حذرت الهيئة العامة للموانئ من تصدير حاويات محملة بمواد سائلة قابلة للاشتعال مثل المواد الكيميائية أو البتروكيميائية أو المشتقات البترولية دون الحصول على تصاريح فسح مسبقة من جهات الاختصاص.
وأشارت في تعميم اطلعت عليه "اليوم"، إلى ما جرى رصده من قبل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك من خلال متابعة حركة التصدير بالمنافذ الحدودية من وجود حاويات محملة بمواد سائلة قد تكون خطرة وقابلة للاشتعال مثل المواد الكيميائية، أو البتروكيميائية، أو المشتقات البترولية.


أخبار متعلقة الطاعون يفرض حظرًا مؤقتًا على استيراد الأغنام من رومانياوزارة الحج والعمرة: تكرار العمرة متاح ماعدا شهر رمضانولفت التعميم إلى أن هذه المواد مقيدة بتصاريح فسح من قبل جهات الاختصاص أو تكون مواد يمنع تصديرها للخارج، مشيرة إلى أن هذه المواد قد تبقى لفترات طويلة في ساحات الميناء وتتعرض لأشعة الشمس المباشرة، لعدم حصولها على تصاريح الفسح مسبقاً، أو عدم التصريح بالبيان الجمركي عن المادة الصحيحة التي بداخل الحاويات أو عدم إكمال أحد شروط التصدير، أو عدم مراجعة العميل للدائرة الجمركية، ويعد ذلك عدم تقيد بالتعليمات لمثل هذه المواد الخطرة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تحديد مهلة لدخول الإرساليات الخطرة إلى الموانئ- أرشيفيةمواد قابلة للاشتعالوشددت الهيئة على عدم قبول طلب نقل البضائع الخطرة التي تحمل مواد سائلة قابلة للاشتعال على متن السفن إلا بوجود تصاريح فسح مسبقة من جهات الاختصاص للإرسالية المصدرة.
وحددت فترة سماح لدخول الإرساليات ساحات الميناء للمصدرين ممن لديهم تصريح فسح مسبق من جهة الاختصاص بـ 48 ساعة قبل موعد مغادرة السفينة.
ودعت الهيئة المصدرين إلى التقيد بالتعليمات الخاصة بتصدير المواد الخطرة والحرص على الحصول على التصاريح اللازمة قبل الشروع في عملية التصدير، مؤكدة أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات النظامية في حالات عدم الامتثال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام الهيئة العامة للموانئ مواد قابلة للاشتعال موانئ السعودية

إقرأ أيضاً:

جهود لإعادة رفع علم العراق فوق بواخره

12 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: تكثف وزارة النقل جهودها لتجاوز التفتيش الإلزامي خلال العام المقبل، بما يمكنها من إعادة رفع العلم العراقي على البواخر التابعة لها وتسجيلها في الموانئ العالمية.

وأوضح مدير عام شركة النقل البحري التابعة للوزارة أحمد الأسدي في تصريح صحفي، أن “شركته تعمل بجهد مكثف لتجاوز التفتيش الإلزامي في العام المقبل للسفن والبواخر التابعة لها، ما يتيح العودة إلى رفع العلم العراقي عليها”.

ولفت إلى أن “بواخر الشركة تمتثل حالياً لجميع متطلبات النظم البحرية الدولية، بيد أنها تعمل بشهادات أردنية، مؤملاً عودة العراق إلى المحافل الدولية وتسجيل بواخره ضمن الموانئ العالمية قريباً”.

وأشار إلى أن “وزارته تعمل على إعادة إدراج العراق في القائمة البيضاء للدول الأعضاء في المنظمة البحرية الدولية، الأمر الذي يمكنه من إعادة رفع علمه على سفنه وتسهيل دخول طواقمها إلى جميع الموانئ الدولية، فضلاً عن تعزيز قدرة موانئه على استقبال جميع السفن التي تتردد عليها”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • صورة: الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال قطاع غزة
  • «الهوية والجنسية» تدعو المخالفين للاستفادة من قرار المهلة
  • شاهد بالفيديو| خطوط السير ومواقف السيارات المحددة لمشاركين في فعالية إحياء المولد النبوي بميدان السبعين في العاصمة صنعاء
  • جازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 245 كيلوجرامًا من القات المخدر
  • قبل إنتهاء المهلة.. اعرف مصير أموال التصالح بقانون مخالفات البناء
  • دغيم: يجب وضع آليات جادة لانتخاب محافظ جديد بشكل توافقي قبل انتهاء المهلة المتفق عليها
  • تأشيرة رقمية مدفوعة الأجر لدخول هذه الدولة الأوروبية اعتبارًا من 2025
  • عسير.. "الأفواج الأمنية" تقبض على شخص لترويج نبات القات المخدر
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لترويجهما مواد مخدرة بجازان وجدة
  • جهود لإعادة رفع علم العراق فوق بواخره