استولت مليشيا الحوثي الإرهابية على قطعة أرض تعود لأحد المواطنين في مديرية يريم بمحافظة إب (وسط اليمن).

وأفادت مصادر محلية بأن مستثمرًا مرتبطًا بمليشيا الحوثي، يُدعى "الجعدبي"، جلب معدات ثقيلة وبدأ بفتح طريق في أرض المواطن بقرية الخربة في عزلة أرياب بمديرية يريم، تحت حماية من فرق عسكرية تابعة للمليشيا.

وأشارت المصادر إلى أن الجعدبي يتلقى الدعم في هذا الاعتداء من المدعو أبو علي الكحلاني، الذي عيّنته المليشيا مديرًا لأمن المحافظة، حيث أرسل فرقًا عسكرية لحماية معدات المستثمر الحوثي القادم من صنعاء، والتي تعمل على شق طريق نحو كسارة يجري إنشاؤها في المنطقة ذات الكثافة السكانية العالية.

ومنذ استيلائها على المحافظة في خريف عام 2014، قامت مليشيا الحوثي بنهب أراضي المواطنين والأملاك العامة بشكل منظم، ضمن مخططاتها الطائفية لإحداث تغيير ديموغرافي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تشعل سماء صنعاء ومدن أخرى بالألعاب النارية.. والموظفون: أين رواتبنا؟

أشعلت مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) سماء صنعاء ومدن أخرى واقعة تحت سيطرتها بالألعاب النارية، مساء السبت 14 سبتمبر /أيلول 2024، وسط سخط الموظفين المنقطعة مرتباتهم.

وقال موظفون في أحاديث متفرقة لوكالة "خبر"، إن مليشيا الحوثي أطلقت الألعاب النارية في صنعاء ومدن أخرى تحت سيطرتها تحت مسمى الاحتفال بالمولد النبوي في مشهد عبثي يؤكد عدم مبالاتها بمعاناة الشعب وانهيار الأوضاع المعيشية وانقطاع المرتبات.

وأضافو، تنفق مليشيا الحوثي الأموال الطائلة على الألعاب النارية والأضواء الخضراء التي تعتبرها المليشيا بأنها تزين المدن، فيما أغلبية المواطنين وكافة الموظفين يعانون.

وعبر الموظفون عن سخطهم من الممارسات الحوثية التي تكررها كل عام تحت مسميات مختلفة، موضحين عدم استفادة المواطن البسيط أو الموظف من هذه الفعاليات والأنشطة الطائفية.

وأجرى الموظفون مقارنة بسيطة بين الفعاليات الحوثية التي تتزامن مع جبايات تفرضها بالقوة على التجار والمواطنين والاحتفالات الوطنية التي كانت تقام في عهد الشهيد الزعيم علي عبد الله صالح وما كان يسبقها ويتزامن معها من منجزات على كافة الأصعدة والمجالات.

وتساءل الموظفون عن مصير مرتباتهم، محملين مليشيا الحوثي مسؤولية عدم صرفها خصوصاً أنها تنفق الأموال الطائلة لتغطية تكاليف فعالياتها الطائفية التي اعتبروها لا تغني ولا تسمن من جوع.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تشعل سماء صنعاء ومدن أخرى بالألعاب النارية.. والموظفون: أين رواتبنا؟
  • مليشيا الحوثي تعطل العملية التعليمية في جامعة إب تزامنًا مع المولد
  • مليشيا الحوثي تختطف مسؤولاً لدى منظمة أممية بصنعاء وتنقله إلى مكان مجهول
  • استهدفتها مليشيا الحوثي.. بدء عملية قطر الناقلة "سونيون"
  • صعدة.. مليشيا الحوثي تقصف مواقع القوات الحكومية بالملاحيط
  • مليشيا الحوثي تسرق مساعدات المتضررين من السيول في المحويت (أسماء)
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • لماذا تخشى مليشيا الحوثي الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة؟
  • تصفية جريح بعد اختطافه.. مليشيا الحوثي تزعم مساندة أبناء حمة صرار لها
  • أول رد من الرئاسة اليمنية على تعديلات مليشيا الحوثي في قانون السلطة القضائية