أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الأحد أن جثث الرهائن الستة التي عُثر عليها في رفح قد أُعدمت قبل وقت قصير من وصول القوات إلى الموقع. وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، أن الرهائن الذين كانوا محتجزين منذ الهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر، قُتلوا على يد عناصر حماس.

وقال هاغاري: "حددنا هويات جثث الرهائن الستة التي عُثر عليها في غزة، وتم احتجازهم خلال الهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر، وقد قُتلوا على يد حماس".

وأضاف أن "الرجل الأميركي من بين الرهائن الذين تم العثور عليهم داخل نفق في رفح"، وأشار إلى أن "الرهائن أُعدموا قبل وقت قصير من العثور على جثثهم".

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن عمليات الإعدام قد تكون حدثت قبل يوم أو يومين من وصول الجيش الإسرائيلي إلى الموقع.

من جانبه، اتهم القيادي في حماس، عزت الرشق، إسرائيل بالمسؤولية عن وفاة الرهائن، قائلًا إن إسرائيل "غير راغبة في التوصل إلى اتفاق".

وقال الجيش الإسرائيلي إن الرهائن هم:

كرمل جات (39 عامًا)عيدان يروشالمي (24 عامًا)هيرش غولدبرغ بولين (أميركي الجنسية، 23 عامًا)ألكسندر لوبانوف (32 عامًا)ألموغ ساروسي (26 عامًا)الرقيب أول أوري دانينو (25 عامًا)

وتم نشر صور للرهائن الذين عُثر على جثثهم، فيما أبلغ فريق الرهائن التابع لمديرية القوى العاملة في جيش إسرائيل عائلاتهم بالأنباء المؤلمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى الرهائن اتفاق حماس اسرائيل جثث الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت وزارة الخارجية التركية انتهاء إجراءات نقل جثمان عائشة نور إيزغي أيجي التي قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى تركيا.

وقالت الخارجية التركية في بيان لها أمس الخميس: “اكتملت اليوم الإجراءات المتعلقة بنقل جثمان مواطنتنا عائشة نور إيزغي أيجي، التي استهدفتها جنود إسرائيليون عمدا وقتلوها، إلى تركيا، من قبل سفارتنا في تل أبيب وقنصليتنا العامة في القدس”.

وأضاف البيان: “من المنتظر أن يصل جثمان فقيدتنا إلى تركيا غدا الجمعة”، مشددا على إدانة تركيا للحادثة: “ندين مرة أخرى جريمة قتل مواطنتنا عائشة نور التي ارتكبتها حكومة نتنياهو القائمة على الإبادة الجماعية، وسنبذل قصارى جهدنا لضمان ألا تمر هذه الجريمة دون عقاب”.

وفي وقت سابق، أكد مسؤولون أمريكيون وفلسطينيون أن الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إيزغي أيجي، 26 عاما، قتلت خلال احتجاجات ضد الاستيطان في بلدة بيتا في نابلس يوم الجمعة الماضي، في حين اعترف الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على المتظاهرين، مشيرا إلى أنه ينظر في تقارير حول مقتل “مواطنة أجنبية”.

Tags: الحرب الإسرائيليةالحرب على غزةعائشة نور إيزغي أيجيمقتل الناشطة التركية في إسرائيلمقتل عائشة التركيةمقتل مواطنة تركية

مقالات مشابهة

  • الجيش النيجيري ينقذ 13 مختطفاً
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على شخصين أثناء محاولتهما العبور إلى غزة
  • رئيس أركان الجيش الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عدد الأنفاق المدمرة على حدود مصر
  • إسرائيل.. استقالة قائد وحدة في استخبارات الجيش بعد اتهامه بالفشل في منع هجوم حماس
  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يدرس تحويل شمال غزة لمنطقة عسكرية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس