أدانت دولة قطر بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة، والذي أدى إلى استشهاد وجرح واعتقال العشرات.

الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين إصابات بالرصاص الحي في كفر دان غرب جنين

وقالت وزارة الخارجية القطرية  في بيان، اليوم الأحد، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية - "إن ما يجري يعتبر امتدادا لجرائم الاحتلال الشنيعة والمروعة المستمرة على قطاع غزة، وانتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية".

وشددت على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، ومساءلة إسرائيل عن جرائمها الوحشية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإلزامها بوقف انتهاكاتها السافرة للقانون الدولي الإنساني وحملها على احترام المواثيق الدولية.

وجددت الخارجية القطرية موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية.

جوتيريش يدعو إلى إنهاء "كابوس الحرب في غزة" والإفراج غير المشروط عن الرهائن

 

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى إنهاء ما وصفه بـ"كابوس الحرب في غزة"، وإلى "الإفراج غير المشروط" عمن تحتجزهم حركة حماس، وذلك تعليقًا على الإعلان صباح الأحد عن العثور على جثث ستة من المحتجزين الذين كان يُعتقد أنهم لا يزالون أحياء.

 

و كتب جوتيريش - في تغريدة عبر حسابه على منصة "إكس"- "لن أنسى أبدًا لقائي في أكتوبر الماضي بوالدي هيرش جولدبرج-بولين وعائلات الرهائن الآخرين. إن الأخبار المأساوية الواردة اليوم هي تذكير مؤلم بالحاجة إلى الإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن وإنهاء كابوس الحرب في غزة".

 

وهيرش جولدبرج-بولين مواطن أمريكي إسرائيلي محتجز لدى حركة حماس منذ السابع من أكتوبر، وهو أحد المحتجزين الستة الذين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي العثور على جثثهم في أحد أنفاق رفح جنوبي غزة، وأكد أنهم قُتلوا على أيدي عناصر حماس قبل وقت قصير وصول القوات إليهم، فيما تحمل حماس الاحتلال مسؤولية مقتلهم وتقول إنهم قتلوا في قصف إسرائيلي.

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعرب في وقت سابق اليوم عن حزنه وغضبه وإدانته لمقتل هيرش قائلًا إنه "عمل بلا كلل من أجل إحضار هيرش سالمًا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطر مدينة جنين الضفة الغربية العدوان الإسرائيلى اعتقال العشرات

إقرأ أيضاً:

32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة

الثورة نت/..

نفذت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 32 عملًا مقاومًا ضد قوات العدو الصهيوني والمستوطنين؛ بينها عملية دهس أسفرت عن مقتل جندي صهيوني شرق رام الله.

وقال مركز معلومات فلسطين “معطى”، في بيان له اليوم الخميس، إن المقاومة في الضفة الغربية واصلت عملياتها، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وتم رصد 32 عملا مقاوما ضد جنود العدو ومستوطنيه.

ووثق مركز “معطى” ثمانية اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، وسبع عمليات تفجير عبوات ناسفة، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 14 نقاط متفرقة بالضفة.

وقُتل جندي صهيوني أمس الأربعاء، في عملية دهس قرب مستوطنة “جفعات آساف” المقامة على أراضٍ فلسطينية شرقي مدينة رام الله، فيما اندلعت مواجهات في قرية أم صفا غربي المدينة.

واستهدفت المقاومة الفلسطينية مستوطنة “ترسلة” بإطلاق نار، بالقرب من صانور قضاء جنين.

واشتبك مقاومون فلسطينيون مع قوات العدو خلال اقتحامها مدينة نابلس، وفجروا عبوات ناسفة، وأطلقوا النار صوب جنود الاحتلال في خلة العامود، واندلعت مواجهات في قرية تل غربي المدينة ومادما جنوبًا.

وشهد مخيمي طولكرم ونور شمس في طولكرم اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة خلال تصدي المقاومين لاقتحامات ومداهمات قوات العدو تزامنا مع اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة في بلدة قفين.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة، تزامنًا مع تفجير عبوات ناسفة ومظاهرات في عدد من المحاور بمدينة طوباس وبلدتي طمون وتياسير، ضمن تصدي المقاومة لعدوان الاحتلال المتواصل منذ أمس الأربعاء.

وشهدت قرى: باقة الحطب قضاء قلقيلية، قراوة بني حسان قضاء سلفيت، وحاجز النشاش في بيت لحم، ومدينة دورا جنوب الخليل، مواجهات مع قوات العدو الصهيوني .

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • أكثر الحروب تكلفة.. الاقتصاد الإسرائيلي يعاني تحت ضغوط العدوان والإنفاق العسكري
  • الاحتلال يخلف دمارا كبيرا في مخيم نور شمس بالضفة الغربية
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يهدم منزلا في قرية الولجة بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية
  • «خارجية الأردن» تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة لأونروا في مخيم النصيرات
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة