عقدت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، ندوة بعنوان «دور المرأة التوعوي في الحماية من المخاطر الإشعاعية»، وذلك داخل مكتبة مصر العامة ببورسعيد، بحضور أعضاء المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، وممثلين عن الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، ونادي قضاة بورسعيد، والتضامن الإجتماعي، وجامعة بورسعيد.

في إطار التعاون المثمر مع المجلس القومي للمرأة، وتحت رعاية المجلس القومي للمرأة، والتنظيم والمتابعة من فرع المجلس ببورسعيد برئاسة نجلاء إدوارد مقررة الفرع.

دور المرأة التوعوي

استُهل اللقاء بكلمة ترحيب من نجلاء إدوارد بالحضور، مثمنةً حرص هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في التأكيد على دور المرأة التوعوي في نشر دور الهيئة في حماية الإنسان والممتلكات والبيئة من المخاطر الإشعاعية.

رفع الوعي بدور الهيئة

من جانبه، رحب محمود جودة بالحضور مثمنا التعاون المثمر بين الهيئة والمجلس في الجانب التوعوي، مؤكدا أن المرأة ركيزة بناء ورفع الوعي بوجه عام، ومن ثمَّ كان قطاع المرأة من الشرائح المستهدفة في خطة تواصل الهيئة لهذا العام، واعتبارها شريكة نجاح في بناء ورفع الوعي بدور الهيئة في بيئتها المحيطة بها، وتقديرًا لدورها السامي فقد أفردت مجلة الهيئة في إصدارها الأخير يونيو 2024 موضوع تمكين المرأة عنوانًا تزين به الإصدار بمشاركات واسعة للعديد من المؤسسات الوطنية بأقلام نخبة من المتميزين.

وتابع: ونتطلع أن تكون المرأة أحد سفراء الهيئة في التوعية بدورها في جميع محافظات من خلال إقامة ورش العمل والتي من شأنها اصقال المرأة بالمعرفة عن الهيئة ودورها وفقا للقانون المنظم لعملها.

ندوات هيئة الرقابة النووية

يذكر أن هذا اللقاء هو الثالث للهيئة داخل محافظة بورسعيد، إذ استهلت الهيئة ندواتها من داخل مكتبة مصر العامة مع طلبة وطالبات المدارس بمرحلتيها الابتدائية والإعدادية، ثم كان اللقاء الثاني من داخل نادي قضاة بورسعيد وبحضور المستشار محمد مرشد رئيس نادي القضاة وأعضاء النادي، وعدد من الشخصيات العامة بمحافظة بورسعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطاقة النووية الرقابة النووية الكهرباء القومي للمراة الرقابة النوویة دور المرأة الهیئة فی

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 20 شركة فنلندية.. «ابدأ» تنظم ندوة لتعزيز الصادرات المصرية إلى أوروبا

عقدت مبادرة تطوير وتوطين الصناعة المصرية «ابدأ»، أمس، ندوة عبر الإنترنت حول تعزيز الصادرات المصرية إلى الدول الأوروبية، وتعد هذه الندوة فرصة لرجال الصناعة المصرية للتعرف على أهم العوامل التي تساهم في تعزيز المنتج المصري والصادرات المصرية. 

التسجيل في الندوة 

وأشارت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، أنه سيتم عقد الندوة يوم 25 سبتمبر 2024، ضمن فعاليات "Doing Business with Finland"، ويتم التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني.

وجمعت ندوة «ابدأ» عبر الإنترنت أكثر من 20 شركة فنلندية ومصرية في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تم تنظيمها بالتعاون بين مبادرة ابدأ والسفارة الفنلندية بمصر، وبمشاركة شركة انطلاق Entlaq Holding. 

إطلاق مبادرة «ابدأ»

وتم إطلاق مبادرة «ابدأ» في إطار تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر.

مقالات مشابهة

  • المرأة الجديدة تناقش سياسات الحماية من العنف بين قانون العمل واتفاقية 190
  • عاجل | المحكمة الإدارية بتونس: هيئة الانتخابات ملزمة بتنفيذ قرار المحكمة إعادة إدراج 3 مرشحين رئاسيين رفضتهم الهيئة
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات للهيكل الإدارى
  • «المحطات النووية» تنظم ندوة عن أهمية الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات
  • «الرقابة النووية» تضيء على محطة براكة بمؤتمر في فيينا
  • ألوية الحماية الرئاسية تنظم فعالية احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «الرقابة المالية»: 16 مشروع خفض طوعي لانبعاثات الكربون مسجل بقاعدة بيانات الهيئة
  • بمشاركة 20 شركة فنلندية.. «ابدأ» تنظم ندوة لتعزيز الصادرات المصرية إلى أوروبا
  • ندوة حول إدارة الحالات الطارئة لقطاع الطاقة