أكدت الدكتورة داليا المتبولى رئيس ملتقى التميز والإبداع العربى،  ورئيس أكاديمية ويكميديا للتدريب والإنتاج الإعلامي أنها سعيدة بإقامة الدورة الثالثة للملتقى، والمقرر إقامتها يوم 7 سبتمبر الجارى في فندق نايل ريتز كارلتون بالقاهرة، وذلك بعد تحقيقه نجاح كبير فى الدورات السابقة. 


وأضافت دكتورة داليا المتبولى بأن التحضير للدورة الثالثة قد إستغرق ثلاثة أشهر من العمل المتواصللإختيار الأفضل من بين الكثير من الأعمال الفنية التى عرضت خلال العام 2023، بالإضافة لتقييم الأعمال الدرامية التى عرضت خلال شهر رمضان المنصرف  .

 


وأكدت رئيس ملتقى التميز والإبداع العربى أن الجوائز المقرر الإعلان عنها خلال الحفل جاءت بناءا على تصويت جماهيرى وإستفتاء نقدى لمجموعة من أهم نقاد مصر، وذلك بعد مشاهدة الكثير من الأعمال على مدار شهر ونصف لإختيار الفضل وتقييم كل ما هو يستحق الجوائز. 
هذا يُعتبر ملتقى التميز والإبداع العربى منصة مهمة تجمع بين النخبة من الفنانين والإعلاميين من مختلف أرجاء الوطن العربي،ومن أبرز النجوم المشاركين فى هذا الحدث كل من النجمة غادة عبد الرازق،، مى كساب، سمية الخشاب، بسرا اللوزى ،حنان مطاوع، شريف منير، أحمد بدير ،شيكو صهر الصايغ ،دياب،  نهى عابدين، باسم سمرة  ، أحمد زاهر، حمادة هلال، مى عمر، هنا الزاهد، شركة سيدارز آرت برودكشن " صّباح إخوان "، هبه مجدى المخرج مجدى أبو عميرة وغيرهم،   بالإضافة إلى عدد كبير من الإعلاميين والسياسيين في مصر والوطن العربي، مما يعزز من مكانة هذا الملتقى كواحد من أبرز الأحداث الثقافية والفنية في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدورة الثالثة ملتقى التميز والإبداع ملتقى التميز والإبداع ملتقى التميز والإبداع العربي

إقرأ أيضاً:

شريف ومنال سلامة أبرز حضور جنازة ناهد رشدي

حرص كلًا من الفنان شريف سلامة، وشقيقته الفنانة منال سلامة، على أن يكونوا أول الحضور لجنازة الفنانة ناهد رشدي، في مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة، لتأدية صلاة الجنازة عقب صلاة العصر، بعدما رحلت عن عالمنا في ساعات الأولى من صباح اليوم عن عمر ناهز الـ 68 عاما، بعد صراع مع المرض.

وحرص عدد من نجوم الفن على حضور الجنازة منه الفنان جمال عبد الناصر، وزوجته الفنانة فاطمة الكاشف، والفنانة وفاء عامر، والفنان صبحي خليل، والفنان محمد رياض والفنان رشوان توفيق والفنانة وفاء مكي وعدد من أفراد أسرة الراحلة وأقاربها وأصدقائها المقربين.

نجوم الفن ينعون الفنانة ناهد رشدي

وحرص عدد من نجوم الفن، على نعي ناهد رشدي بكلمات مؤثرة معبرين عن حزنهم لرحيلها.

 

وفاة ناهد رشدي 

كانت أعلنت نجلتها دينا من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خبر الوفاة منذ دقائق قائلة:"لله ما اخذ ولله ما اعطي انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

 

نبذة عن ناهد رشدي 

- ولدت في القاهرة في 14 سبتمبر 1956

- تخرجت في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982.

- بدأت مشوارها الفني عقب تخرجها ولعبت عددا من الأدوار الصغيرة في العديد من السهرات التليفزيونية، حيث استمر مشوارها الفني لما يقرب من 40 سنة.

- يعد مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، للنجم الراحل نور الشريف، من أهم وأبرز أعمالها الفنية، حيث عرفها الجمهور بسنية عبد الغفور البرعي، وما زال الجمهور المصري يحتفل في كل عرض للمسلسل بفرح سنية الذي تصدر الترند مؤخرًا بمشهد الفرح. 

- الفنانة الراحلة ناهد رشدي هي عمة الفنانة داليا مصطفى. 

- لعبت الراحلة ناهد رشدي العديد من الأدوار، حيث شاركت فيما يقارب الـ200 عمل، وقدمت شخصية والدة أم الشهيد أحمد منسي في مسلسل "الاختيار" عام 2020، وشاركت كبار النجوم في مسلسلات: أرابيسك، وساكن قصادي، وهوانم جاردن سيتي، وتمضي الأيام، وواحة الغروب، وغيرها من الأعمال المتميزة.

- قدمت العديد من الأعمال الدرامية، من بينها: "أرابيسك" و"هوانم جاردن سيتي" و"الطوفان" و"طيور الزمن الجريح" و"النساء قادمون" و"اللعب في الوقت الضائع" و"حبشي فى الهواء الطلق" و"الأرض الطيبة" و"لمن يهمه الأمر" و"حلم العمر" و"أنا وبعدي الطوفان" و"الاختيار". 

- قدمت أيضًا عددًا من  الأعمال المسرحية، منها: "أوديب وشفيقة" و"عريس بالكريمة" و"بيت المصراوي" و"الزوبعة" و"الأستاذ" و"الفلوس حبيبتي" و"مع خالص تحياتي" و"الحواجز".

- أما في السينما فقد شاركت في بطولة أفلام: "الأخطبوط" و"الراقصة والشيطان" و"نعيمة فاكهة محرمة" و"لقاء في شهر العسل" و"صاحب العمارة" و"ثلاثة على واحد" و"الطريق إلى إيلات".

مقالات مشابهة

  • الدحيل يعبر الوكرة.. والتعادل يحسم مواجهة العربي والخور في دوري نجوم قطر
  • باسم سمرة وإسماعيل فاروق أبرز حضور مهرجان الفضائيات العربية
  • شريف ومنال سلامة أبرز حضور جنازة ناهد رشدي
  • يمكن الاحتفاظ بالدجاج المطبوخ 4 أيام في الثلاجة!
  • نجوم الصف الأول يختارون دراما الـ15 حلقة للموسم الرمضاني 2025
  • أحمد داش: الفن مهمته الصدق في تقديم الحكاية
  • أحمد داش بـ«ملتقى ميدفست»: الفن مهمته الصدق ولا يشترط تقديم رسائل
  • د. أحمد أبو الوفا: تأثير الفن عظيم وفيلم حرب الفراولة أبرز لنا خطورة الشعور بالملل
  • "دبي للثقافة" تستضيف ملتقى النشر الرقمي
  • انتهاء التحكيم في أعمال "منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي"