ويضطر للزواج منها سرا، وإخفاء الأمر عن زوجته الأولى (عاليا) التي تجسد شخصيتها داليا مصطفى، ومع تتطور الأمور يجد عمرو نفسه في حيرة بين أمجد وبثينة وعاليا، وعليه اتخاذ قرارا صعبا لمواجهة ما يحدث.

 


أبطال مسلسل "علاقة مشروعة"

يشارك في بطولة مسلسل "علاقة مشروعة" كلًا من: ياسر جلال، مي عمر، داليا مصطفى، مراد مكرم، بسنت شوقي، ميمي جمال، جودي مسعود، محمود فارس، عمر رزيق، وردشان مجدي، نهال نور، كريم محجوب، وغيرهم من الفنانين والعمل من تأليف سماح الحريري، وإخراج خالد مرعي.

مقالات مشابهة

  • أخنوش: الحكومة حققت ثورة اجتماعية وجعلت المغرب أول دولة اجتماعية في أفريقيا
  • إطلالة مبهجة لداليا مصطفى بالأخضر.. آخر أيام الصيفية
  • مصر هي الأولى عربيًّا وعالميًّا بين 47 دولة
  • ضبط 2600 كرتونة سجائر مجهولة المصدر بحوزة 4 أشخاص في القاهرة
  • غايتو القحاتة جنس بكى
  • 2600 كرتونة.. ضبط 4 أشخاص بحوزتهم سجائر مجهولة المصدر
  • ضبط 2600 كرتونة سجائر مجهولة المصدر بالقاهرة
  • معتقلو دعم المقاومة في الأردن.. ظروف بائسة وتجريم على أفعال مشروعة
  • الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • «الصحة العالمية»: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها