الجزيرة:
2024-09-15@01:16:26 GMT

حماس تصدر بيانا بشأن إعلان إسرائيل استعادة 6 جثث أسرى

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

حماس تصدر بيانا بشأن إعلان إسرائيل استعادة 6 جثث أسرى

حمّلت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأحد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المسؤولية عن حياة الأسرى الذين قتلوا في غزة، بعد إعلان جيش الاحتلال استعادة جثث 6 محتجزين بعد العثور عليها داخل نفق في القطاع.

وقالت حماس في بيان إنها تحمل نتنياهو المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الذين قتلوا بالقصف الإسرائيلي، مؤكدة أن على الرئيس الأميركي جو بايدن "إن كان حريصا على حياتهم أن يوقف دعمه للعدو".

كيف تتحدث الأوساط الإسرائيلية والأمريكية بشأن العثور على جثث الأسرى الستة من قطاع #غزة واحد منهم أمريكي؟ التفاصيل مع مدير مكتب الجزيرة وليد العمري ومحمد البقالي#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/Mas3vFgb2i

— قناة الجزيرة (@AJArabic) September 1, 2024

تعثر المفاوضات

وأضافت حماس أن تهديدات نتنياهو باستهداف قادة المقاومة "تؤكد عمق الأزمة التي يعيشها وحالة العجز التي يواجهها كيانه"، وحمّلته والإدارة الأميركية المنحازة له مسؤولية تعثر مفاوضات وقف العدوان وإطلاق سراح الأسرى.

وأكدت الحركة أن محاولات التضليل التي يقودها نتنياهو للتنصل من المسؤولية عن انغلاق المفاوضات لن تعفيه من تحمل المسؤولية، وذلك بعد مزاعمه بأن "إسرائيل وافقت في 27 مايو (أيار) الماضي على صفقة لتحرير المخطوفين بدعم كامل من الولايات المتحدة، لكن حماس رفضت".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يفرج عن تسعة أسرى من قطاع غزة

الثورة نت/..

أفرجت سلطات العدو الصهيوني، صباح اليوم السبت، عن تسعة أسرى من قطاع غزة، عقب اعتقالهم لعدة أشهر وأسابيع، خلال عمليات التوغل والاجتياح البري للقطاع.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، وصل الأسرى إلى التسعة إلى غزة عن طريق الصليب الأحمر عبر معبر كرم أبو سالم، ونقلوا من هناك إلى مستشفى غزة الأوروبي.

ونشرت مصادر محلية أسماء بعض الأسرى الذين تم التعرف عليهم، وهم: محمد محمود عبد الفتاح عبد النبي، وسهيل سيف الدين السك، وخالد حاتم عبد النبي، وسامي نبيه الصوفي، ومحمد رامي طافش.

ومنذ بدء حرب الإبادة على غزة في 7 أكتوبر 2023، اعتقلت قوات العدو الصهيوني آلاف المواطنين من قطاع غزة.

ووفقا لرئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، يحتجز العدو نحو 2500 أسير وأسيرة من قطاع غزة في سجون: سيديه تيمان، عنتوت، عوفر العسكري، والنقب.

وتتعامل سلطات العدو مع هؤلاء المعتقلين الذين لا تتوافر بيّنات في حقّهم بموجب “قانون المقاتل غير الشرعي، 2002″، وهو اعتقال شبيه بالاعتقال الإداري، مبني على ملف سرّي من دون تهمة واضحة، ومدته غير محددة.

مقالات مشابهة

  • ”شبهة جنائية” .. مفاجأة حول ملابسات حادثة سقوط اللاعب” فهد المولد” وصديقه من اكتشفه والقنصلية السعودية تصدر بيانا هاما
  • السعودية.. الداخلية تصدر بيانا بشأن إعدام يمنيين وتكشف عن جريمتيهما
  • منهكون ويعانون سوء تغذية.. الاحتلال يفرج عن 9 أسرى من غزة / شاهد
  • العدو الصهيوني يفرج عن تسعة أسرى من قطاع غزة
  • إسرائيل تعلن أسماء مسلحين في هجوم قُتل فيه موظفون بأونروا.. وتعليق من واشنطن
  • السعودية تصدر بيانا ضد نتنياهو بسبب ما فعله على حدود الأردن
  • بوابة الفجر تصدر بيانا لدعم نقيب الصحفيين خالد البلشي
  • مصلحة الضرائب تصدر بياناً هاماً حول زيادة ضريبة الملابس الجاهزة المستوردة
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن الجرائم المستمرة في غزة