وألقى رئيس الوزراء كلمة، أشار فيها إلى أهمية المناسبة ومكانتها في قلوب ووجدان أبناء الشعب اليمني.

وتطرق إلى جانب من السيرة العطرة للرسول الكريم وخصاله الحميدة ونهجه في مقارعة الظلم والطغيان، ما يتطلب تمثلها والتأسي بها والعمل بها في مختلف جوانب الحياة.

وقال "يحتفي أهل اليمن أحفاد من نصروا وحملوا راية الاسلام إلى مختلف بقاع الأرض بهذه الذكرى العطرة، للدلالة على حبهم للرسول الكريم والحرص على الاقتداء بسيرته المشرقة".

وأضاف "نأمل أن يحشد ويحتشد الجميع في الـ 12 من ربيع الأول، لتكون الحشود الجماهيرية في الفعالية الكبرى بهذه المناسبة الدينية الجليلة بحجم وعظمة النبي الأكرم ومكانته الكبيرة في نفوس اليمنيين".

ولفت الرهوي، إلى أن الشعب اليمني الوفي والمحب للنبي الكريم يقوم اليوم بنصرة أشقائه في فلسطين ومواصلة الدعم لوقف العدوان الاسرائيلي عليهم ورفع الحصار عنهم وصولاً إلى تحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وخلال الفعالية أكد وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار المهندس معين المحاقري، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي التي حرص أهل اليمن عبر التاريخ على الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة .. مشيراً إلى الحشود المليونية اليمنية التي تخرج في ساحات الاحتفال بالمولد النبوي كل عام.

واعتبر الاحتفاء بهذه الذكرى وتعظيم هذه المناسبة على المستويين الشعبي والرسمي، محطة سنوية مهمة لاستنهاض النفوس وإعادة ربطها بالنبي الخاتم وآل بيته وأعلام الهدى والسير على نهجه القويم، والاقتداء بسيرته العطرة وعكس مفاهيمها وقيمها على الواقع للتخلص من كل السلبيات والمعوقات والانطلاق صوب التغيير والبناء.

ولفت المحاقري إلى أن الاحتفال هذا العام بذكرى المولد النبوي يأتي والشعب اليمني يخوض معركة مقدسة نصرة لأبناء الشعب الفلسطيني، مشددا على أهمية المسؤولية الجماعية في هذه المرحلة كل من موقعه لأداء المسؤوليات والواجبات على أكمل وجه دفاعاً عن اليمن والمقدسات الإسلامية.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار أحمد الشوتري، ووكيلا قطاع الخدمات عبدالفتاح الذويد وقطاع الصناعة أيمن الخلقي والوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية فؤاد هويدي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت يحيى صالح عطيفة، والمدير التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري ونائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد صلاح، ألقى عضو رابطة علماء اليمن صالح الخولاني محاضرة، أكد فيها أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي والتأسي بأخلاقه وسيرته العطرة.

واستعرض دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي، لاستلهام الدروس والعبر من صبر الرسول الكريم وجهاده في مواجهة التحديات .. مؤكداً أن نجاح العمليات العسكرية اليمنية المناصرة لأبناء الشعب الفلسطيني، يأتي بفضل التمسك بحبل الله والنهج النبوي الكريم.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وشعرية، عكست عظمة مناسبة المولد النبوي ومعاني إحياء هذه المناسبة وترسيخ القيم والمبادئ المحمدية في النفوس.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. وزير الداخلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء

بعث وزير الداخلية اللواء محمود توفيق ببرقية تهنئة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال وزير الداخلية، في برقيته، اليوم الخميس، «بمناسبة قرب الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. يُشرفني أن أُعرب لسيادتكم عن أصدق التهاني مقرونة بأطيب الأماني بدوام التوفيق والسداد وفي ظلال هذه الذكرى العطرة التي نستلهم منها قيم العطاء والإيثار والتضحية والفداء».

وأضاف: «نؤكد على إيماننا الكامل وإدراكنا الواعي بعظم رسالتنا في تحقيق الأمن للوطن والأمان للمواطنين.. لتحيا مصر في عزة وكرامة وينعم كل مصري بالأمن والأمان».

اقرأ أيضاًإدارة كيان تعليمي وهمي.. القبض على «مستريح» جديد في المرج

بحوزته «24 كيلو حشيش».. سقوط إمبراطور الكيف في المنوفية

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي الشريف
  • تواصل التجهيزات الفنية والتنظيمية بساحتي الفعالية المركزية بالمولد النبوي في ميدان السبعين والكلية الحربية “صور”
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. وزير الداخلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يُهنئ شيخ الأزهر بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف
  • عاجل - رئيس الوزراء يُهنئ شيخ الأزهر بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يُهنئ السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف