أثار ظهور شعار فيسبوك باللونين الأسود والأزرق بدلًا من الأزرق والأبيض التقليديين موجة من التساؤلات والتكهنات حول احتمال حدوث تغييرات جذرية في هوية التطبيق. وكان الشعار، الذي يظهر عادةً بحرف "F" أبيض على خلفية زرقاء، قد ظهر فجأة بحرف "F" أزرق على خلفية سوداء، مما أثار قلق المستخدمين حول وجود تحول كبير في العلامة التجارية.

وفي ردها على هذه التكهنات، أوضحت شركة "ميتا"، المالكة لفيسبوك، أن التغيير الذي لاحظه المستخدمون لم يكن سوى خلل فني غير مقصود. وأكدت الشركة أن هذا الخطأ التقني قد تم حله بالفعل وأنها تلتزم بتصميمها التقليدي لشعار فيسبوك. وقال متحدث باسم "ميتا" لمحطة "فوكس" إن "المشكلة الفنية التي تسببت في ظهور الشعار بهذا الشكل قد تمت معالجتها، وسيرى المستخدمون الإصلاح عند تحديث تطبيقاتهم."

وتعتبر استجابة "ميتا" السريعة لهذا الخلل جزءًا من جهودها للحفاظ على ثقة المستخدمين وضمان تجربة استخدام سلسة. وقد لاقى التوضيح ارتياحًا من المستخدمين الذين كانوا قلقين بشأن احتمالية حدوث تغييرات جذرية في الهوية البصرية للعلامة التجارية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الأخطاء التقنية يمكن أن يحدث بين الحين والآخر، ويُظهر أهمية تحديث التطبيقات بانتظام للتأكد من معالجة أي مشاكل قد تنشأ. "ميتا" تؤكد من خلال هذه التجربة أنها ملتزمة بالاحتفاظ بالشعار التقليدي كما هو، وتقديم تجربة مستخدم موثوقة ومألوفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ميتا فيسبوك الشركة تغييرات جذرية العلامة التجارية

إقرأ أيضاً:

ميتا تخفي علامات التحذير للصور المعدلة بالذكاء الاصطناعي

بدءًا من الأسبوع المقبل، لن تضع Meta علامة سهلة الرؤية على صور Facebook التي تم تعديلها باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، وسيجعل ذلك من الصعب تحديد ما إذا كانت تظهر في حالتها الأصلية أو تم التلاعب بها. لكي نكون واضحين، ستظل الشركة تضيف ملاحظة إلى الصور التي تم تعديلها بواسطة الذكاء الاصطناعي، ولكن سيتعين عليك النقر فوق قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من منشور Facebook ثم التمرير لأسفل للعثور على "معلومات الذكاء الاصطناعي" من بين العديد من الخيارات الأخرى. عندها فقط سترى الملاحظة التي تقول إن المحتوى في المنشور ربما تم تعديله باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، ستظل الصور التي تم إنشاؤها باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي تحمل علامة "معلومات الذكاء الاصطناعي" والتي يمكن رؤيتها مباشرة على المنشور. سيؤدي النقر فوقها إلى إظهار ملاحظة توضح ما إذا كانت قد تم تصنيفها بسبب إشارات مشتركة بين الصناعة أو لأن شخصًا ما كشف عن أنها صورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. بدأت Meta في تطبيق علامات المحتوى التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على مجموعة أوسع من مقاطع الفيديو والصوت والصور في وقت سابق من هذا العام. ولكن بعد شكاوى واسعة النطاق من المصورين بأن الشركة كانت تصنف حتى المحتوى غير المولد بالذكاء الاصطناعي عن طريق الخطأ، غيرت Meta صياغة علامة "صنع بالذكاء الاصطناعي" إلى "معلومات الذكاء الاصطناعي" بحلول شهر يوليو.

وقالت الشبكة الاجتماعية إنها عملت مع شركات في جميع أنحاء الصناعة لتحسين عملية التصنيف وأنها تجري هذه التغييرات "لتعكس بشكل أفضل مدى الذكاء الاصطناعي المستخدم في المحتوى". ومع ذلك، يتم استخدام الصور المزيفة على نطاق واسع هذه الأيام لنشر معلومات مضللة، وقد يجعل هذا التطور من الصعب تحديد الأخبار الكاذبة، والتي تظهر عادة أكثر خلال موسم الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • ميتا تخفي علامات التحذير للصور المعدلة بالذكاء الاصطناعي
  • مستشفيات الزقازيق الجامعية تكشف آخر تحديث لعدد وحالات ضحايا تصادم قطارين بالزقازيق
  • الأهلي يرتدي زيه التقليدي أمام جورماهيا الكيني بدوري أبطال إفريقيا
  • «هعالجكم بالقرآن».. سقوط روحاني «فيسبوك» في قبضة أمن الإسكندرية
  • جوجل تعزز أمان متصفح كروم بتحديثات جديدة لحماية المستخدمين
  • أمريكا تكشف تفاصيل عملية وثبة الأسود ضد داعش في العراق
  • هل تزيد أسعار الشرائح في العداد مسبق الدفع عن التقليدي؟.. «الكهرباء» تجيب
  • استعادة المطبخ التقليدي
  • أبو الغالي يواجه أزمة حزبه ويكشف مصير آلاف المستخدمين بشركة "ليديك" (فيديو)
  • جامعة ديالى تكشف حقيقة تغيير 9 عمداء كليات (وثيقة)