باريس (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة فقير ينضم إلى قائمة «أبطال المونديال» في ملاعبنا الإمارات تؤكد حرصها على التعاون ضمن "بريكس" في ملف التغير المناخي والتنمية المستدامة


تأهل محمد عثمان، لاعب منتخب ألعاب القوى، إلى نهائي سباق الكراسي المتحركة لمسافة 100متر، والذي يُقام الاثنين، على مضمار «استاد دي فرانس» ضمن دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024».


وحجز عثمان مكانه في النهائي، بعد تأهله من التصفيات، وقطع السباق في 15.77 ثانية.
وعلى صعيد منافسات الرماية، اليوم الأحد، لم يتأهل سيف النعيمي وعبيد الدهماني، من تصفيات مسابقة 10 أمتار بندقية هوائي «راقد» للرجال، كما أن الحظ لم يحالف عائشة المهيري، وعائشة الشامسي في تصفيات 10 أمتار بندقية «راقد» للسيدات.
وأكد ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، عضو اللجنة البارالمبية الدولية، أن مشاركة الإمارات في الألعاب البارالمبية تمثل تحدياً كبيراً في واحدة من أهم وأصعب الألعاب البارالمبية في التاريخ، إلا أن «فرسان الإرادة والتحدي» قادرون على كسب الرهان.
وحرص العصيمي على زيارة البعثة، في «قرية الرياضيين» على هامش مشاركتها في «باريس 2024»، والشد من أزر اللاعبين وتحفيزهم قبل خوض منافسات الدورة.
وأوضح العصيمي أن منتخبات أصحاب الهمم اعتادت على الإنجازات منذ «سيدني 2000» والوصول إلى منصات التتويج، وهو ما يصنع نوعاً من التحدي في باريس، ويضع مسؤوليات كبيرة على عاتق المشاركين، إلا أن أبطال الإمارات قادرون على كسب هذا التحدي.
وأضاف أن صعوبة الدورة الحالية تتمثل في استعداد منتخبات جميع دول العالم لخوض الدورة بكل قوة، بعد الظروف التي أحاطت بدورة «طوكيو 2020» والتي أقيمت في أعقاب «جائحة كورونا»، وما شاب المشاركة من إعداد غير مكتمل.
وقال: «اختلف الوضع استعداداً لـ «باريس 2024»، في ظل تعطش جميع دول العالم لخوض المنافسات بمنتهى القوة، وهو ما تمثل على سبيل المثال في تحطيم 20 رقماً عالمياً في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة التي أقيمت بالصين 2023، وبالتالي فإن كل المؤشرات تدل على صعوبة الدورة الحالية، خاصة في ظل المشاركة غير المسبوقة من أعداد الوفود البارالمبية «186 وفداً»، أو أعداد الرياضيين أكثر من 4400 لاعب ولاعبة».
وعبر العصيمي عن تمنياته بأن يحافظ «فرسان الإرادة والتحدي» على المكتسبات، بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، وكذلك المجتمع والمسؤولين، وأن يكون لهم الحضور المتميز على منصبات التتويج.
وتطرق العصيمي إلى المشاركة الآسيوية في «باريس 2024»، مؤكداً أن الخطة الاستراتيجية الموضوعة منذ عام 2015 في أبوظبي، تسير على خير ما يرام، فيما يتعلق بزيادة وتطور المشاركة.
وقال: «بلغت المشاركة الآسيوية في «ريو دي جانيرو 2016» حوالي 19% من إجمالي المشاركين، وفي «طوكيو 2020» ارتفعت إلى 22%، وفي «باريس 2024» وصلت إلى 25%، فضلاً عن النتائج الإيجابية للعديد من الدول الآسيوية، وعلى رأسها الصين التي تتصدر الدورة في أيامها الأولى».
وأكد العصيمي أن الاتجاه المستقبلي في اللجنة البارالمبية الدولية نحو الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في عالم رياضة أصحاب الهمم، خاصة فيما يتعلق بالتصنيف الطبي والأدوات الرياضية المستخدمة أثناء المنافسات، حتى تحقق عدالة في صنع أدوات رياضية يمكن للاعبي أصحاب الهمم في الدول المختلف الحصول عليها بسهولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات باريس أولمبياد باريس 2024 دورة الألعاب البارالمبية محمد عثمان ماجد العصيمي

إقرأ أيضاً:

تواريخ هامة في سباق الرئاسة الأميركية 2024

يتواجه الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب ونائبة الرئيس الحالية الديمقراطية كاملا هاريس في انتخابات الرئاسة الأميركية في الخامس من نوفمبر.

وفيما يلي جدول زمني للأحداث المتعلقة بالانتخابات من الآن وحتى يوم التنصيب في يناير 2025:

- الأول من أكتوبر: سيشارك جيه.دي فانس المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس ومنافسه الديمقراطي تيم والز في مناظرة تستضيفها شبكة سي.بي.إس نيوز.

- الخامس من نوفمبر: يوم الانتخابات.

- في وقت لاحق من نوفمبر: قد يستغرق الأمر أياما لمعرفة نتيجة الانتخابات، خاصة إذا كانت النتائج متقاربة وكان التصويت عبر البريد عاملا مؤثرا.

- 26 نوفمبر: من المقرر أن يصدر حكم بحق ترامب، أول رئيس أميركي حالي أو سابق يُدان بارتكاب جريمة، في قضية دفع أموال في مانهاتن، حيث أُدين بتزوير وثائق للتغطية على دفع مبلغ لإسكات ممثلة إباحية. وينفي ترامب ارتكابه أي جريمة وكان من المقرر في الأصل إصدار الحكم في 18 سبتمبر.

- 17 ديسمبر: يجتمع أعضاء الهيئة الانتخابية كل في ولايته أو في العاصمة واشنطن لاختيار الرئيس ونائبه.

- 25 ديسمبر: لا بد أن يتلقى رئيس مجلس الشيوخ ومدير إدارة الأرشيف والوثائق الوطنية أصوات الهيئة الانتخابية بحلول هذا التاريخ. ويرأس مجلس الشيوخ نائب الرئيس، وهو منصب هاريس في الوقت الحالي.

عام 2025

- السادس من يناير: يترأس نائب الرئيس جلسة مشتركة للكونغرس لعد أصوات الهيئة الانتخابية، ويعلن النتائج ويحدد من تم انتخابه.

قبل فرز الأصوات في السادس من يناير 2021، انتقد ترامب نائبه مايك بنس لرفضه محاولة منع الكونغرس من التصديق على فوز بايدن. 

وفي ذلك اليوم، هاجم أنصار ترامب مبنى الكونغرس الأميركي في محاولة لوقف عملية الفرز. وتم التصديق على فوز بايدن في وقت لاحق من ذلك اليوم.

وأقر الكونغرس منذ ذلك الحين قانون إصلاح فرز الأصوات وتحسين الانتقال الرئاسي لعام 2022، والذي يتطلب موافقة خُمس أعضاء مجلس النواب والشيوخ للنظر في الطعن على نتائج الولاية، وهو اشتراط أعلى بكثير مما كان موجودا من قبل، عندما كان يمكن لأي مشرع من الغرفتين إثارة الطعن بمفرده.

- 20 يناير: يتم تنصيب الفائز في الانتخابات ونائبه. وفي هذه المراسم، يتم أداء اليمين الدستورية رسميا للرئيس والنائب الجديدين.

مقالات مشابهة

  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • الكشف موقف رينان لودي من المشاركة مع الهلال أمام الرياض
  • بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية
  • تواريخ هامة في سباق الرئاسة الأميركية 2024
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • اختفاء لاعبين من الكونغو في بارالمبياد باريس
  • بعد مشاركة الإمارات في "بارالمبية باريس".. الاستعداد لـ"لوس أنجلوس 2028"
  • مشاركة الإمارات في “بارالمبية باريس” .. دروس مستفادة و عمل دؤوب استعدادا لـ“لوس أنجلوس 2028”
  • نادي تبوك لذوي الإعاقة يستضيف بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس