المناطق_واس

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم مرتفعًا 44.25 نقطة ليقفل عند مستوى 12189.40 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 5.5 مليارات ريال.

 

أخبار قد تهمك مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12145 نقطة 29 أغسطس 2024 - 4:18 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12117 نقطة 28 أغسطس 2024 - 4:11 مساءً

 

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 227 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 155 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 69 شركة على تراجع.

 

 

وكانت أسهم شركات أميانتيت، وساسكو، وكيمانول، وحلواني إخواني، وأنابيب السعودية، الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات ريدان، والراجحي ريت، وبوبا العربية، وجاكو، وأماك الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.04% و 3.30% .

 

 

 

فيما كانت أسهم شركات شمس، وأميانتيت، والباحة، والكثيري، وأرامكو السعودية هي الأكثر نشاطًا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أميانتيت، والراجحي، وأرامكو السعودية، وشركة الاتصالات السعودية، وسابك هي الأكثر نشاطًا في القيمة.
وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعًا 109.49 نقاط ليقفل عند مستوى 26270.61 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 42 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة 3 ملايين سهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأسهم السعودية الأسهم السعودیة أسهم شرکات عند مستوى مرتفع ا

إقرأ أيضاً:

سوق الأسهم الصينية تسجل مستوى قياسيا

أظهرت بيانات من اللجنة الصينية لتنظيم الأوراق المالية أن عمليات إعادة شراء الأسهم من قبل الشركات المدرجة في سوق الأسهم الصينية "أيه" سجلت مستوى قياسيا في الأشهر الـ8 الأولى من العام الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الجمعة، أنه خلال الفترة المذكورة، أجرت حوالي 1900 شركة مدرجة في البورصة عمليات إعادة شراء أسهم، بقيمة إجمالية تجاوزت 130 مليار يوان (حوالي 18.26 مليار دولار أمريكي)، وكلاهما وصل إلى مستويات غير مسبوقة.

وفي الوقت نفسه، زاد المساهمون الرئيسيون في الشركات المدرجة في البورصة من حصصهم مع دفع المزيد من أرباح الأسهم.

وفي الفترة من يناير إلى أغسطس الماضيين، شهدت أكثر من 860 شركة مدرجة في البورصة زيادة المساهمين الرئيسيين لحصصهم في السوق الثانوية. وتجاوز حجم الزيادة 55 مليار يوان، وهو توسع كبير مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه، أصدرت الشركات المدرجة في بورصتي شانغهاي وشنتشن إجمالي 663 بيانا عن أرباح منتصف المدة من قبل. وتبلغ الأرباح المتوقعة من إعادة شرائها حوالي 533.7 مليار يوان، أي أكثر من الضعف مقارنة بالعام السابق.

وقال مطلعون على الصناعة إن عمليات إعادة شراء الأسهم تظهر ثقة الشركات في تشغيلها المستقر وتنميتها على مدى طويل، وتشير أيضا إلى نظرة إيجابية لتنمية الصناعات التي تعمل فيها.

وتعد عمليات إعادة شراء الأسهم أداة مهمة للشركات المدرجة في البورصة للحفاظ على قيمة الشركات ومكافأة المستثمرين وتحسين هيكل الأسهم.

مقالات مشابهة

  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • سوق الأسهم الصينية تسجل مستوى قياسيا
  • استقرار مؤشر الأسهم الصينية
  • مؤشر الأسهم اليابانية يهبط عند الإغلاق
  • هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • الأسهم الأمريكية تفتتح تعاملاتها بارتفاع واستيعاب المستثمرين بيانات التضخم
  • مؤشر البورصة «إيجي إكس 30» يغلق على ارتفاع بآخر جلسات الأسبوع
  • مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض المنامة
  • أداء متباين بمؤشرات البورصة في ختام تعاملات الأسبوع
  • أسهم اليابان ترتفع منهية سلسلة خسائر استمرت 7 جلسات