1 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاحد، عن رصد مخالفاتٍ في تنفيذ مشروعٍ استثماريٍّ بكلفة (11,000,000) مليون دولارٍ، وتلكؤ في تنفيذ مشاريع من قبل الادارة المحليَّة في محافظة كربلاء.

وذكرت الهيئة في بيان، أن “تحريات فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء توصلت إلى عدم قيام هيئة استثمار كربلاء باتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقِّ المُدير المُفوَّض لشركة إنتاج وتسويق اللحوم الذي تمَّ منحه إجازةً استثماريَّـةً لإنشاء مجزرةٍ نموذجيَّةٍ بكلفة (11,000,000) أحد عشر مليون دولارٍ”، مُبيّنةً أنَّ “المُستثمر قام برفع منصات الذبح وإلغاء الأجهزة الأوتوماتيكيَّـة في خطي ذبح الأغنام وذبح الأبقار”.

وأضافت “من ضمن المخالفات تشغيل جزءٍ من منظومة مُعالجة المُخلَّفات السائلة وعدم مُعادلتها حامضياً، وعدم تشغيل جهاز فصل الدهون، كما قام بمُخالفة بنود العقد الخاصَّة بإنشاء مصنع تقطيع وتعليب وبناء مخازن مُبرِّدة ومخازن أعلاف والمُواد المُنتجة من معمل البروتين وتحديد التسعيرة”، لافتة إلى أنَّ “المُستثمر لم يقم بتسديد المبالغ المُترتّبة بذمَّته لمصلحة مُديريَّة البلديَّة”.

وكشف البيان، عن “تلكُّؤٍ في عددٍ من المشاريع المُنفّذة من قبل الإدارة المحليَّة – دائرة المشاريع المُنفّذة ضمن عقود مشاريع تنمية الأقاليم بمبلغ (2,571,975,000) ملياري دينار والمُحالة إلى شركة مقاولاتٍ أهليَّةٍ لم يتم اتخاذ أي إجراءٍ قانونيٍّ بحقّها”، لافتة إلى أنَّ “المشاريع المُتلكّئة شملت إنشاء ساحةٍ للحُجَّاج والزائرين كانت نسبة إنجازها (صفراً %)، وإكساء شوارع الجمهوريَّة وتقاطعي حي المُعلّمين والسفينة وشارع مجسر فاطمة الزهراء (ع) التي بلغت نسبة إنجازها (33%)”.

وبين انه “تمَّ رصد تجاوز الإدارة المحليَّة في المُحافظة لصلاحيَّاتها، وإقدامها على التعاقد المُباشر لإحالة عددٍ من المشاريع، خلافاً لتعليمات تنفيذ قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائيّ والتنمية رقم (2 لسنة 2022)، إضافةً إلى قيام قسم العقود في المُحافظة باقتصار الإحالة على خمس شركاتٍ فقط طيلة المُدَّة من (2020 – 2023)، في مُخالفةٍ واضحةٍ وصريحةٍ لتعليمات تنفيذ العقود الحكوميَّة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه بصعيد مصر 

فى إطار التعاون بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ووزارة التنمية المحلية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وسفارة المملكة الهولندية بمصر ووكالة التعاون الدولي بإتحاد البلديات الهولندية VNG International لتنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه فى صعيد مصر تم تكريم وتخريج دفعة جديدة من المتدربين الذين اجتازوا بنجاح برامج التدريب المكثفة الهادفة لتبادل الخبرات بين الجانبين الهولندي والمصري في مجال خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وصرح  المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أنه تم تكريم الشركات التابعة المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا لإتمامهم البرامج التدريبية وورش العمل للمكونين الأول والثاني والتى شاركوا بها بنجاح فى إطار أنشطة المشروع، والذي يهدف إلى وتعزيز كفاءات العاملين به، في مجال الصيانة والتشغيل والتخطيط العام حيث تم تنفيذه بتمويل من اتحاد البلديات الهولندية بصعيد مصر (قنا، سوهاج، أسيوط، والمنيا).

وحضر الحفل نخبة من كبار المسؤولين ممثلي الشركاء الرئيسيين في المشروع من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ووزارة التنمية المحلية، ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وسفارة المملكة الهولندية، ووكالة التعاون الدولي باتحاد البلديات الهولندية (VNG International)

وأوضح المهندس على الشرقاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحب بأسيوط والوادى الجديد أن سلسة البرامج التدريبية للمكونين الأول والثاني تغطي مختلف الجوانب المتعلقة بإدارة الموارد المائية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وبناء القدرات المطلوبة لدى المسئولين لرفع مستوى الاستدامة في خدمات المياه والصرف الصحي، مثمنًا سيادته هذه الجهود والتى تعزز استدامة خدمات مياه الشرب فى صعيد مصر.


وأشاد المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد بالجهود المبذولة في تنفيذ البرامج التدريبية، وأنها ستنعكس إيجابًا على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في صعيد مصر.

مقالات مشابهة

  • علي الحجار: "أسدد من جيبي" تكاليف تنفيذ مشروع "100 سنة غنا"
  • الشرقية تُناقش آليات تنفيذ مشروع إنشاء قرية للبردي داخل قرية القراموص
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • برلمانية: الدولة تمضي قدما في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • اعفاء مدير شركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمَيْن استوليا على 3.8 مليون دينار من حساب شركة تجارية بمصرف الأمان
  • حبس شخصين استوليا على 3.8 مليون دينار من حساب شركة تجارية لدى مصرف الأمان
  • حُكم دولي ضد البنك المركزي يلزم العراق بدفع 11 مليون دولار
  • مياه أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه بصعيد مصر 
  • «هب 71» تستقبل 21 شركة ناشئة جمعت تمويلات تزيد على 130 مليون دولار