في عددها الصادر رقم 34 مكرر (ب)، نشرت الجريدة الرسمية قرارات جديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، تتضمن تجديد تكليف عمرو عادل على حسني إبراهيم للقيام بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية لمدة عام، وتنظيم صندوق لمساعدة ضحايا الاتجار بالبشر.

تجديد تكليف رئيس هيئة الرقابة الإدارية

نص القرار الجمهوري رقم 363 لسنة 2024، الذي نشرته الجريدة الرسمية، على تجديد تكليف عمرو عادل على حسني إبراهيم للقيام بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية لمدة عام، اعتبارًا من 30 أغسطس 2024.

يأتي هذا القرار امتدادًا لدور عمرو عادل الذي تولى هذا المنصب بموجب القرار الجمهوري رقم 397 لسنة 2022.

المستشار عمرو عادل إبراهيم

عمرو عادل إبراهيم هو خريج ليسانس الحقوق وعلوم الشرطة، وقد التحق بهيئة الرقابة الإدارية عام 1995. خلال مسيرته المهنية الطويلة في الهيئة، تدرج في مختلف المناصب التنفيذية والقيادية، بما في ذلك منصب نائب رئيس الهيئة في عام 2019. يتميز عادل بسجل حافل من الإنجازات، من بينها المشاركة في تعديل قانون الهيئة، واستحداث تخصصات جديدة لضبط جرائم الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وانتحال الصفة. كما ساهم في تعديل الهيكل التنظيمي للهيئة، واستحداث وحدات جديدة لتعزيز مفاهيم الحوكمة والشفافية، بالإضافة إلى التحول إلى التحريات الإلكترونية وتوسيع قاعدة التعاون الدولي، مما جعل الهيئة واحدة من أبرز المؤسسات في مكافحة الفساد على المستويين المحلي والدولي.

خلال رئاسته لمؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد 2021-2023، وقيادته لاتحاد هيئات مكافحة الفساد الأفريقية 2022-2025، أسهم عمرو عادل في تعزيز مكانة مصر دوليًا في مجال مكافحة الفساد.

تنظيم صندوق لمساعدة ضحايا الاتجار بالبشر

وفي قرار آخر، نشرت الجريدة الرسمية تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على القرار رقم 349 لسنة 2024، الذي ينص على تنظيم صندوق لمساعدة ضحايا الاتجار بالبشر. يأتي هذا القرار ضمن جهود الدولة المصرية لمكافحة هذه الظاهرة وحماية حقوق الإنسان.

الرئيس عبدالفتاح السيسي

يهدف الصندوق إلى تقديم الدعم والمساعدة للضحايا من خلال توفير الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية، وكذلك العمل على إعادة دمجهم في المجتمع. ويعد هذا القرار خطوة جديدة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع، ويساهم في تطبيق المبادئ الإنسانية التي تنتهجها الدولة المصرية.

تهدف هذه القرارات إلى تعزيز مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها مصر، من خلال تعزيز مكافحة الفساد وحماية حقوق الإنسان، وهي خطوات تتماشى مع رؤية مصر 2030 نحو بناء دولة قوية، عادلة، ومرنة تلبي طموحات جميع مواطنيها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس هيئة الرقابة الإدارية السيسي قرارات السيسي الجريدة الرسمية رئیس هیئة الرقابة الإداریة مکافحة الفساد تجدید تکلیف عمرو عادل

إقرأ أيضاً:

صندوق مكافحة الإدمان يطلق دوري بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات

 


أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي دوري بطولة تنس الطاولة  للمتعافين من الإدمان بمراكز العزيمة التابعة للصندوق والجهات الشريكة مع الخط الساخن  كذلك المتعافين من أبناء المناطق المطورة "بديلة العشوائيات" تحت شعار "التعافي بطولة.. أنت أقوى من المخدرات" في إطار تقديم خدمات ما بعد العلاج للمتعافين للحد من الانتكاسة، وذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي  وبمشاركة 170 متعافي، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.


ويأتى تنظيم بطولة تنس الطاولة للمتعافين فى إطار حرص صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على تنفيذ مجموعة من  الأنشطة والبرامج للمتعافين من الإدمان سواء الأنشطة الرياضية أو خدمات التأهيل الاجتماعي والدعم النفسى ضمن خدمات ما بعد العلاج بالإضافه إلى التمكين الاقتصادى من خلال تدريب المتعافين على حرف مهنية يحتاجها سوق العمل ضمن برنامج "العلاج بالعمل"  داخل مراكز العزيمة التابعة للصندوق، كذلك  إتاحة القروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للمتعافين ضمن مبادرة "بداية جديدة" بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي حيث تتيح إقراض المتعافين من تعاطى وإدمان المواد المخدرة لإنشاء مشروعات صغيرة تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم، حيث يعد ذلك أحد أهم المراحل اللاحقة للعلاج الطبي والنفسي والاجتماعي لمرضى الإدمان، إضافة إلى مساعدتهم على تقليل فرص حدوث الانتكاسة.


وخلال ختام فعاليات بطولة تنس الطاولة سلم الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي الفريق الفائز كأس البطولة والميداليات، لافتًا إلى أن تنظيم الدوري الرياضي للمتعافين هدفه إزالة الوصمة عن مرضى الإدمان ومساعدتهم على الاندماج مرة أخرى فى المجتمع والتأكيد على أن الإدمان مرض يمكن العلاج منه من خلال المراكز العلاجية المتخصصة والشريكة مع الخط الساخن للصندوق“ 16023” والبالغ عددها 33 مركز علاجي في 19 محافظة حتى الآن وأن جميع الخدمات العلاجية تقدم للمرضى مجانًا  ووفقًا للمعايير الدولية.

1000156431 1000156424 1000156408 1000156411

مقالات مشابهة

  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق دوري بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات
  • نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد يرفع برقية تهنئة لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي
  • غادة عادل تتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الإعلام
  • دراما رمضان 2025.. غادة عادل تتعاقد على مسلسل «سيد الناس» لـ عمرو سعد
  • عاجل | المحكمة الإدارية بتونس: هيئة الانتخابات ملزمة بتنفيذ قرار المحكمة إعادة إدراج 3 مرشحين رئاسيين رفضتهم الهيئة
  • المالديف تؤكد أنها لا تحتاج لمساعدة من صندوق النقد الدولي
  • مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إجراءات التحقيق مع الفريق أول/ خالد بن قرار الحربي وأحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية وصدر بحقه حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير
  • مكافحة الفساد تحيل الفريق أول خالد بن قرار إلى التقاعد وتغريمه مليون ريال
  • «قادربوه» يشهد ختام الدورة التدريبية الثانية لمديري فروع هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة