أطلق المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها، تعميماً بفرض حظر مؤقت على استيراد الأغنام (ضأن وماعز) من جمهورية رومانيا.
وذلك بعد ورود تقارير من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، يتضمن تسجيل إصابات بمرض طاعون المجترات الصغيرة بجمهورية رومانيا، التي تعد ضمن الدول الأكثر تصديراً للماشية في العالم بنحو 2.

3 مليون رأس سنوياً حسب أحدث إحصائية للبنك الدولي في عام 2022.
أخبار متعلقة وزارة الحج والعمرة: تكرار العمرة متاح ماعدا شهر رمضانالأمن البيئي يضبط 27 مخالفًا لاستغلالهم الرواسب في منطقة عسيروتستورد المملكة المواشي من خارج المملكة دعماً للسوق المحلي وحفاظاً على استقرار الأسعار من خلال منافذها، بناءً على نتائج الفحص التي تثبت سلامة الأغنام الواردة وملاءمتها صحياً.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استقبال المملكة الأغنام الرومانية في سنوات سابقة- أرشيفيةإجراءات وقائيةكما يتم تطبيق جميع الإجراءات المحجرية الواردة في نظام (قانون) الحجر البيطري لدول مجلس التعاون في دول الخليج العربية ولائحته التنفيذية بالمملكة، وعلى ضوئها يتم فسح الإرساليات.
ويسعى قطاع الصحة الحيوانية بمركز وقاء إلى تطوير أعماله في الوقاية من الامراض الحيوانية الوبائية والمستوطنة، وتغيير التوجه الحالي والمكثف لاستخدام المستحضرات البيطرية والمبيدات للمربين إلى استخدام التقنيات والطرق الحديثة فـي تنفيذ أعمالها.
وذلك مـن خلال المراقبـة والمتابعة الدائمة للأمراض الحيوانية، وتطبيق برامج الوقاية والمكافحة للسيطرة على الأمراض الحيوانية، والدعم الفني للإدارات ذات العلاقة في زيادة الإنتاج الحيواني المحلي وتسجيل ومراقبة أعمال الوقاية والمكافحة المختلفة ورفع المستوى المعرفي لمربي الثروة الحيوانية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس استيراد الأغنام رومانيا الطاعون

إقرأ أيضاً:

مصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة

انهار عقار مأهول مكوّن من 4 طوابق في حي شبرا بالقاهرة، وقالت مصادر أمنية مصرية إن عددًا من السكان ما زالوا مفقودين تحت الأنقاض.
وتوجه إلى مكان الحادث على الفور 3 سيارات إسعاف وسيارتا إطفاء، بهدف سرعة إنهاء عملية رفع الأنقاض ونقل المصابين للمستشفيات.استخراج 3 مصابينوأشارت المصادر إلى أن رجال الحماية المدنية نجحوا في استخراج 3 مصابين من أسفل ركام العقار المنهار، وأنهم نقلوا إلى أقرب مستشفى لتلقى الرعاية الصحية اللازمة.
أخبار متعلقة المغرب تسجل إصابة بجدري القرودالمنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع اليابانوتواصل الحماية المدنية جهودها لاستخراج مصابين من أسفل العقار المنهار، مشيرة إلى أن هناك 4 أشخاص ما زالوا أسفل ركام العقار المنهار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة - وكالات

مقالات مشابهة

  • رومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضانات
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى
  • أول لقاح لجدري القرود يحصل على موافقة من "الصحة العالمية"
  • بمشاركة المملكة.. انطلاق قمة Startup 20 في البرازيل
  • من الاسكندري إلى الأحمر.. "اللوز القطيفي" إرث الأجداد وكنز الأسواق
  • نائب وزير الصناعة يتفقّد المشروعات الصناعية في ينبع
  • يستمر 45 يومًا.. انطلاق موسم صرام التمور في الأحساء
  • مصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة
  • مصر تستنكر استمرار الاحتلال في قصف منشآت الأونروا بقطاع غزة
  • غير نظاميين.. «العمالة اليومية» تصطاد الزبائن في سوق الخدمات المنزلية