أعلنت شركة مدينة مصر عن أحدث مبادراتها والتى تعد الأولى من نوعها فى المنطقة وهى Madinet Masr Innovation Labs كذراع متخصص فى ابتكار حلول ومنتجات لتطوير السوق العقارى فى مصر.

وفى السياق نفسه، أطلقت Madinet Masr Innovation Labs أول ابتكاراتها وهى منصة طوبة التى توفر للعملاء آليات مبتكرة للاستثمار فى العقار واقتنائه حيث تتنوع المنتجات التى تقدمها Madinet Masr Innovation Labs ما بين منصات رقمية وتسويقية، بهدف تغيير مفهوم طريقة شراء العقار وامتلاكه وبيعه، بالإضافة إلى تقديم حلول متطورة وطرح منتجات عقارية مبتكرة تواكب تطلعات عملائها وتناسب احتياجاتهم، وتتماشى مع التوجه العالمى نحو خلق مجتمعات مستدامة.

وتعد «طوبة» أحدث ابتكارات Madinet Masr Innovation Labs، وهى منصة تسمح للعميل بشراء وحدة سكنية بطريقة الدفع التى تناسبه وذلك بتقسيم العقار لوحدة قياس مبسطة تسمى «طوبة» وبذلك يوفر نظام طوبة نظم سداد بتسهيلات مختلفة وبدون شيكات بنكية. ويعد مفهوم طوبة هو الأول من نوعه فى المنطقة، حيث يمكن للعميل شراء عقار بنظام طوبة، دون التقييد بموعد محدد شهرى أو ربع سنوى لسداد باقى قيمة العقار.

وتتيح منصة «طوبة» للعميل من خلال التطبيق الإلكترونى استكمال قيمة العقار بطريقة سهلة وفى الوقت الذى يختاره العميل والاطلاع على رصيد الطوب الذى يمتلكه بالفعل بسهولة دون الحاجة إلى زيارة فرع الشركة. ويتيح نظام طوبة مرونة فى السداد حسب حاجة العميل لفترة تصل إلى ١٠ سنوات وسوف یتم تطبيق هذه الفكرة لأول مرة فى مشروع إيلان فى سراى بالقاهرة الجديدة.

وتعليقًا على هذا الحدث، أعرب المهندس عبدالله سلام، الرئيس التنفيذى العضو المنتدب لشركة مدينة مصر، عن تحمسه بإطلاق Madinet Masr Innovation Labs والتى من شأنها ابتكار حلول ومنتجات جديدة ومبتكرة للدفع بسوق التطوير العقارى إلى الأمام وآفاق المستقبل. وأوضح أنه سيتم تخصيص فريق عمل من الشباب فى عدة مجالات لتحقيق أهداف هذا الذراع، والتشجيع على تقديم أحدث الحلول والأفكار المتطورة، التى من شأنها تغيير مفهوم تملك العقار داخل السوق المصرى، وتلبية كافة احتياجات العملاء المتغيرة وخصوصا فى ظل حالة النمو التى يشهدها السوق. وتأتى هذه الخطوة ضمن خطة مدينة مصر للتوسع فى مجالات متعددة ومن أهمها الابتكار لدوره فى النهوض بالاقتصاد بصفة عامة.

يأتى إطلاق Madinet Masr Innovation Labs بعد نجاح منصة SAFE فى تحقيق أهدافها والتى ستندرج تحت الذراع الجديد، وهى أول وأكبر منصة للملكية الجزئية فى مصر.

يشار إلى أن شركة مدينة مصر لديها استراتيجية متكاملة للتوسع وتنمية محفظة أراضيها، والتى تتجاوز 9 ملايين متر مربع، وتوسيع نطاق تواجدها بجميع أنحاء الجمهورية، والدفع بسوق العقار إلى آفاق المستقبل، من خلال الاعتماد على مفهوم الاقتصاد التشاركى، والذى يقوم على مبدأ مشاركة الأصول لترشيد استهلاك الموارد، والاستغلال الأمثل للأصول وتحقيق التنمية المستدامة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة مصر السوق العقاري طوبة القاهرة الجديدة مدینة مصر

إقرأ أيضاً:

“هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض

المناطق_واس

تُشارك الهيئة العامة للعقار في مؤتمر العمل البلدي الخليجي في دورته الثانية عشرة التي تستضيفها المملكة بمدينة الرياض خلال الفترة 6 – 8 أكتوبر القادم تحت شعار “العمل البلدي المستدام.. الطموحات والتحديات” بهدف تعزيز التعاون والجهود المشتركة، وتبادل الخبرات والمعارف بين دول مجلس التعاون الخليجي للارتقاء بجودة الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين وتحقيق التنمية الحضرية المستدامة بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الرياض 3 أكتوبر 2024 - 11:18 صباحًا هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية 30 سبتمبر 2024 - 1:20 مساءً

 

وتأتي مشاركة “الهيئة “من خلال جناحها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي، ضمن دورها في تعزيز نمو واستدامة القطاع العقاري واستكشاف الفرص التطويرية، وتبادل الخبرات والتجارب مع العاملين بالقطاع، وبحث الرؤى المستقبلية حول الاتجاهات الحديثة لبناء مجتمعات حيوية وعصرية مواكبة للتطلعات، إضافةً إلى التعريف بأحدث المستجدات في القطاع العقاري وتحليل تأثيرها على القطاع وجذب الاستثمارات والمستثمرين.

 

 

وتستعرض “هيئة العقار ” في “مؤتمر العمل البلدي الخليجي” منظومة التشريعات العقارية التي تشمل ” نظام ولائحة بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة ” و”نظام الوساطة العقارية”، و”نظام المساهمات العقارية”، إضافةً إلى التعريف بحقوق المتعاملين بالقطاع، وبخدمات الأنشطة التي تأتي تحت تنظيم الهيئة كبرنامج إيجار، والسجل العقاري، ومركز خدمة الشركاء.

 

 

يُذكر أنّ “مؤتمر العمل البلدي الخليجي” في دورته الثانية عشرة سيستعرض أهم الأبحاث وأوراق العمل التي تتناول التحديات الراهنة وأبرز الاتجاهات الحديثة في تطوير وتنمية الخدمات البلدية واستدامتها، من خلال العديد من الجلسات وحلقات النقاش التي يشارك فيها نخبة من المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص والخبراء والمختصين في قطاع الخدمات البلدية بدول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات مشابهة

  • هل وجود نزاع قضائي على العقار يمنع التصالح على مخالفات البناء؟
  • هل يجوز للمالك بيع سطح العقار مع وجود نسبة فيه للمشترين؟
  • حي النزهة: إيصال الجدية شرط لإتمام التصالح في مخالفات البناء
  • عرض قصر اللقاءات السرية بين مارلين مونرو وجون كينيدي للبيع
  • مخالفات البناء وتحسين الخدمات.. محافظ الجيزة يبحث طلبات وشكاوى المواطنين
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى
  • "أوقاف الإسكندرية" تطلق القافلة الدعوية الداخلية من مسجد محمد موسي بالهانوفيل
  • المعلومة المهمة الناقصة… في البيانات الرسمية للجيش عن المعارك !!
  • «لو خايف على فلوسك من تقلبات الذهب».. كيف تحدد أفضل استثمار لأموالك؟
  • “هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض