الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد وزير التجارة أثير داود الغريري، الأحد، حرص الحكومة الاتحادية على دعم الفلاحين وصرف مستحقاتهم المالية المتبقية، فيما أشار الى أن الكميات التي تم تسلمها هذا العام بلغت ستة ملايين وثلاثمئة ألف طن من الحنطة.

وقالت وزارة التجارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزير التجارة أثير داود الغريري بحث اليوم الأحد، مع عدد من النواب والفلاحين في إقليم كردستان، خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة، آليات صرف المستحقات المالية المتبقية للفلاحين والمزارعين لموسم تسويق الحنطة 2024 ، الى جانب الاستماع إلى المعوقات التي يواجهها الفلاحون وإيجاد الحلول المناسبة لها خدمة للصالح العام".

وأكد الوزير خلال الاجتماع "حرص الحكومة الاتحادية على دعم الفلاحين وصرف مستحقاتهم المالية المتبقية بعد تأمينها من قبل وزارة المالية خلال الفترة المقبلة"، مشددا "على أن وزارته تعمل وفق رؤية وخطط تهدف إلى دعم جميع فلاحي العراق وتحقيق العدالة في آليات توزيع المستحقات".

وأكد أنه "لا يوجد فرق بين فلاح كردستان وفلاح الجنوب أو الوسط"، لافتا إلى "استعداد الوزارة لتلبية حاجات الفلاحين والمزارعين، والمساهمة بشكل جدي في منحهم استحقاقاتهم المالية من خلال الإجراءات السريعة لدوائر وشركات الوزارة، لاستكمال توزيع المستحقات فور تأمينها في تخصيصات الموازنة العامة".

وذكر أن "الكميات التي تم تسلمها هذا العام بلغت ستة ملايين وثلاثمئة ألف طن، وهي كمية تجاوزت ما كان مخططاً ومخصصاً لها من الأموال".

وفي ختام الاجتماع، قدم نواب الإقليم الشكر لوزير التجارة الاتحادي على الدعم والتعاون المتواصل مع الإقليم الذي أسهم في صرف المستحقات المالية للأعوام السابقة، فضلاً عن سعيه لصرف بقية مستحقات الموسم الحالي، كما تم طرح ملاحظات للإسراع في صرف المستحقات.

كما جرى خلال الاجتماع أيضاً الاستماع إلى مطالب الفلاحين بالإسراع بصرف استحقاقاتهم المالية وحل المعوقات التي تواجههم.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار المالیة المتبقیة

إقرأ أيضاً:

ما حقيقة مشاجرة وزير التجارة المصري في البحرين؟

سرايا - انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو زعم الذين نشروه أنه يعود لوزير التجارة المصري، وذلك أثناء زيارة الأخير إلى البحرين.

وتداول رواد مواقع التواصل الفيديو بشكل واسع، متسائلين عن حقيقة مشاجرة وزير التجارة المصري في البحرين.

ما حقيقة مشاجرة وزير التجارة المصري في البحرين؟ وفي التفاصيل:

زعم ناشرو مقطع الفيديو وقوع عراك بالأيدي وتبادل الشتائم بين الوزير المصري والحاضرين في مؤتمر في البحرين، بسبب تطاول الوزير المصري على الشيعة، حسب تعبيرهم.

بلغ عدد المشاهدات لهذا المقطع المتداول أكثر من 500 ألف مشاهدة، وأعاد نشره العديد من الناشطين على كافة المنصات، وخصوصا على منصة "إكس".

بعد التساؤل عن حقيقة مشاجرة وزير التجارة المصري في البحرين والتحقيق في صحة الفيديو، تبين أنه قديم ولا يعود إلى وزير التجارة المصري.

تبين أن الفيديو يعود إلى شهر إبريل من عام 2019، حين وقع شجار وعراك بالأيدي بين مستشار قانوني مصري وعضو غرفة التجارة والصناعة في البحرين، وذلك بعد اتهام المستشار القانوني لأحد الأعضاء في غرفة الصناعة والتجارة البحرينية، بالعمل لصالح إيران واتهامه بالعمالة لطهران وتلقي تمويلا منها.

وفي ذلك الوقت، أعلنت الشرطة في البحرين اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المستشار القانوني المصري إلى النيابة العامة، وأصدرت بحقه أمرًا بضبطه ومنعه من السفر، بعد متابعة كافة التسجيلات المتداولة للحادثة.

مواضيع ذات صلة وفي هذا الشأن، علق وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة آنذاك على هذا العراك والشجار عبر صفحته الشخصية على منصة "إكس" قائلًا: "من يسب شيعة البحرين فقد سب في الوقت ذاته سنتها وهو دخيل علينا وليس منا، اللهم احفظ لنا البحرين وأهل البحرين".

كما أفادت وزارة الداخلية البحرينية في ذلك الوقت بأن المستشار القانوني يحمل "جنسية عربية"، وأكدت وسائل إعلام بحرينية فيما بعد بأنه مصري الجنسية.

 

#ثانويه_النرجس_الاولي
وزير التجارة المصري ذهب إلى البحرين لتعزيز العلاقات وعمل صفقة تبادل تجاري مع البحرين، فأراد أن يجامل المسؤولين البحرينيين، قام سب الشيعة وما عارف إن معظمهم شيعة
العلاقة تحولت إلى معركة وخناقة! والتبادل التجاري تحول إلى تبادل سب وشتم وعراك ! pic.twitter.com/M9FdicdiKz

— أحـمـد الـتركـي (@Ahmed_Alturki1) September 10, 2024

مقالات مشابهة

  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة
  • طلاب يمنيون يشكون إيقاف مستحقاتهم المالية بعد نقلهم من السودان إلى العراق
  • طلبة يمنيون مبتعثون يشكون إيقاف مستحقاتهم المالية دون سابق إنذار
  • ما حقيقة مشاجرة وزير التجارة المصري في البحرين؟
  • وزير الكهرباء يؤكد ضرورة فك الاختناقات في الشبكة وتحسين الخدمات الإدارية  
  • وزيرة الاتصالات تستعرض مع اللجنة المالية الإيرادات المتحققة خلال الحكومة الحالية
  • منها توطين التصنيع المحلي.. خطة الحكومة لضبط منظومة السيارات في مصر
  • بن مبارك يؤكد حرص الحكومة على إيجاد شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص
  • رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات
  • وزير البيئة نوّه بموافقة الحكومة على هبة مالية من مرفق البيئة العالمي لمكافحة حرائق الغابات