شعور غريب ينتاب الكثير من الأشخاص خلال أيام العام بشأن طول مدة بعض شهور السنة، وهو ما حدث قبل أشهر بالتحديد في مايو الذي تم وصفه على سبيل السخرية «سنة مايو»، ومن ثم تكرر الأمر مع أغسطس خلال الأيام الأخيرة، الذي عادة ما يحمل لقب الأطول بكل عام، ما تسبب في ظهور حالة من السعادة لدى بعض مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي لانقضائه، فما السر خلف الأمر؟

الشعور بالملل نتيجة الطقس السيئ في أغسطس

موقع «stephanieyoder» العالمي كشف أنه عادة يتم الشعور بطول شهر أغسطس في العديد من الدول، لأن درجات الحرارة والرطوبة تصل خلاله لذروتها ما يجبر العديد من الأشخاص على البقاء داخل المنزل أوقاتًا طويلة على مدار 31 يومًا، ويرفع حالة بالشعور بالملل نتيجة الطقس السيئ.

سبب الشعور بطول شهر أغسطس 

للشعور عادة بطول شهر أغسطس يعود لسببين الأول فلكي والآخر علمي، وهو ما كشف عنه الدكتور مجدي حمزة، استشاري الطب النفسي، خلال تصريحاته لـ«الوطن».

السبب الفلكي الرياضي

ويأتي الشعور بطول أيام شهر أغسطس مثلما حدث العام الجاري، نظرًا لكونه من أطول شهور العام فلكيًا حيث يصل عدد أيامه إلى 31 يوما، وهذا هو العامل الأول لعيش الكثير من الأشخاص هذا الإحساس المزعج.

السبب العلمي النفسي

فيما يتمثل السبب العلمي أو النفسي خلف هذا الإحساس نظرًا لارتباط هذا الشهر بالاستعداد لاستقبال عام دراسي جديد، وهو ما يترتب عليه عيش العديد من الأسر حالة من التوتر والضغط النفسي نتيجة زيادة الأعباء المادية لتوفير كافة المستلزمات الدراسية لأبنائهم. 

ومع شعور الآباء بالضغط النفسي للحاجة إلى ماديات بصورة أكبر خلال أغسطس لتوفير مستلزمات الدراسة، يشعر الكثير منهم بطول أيامه ومرورها ببطء كبير، وفق استشاري الطب النفسي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر أغسطس انتهاء شهر أغسطس شهور السنة شهر أغسطس

إقرأ أيضاً:

استشاري نفسي يحذر من إصابة المراهقين بالخرف نتيجة استخدام الهواتف

كشف الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، التأثير السلبي للهواتف المحمولة والآي باد على الأطفال، وعلاقتها "بالخرف الرقمي".


وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، إن الهواتف الذكية والتابلت وأجهزة الكمبيوتر تصدر موجات كهرومغناطيسية تؤثر على المخ والعين، لافتا إلى أن العصب البصري للأطفال من سن 4 إلى 18 عامًا يعاني من ضعف نتيجة لتأثر الخلايا العصبية بسبب إضاءة الموبايل. 

استشاري نفسي: الأشعة الصادرة من شاشات الهواتف والتلفزيونات تخل باتزان هرمون النوم


وأضاف، "فرويز"، أن الخلايا العصبية في الدماغ، خاصة الجزء المسئول عن التركيز والانتباه والتذكر تتأثر بسبب استخدام الأطفال للهواتف المحولة والتابلت، ما يؤدي إلى صعوبات في التحصيل الدراسي، مؤكدًا أن المواد التي تساعد على مقاومة الخرف بدأت تتأثر لدى الأطفال والمراهقين والشباب.

وأكد، أن هذا الأمر ينذر بإمكانية تطور الأمر إلى خرف في مراحل لاحقة، موضحًا أن هذا التأثير لا يقتصر على الأطفال فقط، بل يشمل الجميع.


وشدد استشاري الطب النفسي على أهمية التركيز الدراسي للأطفال لأنهم مازالوا في مرحلة التكوين، محذرًا من خطورة تعرضهم لمحتوى غير لائق مثل الأفكار المتعلقة بالمثلية وعدم الوطنية، وغيرها من العوامل التي تؤثر سلبًا على تكوين شخصية الطفل.

مقالات مشابهة

  • خبير مصرفي يكشف مفاجأة عن سعر الدولار أمام الجنيه الفترة المقبلة
  • ما الذي يحدث لجسمك إذا تناولت حلوى المولد النبوي ليلًا.. خبير يكشف مفاجأة
  • خبير سياسي: هاريس نجحت في هز ثبات ترامب واستقراره النفسي (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: هاريس في مناظرتها أمام ترامب هزت استقراره النفسي (فيديو)
  • مفاجأة.. تعرف على الشهر الأكثر سخونة منذ 175 عامًا
  • ما عقوبة عدم إصدار أو تحديث بيانات البطاقة الشخصية؟.. القانون يجيب
  • أحمد حاتم يكشف عن مفاجأة السقا له بسبب "عمر أفندي"
  • خالد الغندور يكشف عن مفاجأة في قائمة الأهلي استعدادًا للسوبر الإفريقي
  • استشاري نفسي يحذر من إصابة المراهقين بالخرف نتيجة استخدام الهواتف
  • بيع 77ر18 مليون سيارة جديدة في الصين خلال أول 8 شهور من العام الحالي