واصل فرع المجلس القومى للمرأة تنظيم برنامج جلسات الدوار للتوعية المجتمعية ضمن فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم محاور التمكين الإقتصادى والثقافى والاجتماعى للأهالى والمواطنين بالقرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

 

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأنه تحت رعاية محافظ أسوان وبالتعاون مع علماء ومشايخ الأوقاف وبالتنسيق مع الوحدات المحلية والقروية تم تنظيم عدد 6 من جلسات الدوار والتى إستهدفت توعية 300 سيدة بقرى أبو الريش قبلى وبحرى 

 

 مشيرة إلى أن الجلسات تناولت مناقشة القضية السكانية، والصحة الإنجابية والتربية السليمة للأبناء، وغيرها من الموضوعات والتحديات المجتمعية وأساليب رفع الوعى الثقافى والتعليمى والاجتماعى لدى جميع أفراد الأسرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التمكين الاقتصادي الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية تنمية الأسرة المصرية حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

الطرق الصوفية تحتفل بالمولد النبوي الشريف في أسوان

شهدت محافظة اسوان، مساء اليوم السبت، توافد العديد من الاهالي من جميع مراكز المحافظة، للمشاركة في احتفالات المولد النبوى الشريف، وتعددت الطرق الصوفية داخل المحافظة، الي حوالي 36 طريقة، وكان أبرزها الطريقه “البراهمية” والطريقه" المرغنية".

رصدت كاميرا "الوفد" استعدادات وتحركات الطرق من داخل منطقة الشيخ هارون بمدينة أسوان، حيث بداء التجمع بعد أداء صلاة العصر، من أمام  مقر الطريقة البراهمية .

بداء اليوم بتجهيز الإعلام وتوزيع الحاضرين بشكل معين علي هيئة صفين متوازيين، مرتدين ذي معين، وكان هناك العديد من الأطفال والنساء التي حرصنا علي المشاركة بالمسيره، وبعد الانتهاء من الجهيزات، بدأت الطريقه بالتحرك بطرقات مصطحبين سيارة بيها سماعات حتي يصل صوت المدح لجميع الحاضرين .

كما شاهدت الطريقة المرغنيه تحرك للمسيره بالطريقة المجاور للطريقة البراهمية، وكان في الطرقات استقبال هائل من اهالي المحافظة.

يقول الشيخ محمد عبد العزيز وكيل مشيخة الطرق الصوفية بأسوان، إن مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي، لم تختلف كثيرا بأسوان على مر العصور، بل إن الأسر والعائلات الأسوانية حافظت على تلك العادات، والتي تتخذ موقع الاحتفالات بسرادقات الطرق الصوفية مكان لها أو التي تمتد إلى أسبوع كامل لسماع حفلات الإنشاد الديني والذكر والابتهالات الدينية بذكرى ميلاد الحبيب المصطفى.

 كما تقدم بهذه السرادقات أجود أنواع الأطعمة والشراب للزائرين وضيوف المحافظة، فهي عادة قديمة توارثها الأبناء، كما يحرص البعض على إعداد وتجهيز شوادر لبيع الحلوى البلدية التي كانت تصنع عن طريق متخصصين وذلك بداية من بزوغ هلال شهر ربيع الأول، وكان غالبية هذه الشوادر مملوكة للأعيان الذين يحرصون في الليلة الختامية ليلة الثاني عشر من ربيع علي إهداء ما يتبقى للأهل والأحباب والأصدقاء تجسيدا للتكافل الاجتماعي وصلة الرحم.

 

وأشار الشيخ خالد أحمد أحد كبار أقطاب الطريقة المرغنية بأسوان، قائلا: أكثر من 36 طريقة صوفية بأسوان، تحرص كل عام على تخصيص موقع ثابت لها بموقع الاحتفال السنوي المخصص للطرق الصوفية بأرض المعارض بمدينة أسوان، لاستقبال المحتفلين بالمولد النبوي الشريف.
 

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • المجلس القومي للمرأة ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • الطرق الصوفية تحتفل بالمولد النبوي الشريف في أسوان
  • انطلاق فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالشرقية
  • القومي للمرأة ووزارة العدل يختتمان ورشة "دور المأذونين في الصلح بين الزوجين"
  • «القومي للمرأة» ووزارة العدل يختتمان ورشه «دور المأذونين في الصلح بين الزوجين»
  • القومي للبحوث يطلق حملات التوعية المجتمعية مع بداية عام دراسي جديد
  • القومي للمرأة يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية
  • «القومي للمرأة» يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة وزيرة التضامن