أعرب الإعلامي أيمن عدلي، رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، عن فخره واعتزازه بتصدر مصر قائمة أكثر 10 دول إفريقية ذات التأثير الأكبر في العالم، من حيث القوة الناعمة، وذلك وفقًا لمؤشر القوة الناعمة العالمي لعام 2024 الصادر عن شركة الاستشارات العالمية «براند فاينانس».

مكانة مصر الراسخة

وقال أيمن عدلي في تصريحات لـ«الوطن» إنّ المؤشر يعكس مكانة مصر المميزة وتأثيرها الإيجابي على الساحة الدولية، إذ تواصل القاهرة تعزيز سمعتها الطيبة بين الدول من خلال الثقافة، والفنون والتعليم والسياحة، والسياسة الخارجية، لافتًا إلى إن التواجد في مقدمة هذه القائمة ليس مجرد تقدير لمكانة مصر الراسخة في التاريخ، بل هو أيضًا شهادة على جهودها المستمرة لتعزيز الحوار والتعاون الدولي.

تعزيز مبادئ السلام والتنمية المستدامة

وأكد رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، أنّ هذا الاعتراف الدولي يعزز من عزم مصر على المضي قدمًا نحو مستقبل أكثر إشراقًا يعتمد على تراثها الغني وقدرتها على التكيف والابتكار في مختلف المجالات، وتعزيز مبادئ السلام والتنمية المستدامة، واستمرارها في دعم المبادرات الثقافية والتعليمية التي تُثري الروابط الإنسانية بين الشعوب، مما يعزز من دورها كقوة ناعمة رائدة في العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الإعلاميين مكانة مصر القوة الناعمة

إقرأ أيضاً:

السعدي يبحث مع رئيس مجلس الأمن الدولي جهود تحقيق السلام في اليمن

بحث مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي، رئيس مجلس الأمن الدولي لشهر سبتمبر، مع ممثل جمهورية سلوفينيا لدى المجلس، السفير سامويل زوبوجار، مستجدات الأزمة اليمنية.

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن الجانبين بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، لاسيما في مجال العمل متعدد الأطراف، واستعراض التطورات السياسية والأوضاع الاقتصادية والإنسانية في اليمن:

 

كما ناقشا جهود تحقيق السلام والتطورات في المنطقة، وسبل تعزيز الامن والاستقرار ، والدور الذي يمكن ان تلعبه سلوفينيا من خلال عضويتها في مجلس الامن لدعم جهود التسوية السياسية في اليمن، والدفع بمسار السلام لانهاء الصراع ورفع المعاناة الإنسانية.

 

ويأتي اللقاء قبيل ساعات من انعقاد مجلس الدولي جلسته بحث آخر المستجدات بشأن جهود إحياء عملية السلام المتعثرة في اليمن، وتأثير التوترات الإقليمية واستمرار التصعيد في البحر الأحمر من قبل الحوثيين.


مقالات مشابهة

  • 6 تصريحات لعباس شومان في المؤتمر الدولي لخريجي الأزهر بإندونسيا
  • اختتام الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس ايزو (ISO) بمشاركة اليمن
  • اليمن يشارك في الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس ايزو (ISO)
  • النائب أيمن محسب يطالب بتضافر الجهود الدولية لتعزيز القانون الدولي دون تمييز
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي يدعو للتمسك بتطبيق ميثاق الأمم المتحدة لإرساء نظام قائم على مبادئ القانون الدولي
  • السعدي يبحث مع رئيس مجلس الأمن الدولي جهود تحقيق السلام في اليمن
  • «التخطيط» تعقد لقاءات مع الشركاء الدوليين بعد دمجها مع «التعاون الدولي»
  • “العمل الدولية”.. الحماية الاجتماعية تلعب دورا رئيسيا في مواجهة تأثير تغير المناخ
  • بوريل: تجاهل مبادئ حماية المدنيين في غزة أمر مرفوض من المجتمع الدولي
  • «الإصلاح والنهضة»: مصر تحرص على دعم السلام وتجنب الانخراط بالصراعات الإقليمية أو الدولية