أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الأحد، العثور على 17 جثة وعلى هيكل المروحية مي-8 (Mi-8) المفقودة منذ السبت في أقصى الشرق الروسي بينما كان على متنها 22 شخصا.

 

زيلينسكي يطالب أمريكا بالسماح له بالتوغل في روسيا الكرملين: روسيا لم تعتقل بافيل دوروف رغم مشاكلها مع تيليجرام

وقالت الوزارة في بيان "عُثر على 17 جثة"، مشيرة إلى أن أعمال البحث انتهت لهذا اليوم، على أن تُستأنف "فجر الإثنين" في منطقة الحادث.

 

ونشرت الوزارة مقطع فيديو لأعمال البحث التُقط من على متن مروحية إنقاذ تحلّق فوق المنطقة البركانية، ويظهر فيه هيكل الطائرة على الأرض.

 

وكانت المروحية "مي-8" اختفت من على شاشات الرادار السبت في كامتشاتكا حيث تتكرّر حوادث الطائرات التي غالبا ما تكون قديمة.

 

ولم تُسفر الرحلة الأولى إلى المنطقة للعثور على الطائرة والركّاب الـ22 الذين كانوا على متنها (19 راكبا وثلاثة من أفراد الطاقم) عن شيء السبت، بسبب ضعف الرؤية وفقا للسلطات، وذلك قبل استئناف أعمال البحث الأحد.

 

وأُرسلت مجموعة من عناصر الإنقاذ ومروحيّتان بشكل طارئ نحو الموقع المفترض للحادث الذي وقع في شبه جزيرة كامتشاتكا البركانية.

 

وفُتح تحقيق، حسبما أعلن الفرع الإقليمي للجنة التحقيق الروسية الأحد. وقال في بيان "جار تحديد ملابسات الحادث".

 

وطائرة "ام آي-8" هي مروحية عسكرية سوفياتية الصنع.

 

وتشتهر شبه جزيرة كامتشاتكا البركانية بطبيعتها الخلابة. ويحلّق السياح عادة فوقها بالمروحيات مقابل تذكرة باهظة الثمن في كثير من الأحيان.

 

وتعد حوادث تحطّم الطائرات أمرا شائعا جدا في الشرق الأقصى الروسي، وهو منطقة برية ونائية.

 

في أغسطس 2021، سقطت مروحية من طراز "مي-8" على متنها 16 شخصا من بينهم 13 سائحا، في بحيرة كامتشاتكا، بسبب ضعف الرؤية. وأدى الحادث إلى مقتل ثمانية أشخاص.

 

وفي يوليو من العام ذاته، تحطّمت طائرة ركاب على متنها 22 شخصا وستة من أفراد الطاقم بينما كانت تستعد للهبوط في شبه الجزيرة البركانية، وأسفر الحادث عن مقتل جميع من كانوا على متنها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العثور على 17 جثة أقصى الشرق الروسي الشرق الروسي وزارة الطوارئ الروسية روسيا على متنها

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح

قال يوسف أبوكويك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من خان يونس، إن هناك عدة انفجارات دوت في أقصى المناطق الشرقية وكذلك الشمالية والشمالية الغربية من مدينة رفح في أقصى جنوب القطاع، حيث أطلق الاحتلال الإسرائيلي عدة قذائف صوب المنطقة الغربية من رفح وهو ما أسفر عن استشهاد خمسة مواطنين فجر هذا اليوم بعدما أصابت إحدى القذائف منزلًا أوى إليه عدد من النازحين في أقصى المناطق الشمالية الغربية من المدينة.

سقوط وابل من القذائف المدفعية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية (شاهد) سقوط «البومة» فى رفح الفلسطينية

وأضاف أبوكويك، اليوم، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تحلق بشكل واضح في أجواء مدينتي رفح وخان يونس، وفي المحافظة الوسطى قبل قليل وصل إلى مشفى شهداء الأقصى بالمدينة أربعة جثامين للشهداء جرى انتشالهم من منطقة قريبة مما بات يعرف بمحو نتساريم وتحديدا أقصى المناطق الشمالية الغربية للمحافظة الوسطى حيث نقلت هذه الجثامين الأربعة جرى التعرف على ثلاثة منهم بينما لا تزال هوية أحد الشهداء مجهولة.

وأوضح أنه منذ فجر اليوم في مخيم النصيرات حتى اللحظة، ارتقى أربعة شهداء استشهدوا جراء قصف طال منزلين وكانت الليلة الماضية أيضا حافلة بالاستهدافات المباشرة لمنازل المدنيين في ذات المخيم، و3 منازل أخرى قصفت في المخيم ما أسفر عن استشهاد تسعة مواطنين ليكون شهداء هذا المخيم في غضون أقل من 24 ساعة نتحدث عن 13 شهيد حسب المصادر الطبية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل: نتقدم بالتعازي لأسر وفيات حادث قطاري الزقازيق
  • مصر.. مصرع شخصين وإصابة 29 على الأقل في تصادم قطارين بالشرقية
  • تداول 71 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة و930 شاحنة بمواني البحر الأحمر
  • مقتل شخصين في حادث تحطم طائرة عسكرية بلغارية
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح
  • الفيضانات تقطع الطرقات و مروحية تجلي محاصرين بالسيول بجرادة (صور)
  • تعرّف على مواصفات مروحية الاحتلال التي تحطمت في رفح (إنفوغراف)
  • إسرائيل تواصل تحقيقاتها حول تحطم "البومة "
  • تحطم مروحية "بلاك هوك" الإسرائيلية في رفح: تفاصيل جديدة تكشف عن الحادث
  • العثور على جثث أربعة متسلقين مفقودين في جبال الألب الفرنسية