هنّأ رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، الرياضيين الجزائريين المتوجين في الألعاب البارالمبية، الجارية وقائعها بالعاصمة الفرنسية باريس ما بين 28 أوت الماضي و8 سبتمبر الجاري.

ونجحت الجزائر، في حصد 3 ميداليات في المحفل “البارالمبي” إلى حد كتابة هذه الأسطر، عن طريق نسيمة صايفي، التي حصدت ذهبية. إلى جانب برونزيتين من نصيب أحمد مهيدب وليندة حمري.

وقال قوجيل: “‏أجمل التهاني لأبطال الألعاب البارالمبية: نسيمة صايفي التي توجت بالذهب. وحطمت الرقم القياسي العالمي. وأحمد مهيدب وليندة حمري اللذين أحرزا الميدالية البرونزية.”.

كما أضاف رئيس الأمة، في منشور أطلقه اليوم الأحد، على حسابه عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “نبارك تتويجهم المستحق الذي زادنا فخرا. ونحيي عزيمتهم التي رفعوا بها راية الجزائر عاليا. ألف مبروك”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الأحرار “يقطر الشمع” على البيجيدي: مناقشة قضايا الأمة تحتاج إلى مستوى عال من الأخلاق السياسية

زنقة20ا الرباط

ارتباطا بالدخول السياسي والبرلماني الجديد، جدد حزب التجمع الوطني للأحرار في بلاغ له “انخراطه الكامل وتعبئته المطلقة من أجل مواصلة جهوده في إثراء النقاش العمومي المنتج للحلول والمساهمة في الرقي به إلى مستوى التحديات التي تواجهها بلادنا على مختلف المستويات والأصعدة”، وذلك في رد غير مباشر للحزب على التصريحات الأخيرة للأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران.

وأوضح الحزب في بلاغه الذي أصدره عقب انعقاد اجتماع مكتبه السياسي برئاسة عزيز أخنوش،يوم أمس، أن “الحزب سيواصل انخراطه في إطار من التركيز المسؤول على مناقشة القضايا التي تهم الأمة، والتحلي بمستوى عالٍ من الأخلاق السياسية النبيلة، وتوفير بيئة سياسية حاضنة للنقاش الهادئ والجدي الذي ينشد بالأساس المصلحة العليا للوطن”.

واستحضر الحزب في بلاغه، ما وصفه “مختلف التوجيهات الاستراتيجية التي رسمها جلالة الملك، خاصة تلك التي تضمنها الخطاب الملكي لعيد العرش 2024، باعتباره بوصلة للعمل السياسي يستلهم منها الحزب توجهاته الكبرى لتجديد انخراطه في خدمة المشروع المجتمعي لبلادنا، لاسيما في الملفات الاستراتيجية الكبرى، على غرار إشكالية الماء”.

وأكد الحزب في سياق متصل “على محورية التشغيل في البرامج الحكومية وعلى أهمية تجانس السياسات العمومية الموجهة لهذا القطاع، وذلك لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المنشود في بلادنا، كما يريده صاحب الجلالة، نصره الله”.

مقالات مشابهة

  • “عروض بحرية” في ساحل البحر الأحمر ابتهاجا بالربيع المحمدي
  • رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • رئيس مكون الحراك الجنوبي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • فيصل النعيمي مدير عام عالم فيراري أبوظبي: “عالم فيراري إي سبورتز أرينا” يسهم في دفع عجلة نمو صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • مولودية الجزائر تنهزم أمام الاتحاد المنستيري وتخيب آمال “الشناوة”
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • الأحرار “يقطر الشمع” على البيجيدي: مناقشة قضايا الأمة تحتاج إلى مستوى عال من الأخلاق السياسية
  • مشاركة الإمارات في “بارالمبية باريس” .. دروس مستفادة و عمل دؤوب استعدادا لـ“لوس أنجلوس 2028”
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس