الوطن:
2024-07-23@12:38:39 GMT

كيف تحجز موعدا لطلب فتوى شفهية من دار الإفتاء؟

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

كيف تحجز موعدا لطلب فتوى شفهية من دار الإفتاء؟

الرد على تساؤلات الفتاوى وبعض الأمور الدينية الشائكة، يتطلب وجود شخص معني بالأمر، وهو ما أتاحته دار الإفتاء المصرية لتيسير الأمر على المواطنين والحصول على الفتوى بشكل صحيح، دون الوقوع فريسة للفتاوى غير المبنية على أسس دينية.

واستمرارا لسلسلة الأخبار الخدمية اليومية التي تقدمها «الوطن» للقارئ على مدار الساعة، نوضح في التقرير التالي كيفية حجز فتوى مسبقة، كما يلي.

حجز فتوى مسبقة

وفق توجيهات مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور شوقي علام، مُتاح الحجز المسبَّق للمواعيد لطالبي الفتوى الشفهية من خلال بوابتها الإلكترونية.

وتهدف هذه الخدمة إلى راحة المستفتين وتقليل أوقات الانتظار والحد من أوقات تكدس الزوار، ومساعدة المستفتي القادم من أماكن بعيدة للحصول على طلبه من أول زيارة.

وتتيح هذه الخدمة لطالبي الفتوى اختيار الموعد الملائم لهم ولظروفهم الخاصة وتمكنهم من تغيير الموعد أو إلغائه.

وللوصول لخدمة الحجز المسبق يتم الدخول على البوابة الإلكترونية لدار الإفتاء المصرية على الرابط التالي: dar-alifta.org، ثم الدخول لخدمة حجز موعد من الصفحة الرئيسية؛ ويمكن من خلال النافذة إدخال البيانات لحجز موعد مقابلة شخصية مع الإدارات المختصة بدار الإفتاء.

ويمكن تحديد الموعد الذي يحضر فيه طالب الفتوى إلى مقر دار الإفتاء المصرية في الموعد المحدد بكل سهولة ويسر للحصول على إجابة لأسئلته.

وكانت دار الإفتاء المصرية أعلنت في وقت سابق، خطوات حصول المواطن على فتوى موثقة «مكتوبة»، إذ يمكن التواصل مع الإدارة العامة للفتوى عن طريق الحضور إلى أحد مقرات دار الإفتاء في القاهرة والإسكندرية وأسيوط، أو الاستعلام تليفونيا عن طريق الخط الساخن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فتوى دار الافتاء دار الإفتاء المصریة

إقرأ أيضاً:

مصر تجري مراجعة برنامج صندوق النقد بهذا الموعد

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال مصدر مطلع من وزارة المالية المصرية لـ"سكاي نيوز عربية" إنه لا صحة لاستبعاد مصر من جدول اجتماعات المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي.

وأضاف المصدر بأن السلطات المصرية تتطلع إلى إجراء مناقشات مثمرة حول برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال اجتماع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي بتاريخ 29 تموز الحالي.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس إدارة الصندوق مع ممثلي الحكومة المصرية، لإجراء المراجعة الثالثة في إطار الاتفاق المبرم مع مصر.

وخلال تموز الجاري، قالت المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي، جولي كوزاك، إن المجلس التنفيذي للصندوق أرجأ النظر في صرف 820 مليون دولار لمصر حتى 29 تموز.

وأضافت كوزاك أن التأجيل جاء بهدف وضع اللمسات الأخيرة على بعض التفاصيل المتعلقة بالسياسات، مضيفة أن مثل هذه التأجيلات ليست استثنائية وتأتي وسط ظروف صعبة.

وأشارت كوزاك إلى أن صندوق النقد الدولي يرى بعض النتائج لبرنامج الإصلاحات المصري منها انخفاض التضخم وإزالة الطلب المتراكم على النقد الأجنبي.

وفي نيسان الماضي، استكمل المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي المراجعتين الأولى والثانية لاتفاق "تسهيل الصندوق الممدد" مع مصر، ووافق على زيادة الموارد المتاحة من خلال البرنامج الأصلي بحوالي 5 مليارات دولار (3.76 مليار وحدة حقوق سحب خاصة).

وكان اتفاق "تسهيل الصندوق الممدد" المبرم مع مصر لمدة 46 شهرا قد تمت الموافقة عليه بتاريخ 16 كانون الاول 2022.

مقالات مشابهة

  • «مفتيات الأزهر».. دور توعوي جديد للمرأة المصرية
  • هل يصل ثواب ختمة القرآن للمتوفى؟.. أمين الفتوى يوضح
  • الإفتاء: مدير الأمم المتحدة لتحالف الحضارات تشارك في مؤتمر الفتوى والبناء الأخلاقي
  • فتوى مجلس الدولة: خضوع المركز الرياضى بالمعادى للرقابة المالية
  • وزير الأوقاف: مؤتمر "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع" يسهم في نشر الوعي الديني
  • وزير الأوقاف: مؤتمر "الفتوى والبناء الأخلاقي" يسهم في نشر الوعي الديني والفكري
  • وزير الأوقاف: مؤتمر الفتوى والبناء الأخلاقي يسهم في تصحيح المفاهيم المغلوطة
  • مصر تجري مراجعة برنامج صندوق النقد بهذا الموعد
  • وزيرة التضامن تستعرض مع المفتي تعزيز أوجه التعاون
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل مفتي الديار المصرية