أكد الدكتور مجدي نزيه، استشاري تغذية وخبير الثتقيف والإعلام الغذائي، أن ما يعرف بـ«مكعبات المرقة»، التي تستخدم في الطبخ، لا يجب الاعتماد عليها، واستبدالها بمجموعة توابل، مشددا على أنها لا علاقة لها من أساس بالدجاج أو الجلد أو عظام الفراخ، لكنها عبارة عن مركب كيماوي.

غلاف مكعب المرقة يحوي كل التفاصيل

وشدد «نزيه»، خلال لقائه ببرنامج «السفيرة عزيزة»، عبر شاشة «دي أم سي»، على أن غلاف مكعب الدجاج مكتوب عليه كل التفاصيل، بشأن إنتاجه، وطرق استخدامه، لكن المستهلك لا يقرأ كل هذه المعلومات قبل الاستخدام في الطبخ، مؤكدا أن هذه المواد المساعدة منتجة بالحدود، التي لا تضر المستهلك أو الأسرة.

وتابع: «مكعبات الدجاج لا ضرر منها، حال استخدامها بالمقننات المضبوطة، وفي حدود بسيطة ومرات قليلة، وليس كما جرى استخدامها يوميا وفي أي وجبة، كل يوم مكعبين على الأرز خطر وضرر»، لافتا إلى أن رفع جهاز المناعة وصحة الإنسان يستوجب الاعتماد على كل ما هو طبيعي وتجنب كل ما هو مصنع.

 

تكون بعض الخلايا السرطانية يوميا 

وأشار أستاذ التغذية، إلى أن الترشيد في التعامل واستهلاك المواد المصنعة بالوجبات والأكلات هو الأمر المطلوب، لافتا إلى أن مكعب المرقة يعطي 30 ضعف الإحساس بالطعم الشهي، وهو ما يرفع من الإحساس بجمال الطعام وتذوقه، ولابد من التوقف عن استخدام هذه الإضافات الكيميائية، واختيار كل ما هو صحي ومفيد، موضحا: «كل يوم بداخل كل جسم تتكون بعض الخلايا السرطانية، والمناعة هي التي تخلصنا من كل هذه الخلايا السرطانية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور مجدي نزيه مجدي نزيه التغذية مكعبات الدجاج

إقرأ أيضاً:

تغذية راجعة في انتخابات ذهبية


#تغذية_راجعة في #انتخابات_ذهبية
فايز شبيكات الدعجه
أدت المناعة الوطنية العامة إلى سلامة العملية الانتخابية، وإثبتت الفحوصات القانونية سلامتها وخلوها من الاختلالات الجسيمة التي قد تؤثر في صحتها او جعلها محلا للطعن والبطلان.
الصدمات الميدانية لا تكاد تذكر، وكانت انتخابات ذهبية بامتياز جرت بنزاهة وسهولة وإتقان.
انتخبنا في أجواء آمنه، وتابعنا عمليات الفرز واعلان النتائج بشافية عكست درجة عالية من الاستعداد والتجهيز والاعداد.
المخالفات كانت مجرد خدوش سطحية عابرة لم تصل إلى العمق، وهي نادرة على اي حال وداخل اطارها الطبيعي المعتاد الذي يرافق كل العمليات الانتخابية المماثلة.
خرجت يد الحكومة من العملية بيضاء من غير سوء، وكان التقبل العقلاني لدى اغلب من لم يحالفهم الحظ مظهرا حضاريا أردنيا بأمتياز، وأشادوا بنزاهة وشفافية العملية، واستقبلوا النتيجه بكثير من العقلانية واعربوا عن تقديرهم لجهود الجهات التنفيذية التي قادت إلى نجاح هذا العرس الوطني الكبير.
كانت الاستعدادات الأمنية نارا على العابثين وبردا وسلاما على الناخبين، وفرَّ مجرمو الانتخابات ما ان اطلعوا على حجم القوة الأمنية الساحقة وفشلوا في تنفيذ مخططاتهم.
لقد خضعت الانتخابات للرقابة الداخلية الحثيثة وكانت محلا للمتابعة الخارجية أيضا، وجاءت النتيجة تتويجا للإرادة الملكية السامية، وتنفيذا ناجحا لعملية الإصلاح في اطارها القانوني فحققت مبدأ النزاهة ، وستقود إلى إحداث تغييرات ديمقراطية حقيقية بشكل تنظيمي جديد وضع ضوابط وإجراءات تنفيذية أكدت على مسألة العدالة التي تعتبر اساس الحكم رغم ان كثير من المكونات العشائرية الكبرى اخفقت برفع اي من أبنائها الى البرلمان بخلاف ما اعتادت علية في كل المجالس السابقة مع تعدد مرشحيها ، وستتكرر الحالة مستقبلا ان لم يتم إعادة النظر بقانون الانتخاب الحالي، وتعديلة لإزالة هذا التشوه في عملية الإصلاح المستحدثة التي جاءت هذه الانتخابات ولأول مرة في سياقها، والتعامل معها كحالة تغذية تنفيذية راجعه لروح القانون.

مقالات مشابهة

  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • انتعاش حقينة سدود كير-زيز-غريس بنحو 90 مليون متر مكعب
  • منهكون ويعانون سوء تغذية.. الاحتلال يفرج عن 9 أسرى من غزة / شاهد
  • سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية
  • شاب يعثر على قطعة مكعبات الليجو حُشؤا بأنفه منذ 25 عامًا
  • استشاري نفسي يحذر من خطورة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوت على الأطفال
  • عالم مصري يحدث ضجة في الأوساط العلمية بتقينة لرؤية الجينوم في الخلايا السرطانية
  • استشاري نفسي يحذر من إصابة المراهقين بالخرف نتيجة استخدام الهواتف
  • تغذية راجعة في انتخابات ذهبية
  • ارتفاع درجات الحرارة في مصر: موجة حارة مستمرة حتى الجمعة