أعلنت وكالة الأنباء العمانية، تراجع تصنيف العاصفة المدارية "أسنا" إلى منخفض مداري عميق، ويبعد مركزه 220 كيلومترًا عن سواحل سلطنة عُمان "رأس الحد".
وأوضحت أن سرعة الرياح السطحية حول المركز تتراوح من 33 إلى 28 عقدة، ومن المتوقع أن ينخفض تصنيف الحالة إلى منخفض مداري خلال الـ 12 ساعة المقبلة.

تراجع تصنيف العاصفة المدارية "#أسنا" إلى منخفض مداري عميق، ويبعد مركزه /220/ كيلومترًا عن سواحل سلطنة #عُمان "رأس الحد"، وتتراوح سرعة الرياح السطحية حول المركز من 33 إلى 28 عقدة، ومن المتوقع أن ينخفض تصنيف الحالة إلى منخفض مداري خلال الـ/12/ ساعة القادمة.

#العُمانية— وكالة الأنباء العمانية (@OmanNewsAgency) September 1, 2024طقس عمانولا تزال التوقعات تشير إلى استمرار تدفق السحب الماطرة بشكل متفرق على محافظات جنوب الشرقية وشمال الشرقية ومسقط وأجزاء من الوسطى ابتداءً من مساء اليوم الأحد وتستمر حتى غد الاثنين.
أخبار متعلقة معظمهم نساء وأطفال.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 40738عشرات الشهداء والمصابين في قصف جديد للاحتلال الإسرائيلي على غزةمع فرص هطول أمطار متفاوتة الغزارة تتراوح ما بين 10 إلى 30 مليمترا قد تؤدي إلى جريان بعض الشعاب والأودية على أن تتلاشى تأثيرات الحالة الجوية تدريجيًّا صباح الثلاثاء المقبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام العاصفة المدارية العاصفة المدارية أسنا أسنا عمان إلى منخفض مداری

إقرأ أيضاً:

منحها الغرب لأوكرانيا.. تعرف على إمكانيات صواريخ «ظل العاصفة»

أثار تسليم المملكة المتحدة وفرنسا، صواريخ ستورم شادو الملقبة بـ«ظل العاصفة»، لأوكرانيا، جدلا عالميًا كبيرًا، ورغم تحذير لندن وباريس لـ كييف بأنه لا يمكنها إطلاقها إلا على أهداف داخل حدودها، إلا أن وسائل إعلام كشفت عن السماح باستخدامها للهجوم على أهداف داخل روسيا.

ونتيجة لذلك، استخدم الصاروخ بفعالية كبيرة، حيث ضربت كييف المقر البحري الروسي في البحر الأسود في سيفاستوبول وجعلت شبه جزيرة القرم بأكملها غير آمنة للبحرية الروسية.

«الوطن» ترصد لكم أبرز المعلومات حول صاروخ ظل العاصفة، كما أوردها موقع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، والتي جاءت كما يلي:

1- صاروخ بريطاني - فرنسي من فئة صواريخ كروز.

2- يصل أقصى مداه إلى حوالي 250 كيلومترا ويطلق عليه الفرنسيون «سكالب» وهو اختصار لعبارة صواريخ مواجهة جوالة طويلة المدى للأغراض العامة.

3- يٌطلق من طائرة ومن ثم يطير بسرعة تقارب سرعة الصوت إلى أن يسقط وينفجر برأسه الحربي شديد الانفجار.

4- يعتبر سلاحا مثاليا لاختراق المخابئ المحصنة ومخازن الذخيرة.

5- سعر الصاروخ الواحد يقترب من مليون دولار أمريكي.

6- يُطلق ضمن موجة مخططة بعناية من الطائرات بدون طيار لأنها أرخص كثيرا، وترسل لإرباك واستنفاد الدفاعات الجوية للعدو.

مقالات مشابهة

  • كبسولات في عين العاصفة : رسالة رقم [92]
  • منخفض جوي يهدد نازحي غزة والدفاع المدني يحذر
  • الدفاع المدني بغزة يدعو النازحين لتحصين أماكن إيوائهم للوقاية من منخفض جوي
  • عاصفة مغناطيسية شديدة تضرب الأرض.. ما مدى خطورتها؟
  • زوابع انهيار عقار شبرا.. 3 بنات زي الورد ماتوا في العاصفة
  • أمطار غزيرة ورياح رعدية تضرب النمسا بسبب منخفض جوي قوي
  • منحها الغرب لأوكرانيا.. تعرف على إمكانيات صواريخ «ظل العاصفة»
  • الذكرى الرابعة والثلاثين لحزب التجمع اليمني للإصلاح: ملحمة وطنية في وجه العاصفة
  • إيران تؤكد تأجيل الرد على اغتيال هنية: تحليل عميق لتصريحات القادة الإيرانيين
  • المنتخب المغربي يحافظ على المركز 14 في تصنيف الفيفا