شهدت محافظة البحيرة اليوم الأحد، تنفيذ نموذج محاكاة لإدارة سيناريو أزمة سيول وأمطار، التي قامت به الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمنطقة نفق شبرا بدمنهور، وذلك في إطار استعدادات محافظة البحيرة لإستقبال موسم الشتاء وسقوط الأمطار.

حيث تم خلال نموذج المحاكاة تشغيل غرفة الطلمبات والبيارة وتشغيل طلمبات شفط المياة من النفق، وكذا أعمال كسح وشفط المياة بالشارع وانتظام سير حركة السيارات، وذلك للتأكد من مدى جاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والتنسيق مع مرفق مياه الشرب والصرف الصحى لاتخاذ اللازم فى حالة ارتفاع منسوب المياة.

 

   

كما تم عمل محاكاة لتشغيل ماكينات الشفط أثناء سقوط الأمطار، وذلك  لسرعة التدخل والتعامل حال حدوث طارئ حيث تمت تهيئة وتجهيز جميع المعدات لشفط وكسح المياة.

ووجهت محافظ البحيرة باستمرار المراجعة الدورية لصفايات وبلاعات الأمطار للتأكد من عملها بكفاءة، مع استعداد محطات الصرف الزراعى ومراجعة كفاءة جميع وحداتها بنطاق المراكز والمدن بالإضافة إلى تجهيز فرق التدخل السريع والمعدات اللازمة للتعامل مع أى تراكمات للمياة فور حدوثها.

البحيرة IMG-20240901-WA0134 IMG-20240901-WA0138 IMG-20240901-WA0136 IMG-20240901-WA0140

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استعدادات محافظة البحيرة البحيرة اليوم التدخل السريع البحيره الشرب والصرف الصحي الصرف الصحي الصرف الزراعي الوحدة المحلية بالوعات الصرف جاهزية المعدات سقوط الأمطار شركة مياه الشرب سيول وامطار شركة مياه الشرب والصرف الصحي شركة مياه الشرب والصرف شركة مياه صرف الصحي شفط المياة فرق التدخل السريع محافظة البحيرة اليوم محافظ البحيرة محافظة البحيرة محطات الصرف مدينة دمنهور مركز ومدينة دمنهور مياه الشرب والصرف الصحي مياه الشرب والصرف IMG 20240901

إقرأ أيضاً:

الإعلام الإسرائيلي يحذر من سيناريو اشتعال الضفة

ركزت وسائل إعلام إسرائيلية اهتمامها على الوضع المتصاعد في الضفة الغربية المحتلة، وسط تحذيرات محللين سياسيين وعسكريين من تفجر الأوضاع هناك وما يترتب على ذلك من صعوبات تثقل كاهل الجيش الإسرائيلي.

ووفق قناة "كان 11" الإسرائيلية، فقد شهد سبتمبر/أيلول الجاري أكبر عدد من القتلى الإسرائيليين منذ بدء الحرب على قطاع غزة، مشيرة إلى أن الحصيلة لا تقل عن 9 قتلى ولا تشمل عمليات التفخيخ.

وأشارت إلى أن هذه الحصيلة تزامنت مع تنفيذ الجيش الإسرائيلي سلسلة عمليات في مناطق جنين وطولكرم وطوباس شمالي الضفة الغربية، مضيفة أن "الإرهاب (عمليات المقاومة) توسع إلى مناطق أخرى".

بدوره، حذر محلل الشؤون العسكرية في قناة 13 الإسرائيلية ألون بن دافيد من سيناريو اشتعال الضفة الغربية، مؤكدا أن الجيش لن يكون قادرا وقتها على القتال في جبهات أخرى.

وأوضح بن دافيد أن الضفة تتطلب نشر أعدادا كبيرة من القوات البرية، إذا لا يتم قصف الضفة من الجو بشكل كامل، علاوة على أنها منطقة ليست معادية حيث يتجول فيها إسرائيليون.

وخلص إلى أن "الضفة سوف تستنزف قدرات القوات البرية الإسرائيلية بما يمنع عمليات كبيرة في قطاع غزة وفي الشمال".

وبينما قالت محللة الشؤون السياسية في القناة 12 الإسرائيلية دانا فايس إن الوضع في الضفة على حافة الانفجار ولكنه ليس حتميا ويمكن تفاديه، قال مراسل الشؤون العسكرية في القناة ذاتها نير دفوري إنه "في ظل غياب اتخاذ قرارات، الميدان هو الذي يملي علينا الواقع".

وأشار دفوري إلى التطور الواضح في استخدام العبوات الناسفة، منبها إلى "ظاهرة جديدة قديمة تعود الآن وتقلق جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" بشكل كبير وهي ظاهرة الانتحاريين (العمليات الاستشهادية)".

من جانبه، قالت الوزيرة السابقة عن حزب الليكود ليمور ليفنات إن على اليمين الإسرائيلي أن يدرك أن قدرات الجيش محدودة في الانخراط في كل الجبهات في وقت واحد.

وفي موضوع آخر، تطرقت قناة "كان 11" الإسرائيلية إلى تصاعد مشاعر العداء في الشارع الأردني ضد إسرائيل، مستدلة بالعملية التي نفذها سائق الشاحنة الأردني ماهر الجازي في معبر اللنبي (جسر الملك حسين).

كما استدلت بالفوز اللافت الذي حققته جبهة العمل الإسلامي -الذراع السياسية للإخوان المسلمين– بحصولها على أكثر من 30 مقعدا في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، مشيرة إلى أن "من يعادي إسرائيل يصبح أكثر شعبية".

مقالات مشابهة

  • "عبدالحليم": محاكاة الحياة السياسية تعكس نهجًا لتوجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان
  • للتأكد من شبهة جنائية.. النيابة تطلب تقرير المعمل الجنائى فى حريق شقة الحوامدية
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • لمناقشة رؤاهم فى تحقيق التنمية المستدامة.. محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • الإعلام الإسرائيلي يحذر من سيناريو اشتعال الضفة
  • الإسكندرية تواصل مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار
  • قطع مسار الترام بمحطة الإبراهيمية بالأسكندرية لتنفيذ مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار
  • سيول عارمة وأمطار غير مسبوقة تفاقم ازمات اليمنيين
  • "ارتكبوا 6 وقائع".. حبس عصابة سرقة مواتير المياة بعين شمس