الثورة نت|

أكد رئيس مجلس الوزراء، أحمد غالب الرهوي، على ضرورة تضافر و تكامل الجهود لإحداث التغيير في مسار الاصلاح الإداري والتطوير الهيكلي في عموم وحدات الخدمة العامة المركزية و المحلية .

جاء ذلك لدى زيارة دولته اليوم وزارة الخدمة المدنية والتطوير الإداري و لقائه الوزير الدكتور خالد حسين الحوالي ، و نائبه أنس على سفيان و المسئولين فى الوزارة.

حيث جرى الاطلاع على نشاط الوزارة وأولويات المهام الماثلة أمامها و دورها الأصيل في تطوير المسار الإداري و تحقيق الانضباط الوظيفي في عموم وحدات الخدمة العامة .

و حيا رئيس الوزراء في كلمته التوجيهية قيادة الوزارة و جميع كوادرها ، ولفت إلى حجم المسؤولية الواقعة على عاتق الجميع في صنع التغيير و البناء الذي يتطلع إليه الجميع في هذا القطاع و شحذ الهمم و العطاء والإبداع في تنفيذ المهام وتطوير الأداء.

وأفاد بأن حكومة التغيير والبناء ستبذل كل ما في وسعها لتكون جهودها خير وعطاء لأبناء الشعب اليمني الذين صبروا وصمدوا و تحملوا الاعباء خلال السنوات الماضية من العدوان و الحصار.

وجدد الرهوي، التأكيد على أهمية الالتزام و الانضباط الوظيفي و الأخلاقي في القيام بمهام الوزارة و كذا مختلف وحدات الخدمة وإنجاز معاملات المواطنين دون تأخير أو تسويف أو مماطلة.

وحث الجميع على التحلي بروح المبادرة في تقديم المشورة الصادقة البناءة و الفكرة والرؤية التي تساهم في تطوير العمل، مشيرا إلى أن الحكومة و بعون من الله تعالى، و تعاون الجميع ستعمل على استثمار الطاقات و تسخير ما يتاح من إمكانيات من أجل صنع التطوير و التغيير الذي يتطلع إليه الجميع، موضحا انه بسواعد و همم الجميع سيتم تجاوز الصعاب وتحقيق الانجازات .

و تطرق رئيس الوزراء إلى الأوضاع في المحافظات والمناطق المحتلة، قائلا ” المحتل السعودي و الاماراتي بثرائه الفاحش لم يقدم شيء لمعالجة اوضاع الكهرباء أو الصرف الصحي في عدن وغيرها من المحافظات المحتلة، او إعادة التعافي لقيمة العملة لانه يريد ان تظل أوضاع الناس وحالتهم المعيشية متردية و خاضعة لسيطرته “..

وأضاف ” أن أمريكا التي تقف مباشرة وراء العدوان و الإحتلال كانت و ستظل مصدرا للشر و مشعلة للحروب في مختلف بقاع العالم منذ عقود طويلة و حتى اليوم وعنوان للتجبر على الجميع دون إستثناء “.

و تابع يقول ” شاء الله أن تكون اليمن بقيادة السيد القائد هي الدولة الوحيدة التي تقول لامريكا لا ، و ان تواجهها مباشرة على هذا النحو الذي أشعر شعبنا اليمني و أحرار الأمة و العالم بالفخر و الاعتزاز و جعل من اليمن رقم صعب على مستوى المنطقة و العالم و أن تكون كلمته مسموعة “.

وأكد أن الجميع ينبغي أن يرتقوا باوضاع وزاراتهم ومؤسساتهم و القيام بواجباتهم لمواكبة مستوى تطوير القدرات و الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة دفاعا عن الوطن ونصرة لاخواننا الفلسطينيين المظلومين في قطاع غزة و الضفة الغربية، سائلا الله أن يعين و يوفق الجميع لما في خير و مصلحة الوطن.

وكان الدكتور خالد الحوالي، قد ألقى كلمة ترحيبة، أشار فيها إلى الملفات و التحديات الماثلة أمام الوزارة بصورة خاصة و حكومة التغيير و البناء بصورة عامة .

و لفت إلي أولويات المهام والمشاريع التي تركز عليها الوزارة خاصة ما يتعلق بمواكبة المسار التنظيمي و الهيكلة و استكمال الدمج في الوحدات المحددة .

ونوه بالدور المحوري الهام الواقع على الوزارة و قياداتها و مسئوليها ومستشاريها وخبرائها وموظفيها فيما يتصل بالرقابة الإدارية والتطوير الإداري، املا أن يكون الجميع عند مستوى ثقة القيادة الثورية و المجلس السياسي الأعلى و رئيس الحكومة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: رئيس الوزراء صنعاء

إقرأ أيضاً:

الفرقة الوطنية تحقق مع رئيس إتحاد طنجة والمدير الإداري وعدد من المساهمين

زنقة 20. طنجة

فتحت الفرقة الوطنية بمدينة طنجة تحقيقاً في مالية فريق إتحاد طنجة لكرة القدم، حيث تم الإستماع إلى المدير الإداري للفريق بخصوص شبهة تلاعبات في مالية الفريق.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية إستمعت في وقت سابق لمحمد الشرقاوي رئيس الفريق للسبب ذاته، حسب مصادر جريدة Rue20.

وحسب مصادر موثوقة للجريدة، فإن التحقيقات شملت أيضا عددا من المساهمين الماليين بالفريق، لمعرفة مصدر الأموال التي تم إنفاقها بالفريق بعيدا عن المساطر القانونية.

وشهدت مالية الفريق خلال المواسم الأخيرة مشاكل مالية بسبب كثرة النزاعات التي لم يؤدها الفريق لمجموعة من لاعبيه ومدربيه السابقين.

إتحاد طنجة

مقالات مشابهة

  • القصاب: دعم رئيس الوزراء للقطاع الخاص ضرورة
  • الحوالي يدعو منتسبي وحدات الخدمة العامة للمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي
  • وزير الخدمة المدنية يدعو منتسبي وحدات الخدمة العامة للمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي
  • الحكيم يؤكد ضرورة الإسراع باختيار رئيس البرلمان ويدعو للاتفاق على أحد المرشحين
  • اليمن يؤكد التزامه بدعم كافة جهود إنهاء الصراع
  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • الفرقة الوطنية تحقق مع رئيس إتحاد طنجة والمدير الإداري وعدد من المساهمين
  • وزير الكهرباء يؤكد ضرورة فك الاختناقات في الشبكة وتحسين الخدمات الإدارية  
  • “المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية
  • رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات