بوابة الفجر:
2024-09-15@01:00:34 GMT

محافظ الإسماعيلية يناقش آلية ضبط الأسعار

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

عقد اللواء كرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بمكتبه اليوم الأحد، اجتماعًا لبحث ومناقشة آلية ضبط الأسعار بالمحافظة، للتخفيف عن المواطنين ومنع تفاوت الأسعار من مكان لآخر داخل المحافظة.

جاء ذلك بحضور أكرم الشافعي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، المقدم أحمد المغربي رئيس مباحث التموين، شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية، رؤساء الأحياء الثلاثة بمدينة الإسماعيلية، مدير مجمع تجارة الأسماك، سكرتير عام شعبة تجار الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية، ونقيب الفلاحين بالإسماعيلية.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة سُبل تعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لضمان توفير السلع الأساسية بأسعار معقولة للمواطنين.

وأكد محافظ الإسماعيلية على ضرورة متابعة ومراقبة الأسعار، لضمان استقرارها ومنع أي زيادات غير مبررة، كما تم التأكيد على أهمية التواصل المستمر والتنسيق بين الجهات المعنية لضمان استدامة الجهود في مجال ضبط الأسعار وحماية حقوق المستهلكين بالإسماعيلية.

موجهًا بزيادة الرقابة والمتابعة على الأسواق وضبط الأسعار لضمان توفر السلع الأساسية بأسعار معقولة للمواطنين، كما ينبغي العمل على معاقبة المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي تلاعب في الأسعار يضر بالمواطنين ويؤثر سلبًا على الاقتصاد المحلي.

مشددًا على ضرورة التعاون مع التجار والموردين للتحقق من عدم احتكار السلع وضمان توزيعها بشكل عادل ومتوازن، مؤكدًا أنه يمكن تحقيق ذلك من خلال تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحلات التجارية، وكذلك تشديد العقوبات على المخالفين للحد من ارتفاع الأسعار غير المبرر.

بجانب توعية المواطنين بحقوقهم وكيفية الإبلاغ عن أي ارتفاع غير مبرر في الأسعار للحفاظ على استقرار الأسواق ورفاهية المجتمع المحلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية ضبط الاسعار حقوق المستهلكين الأسواق

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف

شهد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الجمعة، الاحتفال الديني الكبير الذي نظمته مديرية أوقاف الإسماعيلية عقب صلاة الجمعة، "بمسجد القرية" بقرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وذلك بحضور اللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، فضيلة الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، نواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ (المهندس أحمد عثمان، النائب سامي سليم، النائب أحمد البعلي، النائب رمضان إمام)، العميد عمر الشافعي رئيس مركز ومدينة فايد، الشيخ السيد عطية مدير عام إدارات أوقاف الإسماعيلية، الشيخ أشرف السعيد مدير منطقة وعظ الإسماعيلية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وقيادات مديرية الأوقاف بالإسماعيلية.

وألقى الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، كلمة مديرية الأوقاف بهذه المناسبة.

والتي أشار خلالها إلى الدروس المستفادة من سُنة الرسول ﷺ، وأهمها الاقتداء برسول الله في ذكرى مولده، والتحلي بأخلاقه وصفاته، ومنها حب وبناء الأوطان، والعمل ابتغاءً لوجه الله تعالى، والتضحية في سبيل رفعة ونصر دين الله.

ثم اُختتمت الاحتفالية بتقديم التواشيح والابتهالات الدينية، للمبتهل الشيخ فرحان عبد المجيد.

وفي كلمته، أكد محافظ الإسماعيلية على أهمية الاقتداء بأخلاق النبي ﷺ، التي نحن فى أَمَسِّ الحاجة إليها هذه الأيام، وأن يكن الاحتفال بذكرى مولده اتباعًا لسنته، كالحفاظ على النظافة العامة، وانتظام أبنائنا بمراحل التعليم المختلفة، والحفاظ على قريتنا، فهذه العادات والسلوكيات تُعدُّ من هَدْيِّ وأخلاق النبي ﷺ.

وأعرب "أكرم" عن خالص تهانيه القلبية لمواطني محافظة الإسماعيلية، بمناسبة الذكرى العطرة لـ "المولد النبوي الشريف"، داعيًا المَولى عز وجلّ أن يحفظَ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها.

وكان محافظ الإسماعيلية قد افتتح "مسجد القرية" بقرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد، قبل شعائر صلاة الجمعة، بعد عملية إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية، بالاشتراك مع الأشقاء بالمملكة العربية السعودية، بتكلفة إجمالية بلغت ٥ ملايين جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • 6 مقترحات من «الغرف التجارية» لخفض أسعار البيض في السوق المحلي.. اعرفها
  • ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • اجتماع لجنة الأمن بمحلية السلام يناقش موقف توفير السلع الاستهلاكية والوقود
  • «الغرف التجارية»: التيسيرات الضريبية تساهم في استقرار أسعار السلع الغذائية
  • اجتماع برئاسة محافظ البيضاء يناقش آلية التحشيد للفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ 500 وحدة بحي ثالث
  • ضبط 37440 قطعة شيكولاته مجهولة المصدر بالفيوم
  • مدير محاكم دبي يناقش مع قيادات حكومية سبل تحسين أوضاع القصر