تمكن عناصر فرقة مكافحة الإتجار غير المشروع بالمخدرات STUP بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأم البواقي. من توقيف شخص و حجز كمية معتبرة من المهلوسات قدرت بـ أزيد من 4200 كبسولة بريغابلين.

العملية جاءت في إطار محاربة مختلف أشكال الجريمة، لاسيما المتعلقة بالتخزين والمتاجرة بالمؤثرات العقلية و الأدوية المهلوسة.

  وبعد استغلال معلومة عملياتية من قبل عناصر الفرقة. مفادها قيام شخص بتخزين والمتاجرة في المؤثرات العقلية مستغلا مسكنه العائلي الكائن بحي الحيرش بمدينة عين فكرون. ليتم على الفور وضع خطة ميدانية وبالتنسيق الدائم مع النيابة المحلية، تم تفتيش المسكن محل الشبهة. أين أسفرت العملية على توقيف المشتبه فيه وضبط كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قدرت بـ 4260 كبسولة من دواء بريغابلين 300 ملغ.

المشتبه فيه البالغ من العمر 29 سنة وبعد تحويله الى مقر الشرطة، أنجز ضده ملف جزائي عن قضية: “حيازة بضاعة أجنبية محظورة حساسة للغش دون سند إثبات لغرض تجاري مستوردة عن طريق التهريب. حيازة وتخزين مواد صيدلانية ذات خصائص مؤثرة على العقل لغرض البيع بطريقة غير مشروعة. قدم بموجبه أمام نيابة محكمة عين فكرون.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

سيدي الزوين .. مداهمة محل لبيع المواد الغذائية بالجملة وحجز أطنان من المواد الفاسدة

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

تواصل المصالح الأمنية بمختلف أجهزتها، بالتعاون مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، جهودها لكشف بؤر تسويق المواد الغذائية الفاسدة التي تشكل خطراً على صحة المواطنين. وآخر هذه العمليات جرت صباح اليوم الأربعاء 11 شتنبر الجاري بمركز جماعة سيدي الزوين، عمالة مراكش، حيث نجحت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي المحلي في مداهمة أحد أكبر المحلات التجارية المتخصصة في بيع المواد الغذائية بالجملة، وحجز أكثر من 3 أطنان من المواد الفاسدة داخل المحل وأحد المستودعات التابعة له.

عملية المراقبة والتفتيش استمرت لساعات، وفقاً لمصادر "أخبارنا المغربية"، قبل أن تلتحق عناصر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) بمراكش بالموقع. تم تحرير محضر رسمي بحق صاحب المحل، الذي سيُحال بموجبه على النيابة العامة، فيما تم حجز المواد الفاسدة بغرض إتلافها كما تنص على ذلك المساطر المعمول بها في مثل هذه الحالات.

مقالات مشابهة

  • قبل الدراسة.. فوائد قراءة القصص للطفل قبل النوم وتنشيط قدراته العقلية
  • توقيف عصابة مختصة في سرقة الدراجات النارية بفاس
  • تفكيك شبكة إجرامية لبيع وتخزين المخدرات في أم البواقي
  • سيدي الزوين .. مداهمة محل لبيع المواد الغذائية بالجملة وحجز أطنان من المواد الفاسدة
  • توقيف عون سلطة في بني ملال يشتبه في تورطه بتجارة المخدرات باستخدام دراجة الدولة
  • توقيف سائق إندرايف بعد سرقته صحفية بقناة تركية
  • الجلفة: الإطاحة بشخصين يروجان المهلوسات بوسط المدينة
  • تجديد حبس سعد الصغير 15 يوما بتهمة حيازة مواد مخدرة.. بالفيديوكونفرانس
  • المدية: توقيف شبكة لترويج المهلوسات وحجز 5081 قرص مهلوس
  • الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة وحجز ربع مليون قرص مهلوس