شمسان بوست / حضرموت:

عقدت لجنة التواصل لتحقيق مطالب حضرموت، صباح اليوم الأحد، اجتماعها بالمكلا برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبدالله الحامد، وبالتزامن مع اجتماع آخر لأعضاء اللجنة في مدينة سيئون، برئاسة نائب رئيس اللجنة الشيخ مبارك بن عبودان الجابري.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعيها بساحل ووادي حضرموت آخر التطورات على الساحة المحلية وتفاقم الأزمات المتلاحقة، واستعرضت أبرز المقترحات والحلول للمشاكل الملحة والمستعجلة بشكل أولي، ووضع عدد من الاقتراحات لمناقشتها.

واستعرضت اللجنة جملة من المطالب السياسية وأهمها تمثيل حضرموت في أجهزة الدولة المركزية  بمافي ذلك التمثيل السياسي والشراكة في جميع القرارات المتعلقة بالمحافظة، وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على تقرير كهرباء ساحل حضرموت العجز والاحتياج.



وأقرت اللجنة آلية العمل للتواصل مع مكونات حضرموت والترتيب للقاء مع منظمات المجتمع المدني وممثلي القبائل والمشايخ والعلماء، بالإضافة إلى الأكاديميين والشباب والنساء ومختلف الفئات الاجتماعية، لاطلاع المواطنين من كل الفئات على تصورات اللجنة وإغناءها بمقترحات  وملاحظات المواطنين وتجنيب بلادنا شرور الأزمات و التوترات التي لاسمح الله قد تضعف الأمن والاستقرار.

وأكدت اللجنة انتهاج خطة استراتيجية للعمل بشكل مستقل، وتعزز مبدأ الحوار، مع الحرص على تجنب العصبيات الحزبية والقبلية والمناطقية، بما يحفظ حقوق حضرموت ويضمن تحقيق أهدافها وتطلعات أبنائها في حياة آمنة ومستقرة.

وبالتزامن عقدت لجنة التواصل لتحقيق مطالب حضرموت اجتماعها في مدينة سيئون برئاسة نائب رئيس اللجنة الشيخ مبارك عبدالله بن عبودان الجابري ضم أعضاء اللجنة من وادي حضرموت.

وافتتح الاجتماع بكلمة نائب رئيس اللجنة الشيخ مبارك عبدالله بن عبودان الجابري، أستهلها بالحديث عن الاهداف العامة للجنة، مؤكدًا على أن أولويتها هي التواصل مع كافة القوى والمكونات السياسية والاجتماعية والقبلية وكافة القوى الفاعلة في حضرموت بما في ذلك السلطة المحلية.

واستعرض الاجتماع في سيئون محددات سير أعمال اللجنة ومهامها، ووضع خطة للقاءات بجميع المكونات السياسية والشخصيات العامة وكافة القوى الفاعلة في حضرموت ورفع بذلك خطة أولية للنزولات إلى مختلف مديريات وادي وصحراء حضرموت من مديرية رخية غربا حتى مديرية السوم شرقاء بما في ذلك الشخصيات والقوى الفاعلة بالمديريات الصحراوية (العبر وثمود ورماه).

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: رئیس اللجنة

إقرأ أيضاً:

محمد السعيد يبهر لجنة تحكيم «كاستنج» وعمرو سلامة: «هايل»

قدّم محمد السعيد، أحد المشاركين في برنامج «كاستنج»، مشهدًا تمثيليًا أمام لجنة التحكيم في الاختبار الأخير من الحلقة الثانية.

المخرج عمرو سلامة يشيد بأداء السعيد

ونال أداء «السعيد» إعجاب اللجنة، إذ قاطع المخرج عمرو سلامة المشهد بالتصفيق وقال: «كفاية يا محمد، هايل» قبل أن ينضم أعضاء اللجنة إلى التصفيق.

المشاركون في برنامج «كاستنج»

يشارك في برنامج «كاستنج»، الذي يقدمه المخرج عمرو سلامة، كل من مدربة التمثيل مروة جبريل وفريق الكاستنج روزي رضا ومجدي الصقلي.

كما يشهد البرنامج مشاركة عدد من النجوم وصنّاع الفن لدعم المتسابقين، منهم النجم أحمد أمين، والمنتج محمد حفظي، والسيناريست مدحت العدل، والمخرج خيري بشارة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع لجنة الأمن بمحلية السلام يناقش موقف توفير السلع الاستهلاكية والوقود
  • عادل الباز: لجنة تقصٍ عمياء.. وبلا ضمير!
  • حزب الوفد بشبين القناطر يجتمع بكامل هيئته لمناقشة الجانب التنظيمي
  • محمد السعيد يبهر لجنة تحكيم «كاستنج» وعمرو سلامة: «هايل»
  • لجنة أمن ولاية الخرطوم : حملات ضبط الوجود الأجنبي وتنفيذ قرار منع بيع بائعات الشاي بعد الخامسة مساء
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية: سحب وفقد الجنسية من 90 حالة تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء
  • اتفاق غير معلن.. نقاط القبائل تسمح بمرور وقود كهرباء ساحل حضرموت
  • ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحيرة
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية تقرر سحب وفقد الجنسية الكويتية من 90 حالة
  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها