أعلنت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين، عن فتح باب القبول للعام الجامعي الجديد 2023-2024، وذلك لاستقبال دفعة جديدة من خريجي الثانوية الأزهرية والمدارس الفنية التطبيقية والمعاهد الفنية المتوسطة والثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وأوضحت الجامعة في بيان لها أن فترة التقديم تبدأ من يوم 3 سبتمبر الجاري وتستمر لمدة أسبوعين، وذلك من خلال التقديم المباشر بإدارة شؤون الطلاب بمقر الجامعة.

شروط القبول:

الأزهر الشريف: يجب ألا يقل مجموع الطالب عن 60% (264 درجة من 440 درجة) دون احتساب مواد الشريعة.

المدارس الفنية التطبيقية: يشترط الحصول على مجموع 85%.

الثانوية العامة والدبلومات الفنية: يتم القبول وفقاً للضوابط والشروط المحددة من الجامعة.

المعاهد الفنية المتوسطة: يجب ألا يقل تقدير الطالب عن جيد جداً.

الكليات المتاحة:

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة: تستقبل خريجي الأزهر الشريف (علمي)، والمدارس الفنية التطبيقية، والمعاهد الفنية المتخصصة، والدبلومات الفنية.

كلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية: تستقبل خريجي الأزهر الشريف (علمي وأدبي)، والمدارس الفنية التطبيقية، والثانوية العامة (علمي وأدبي)، والمعاهد الفنية المتخصصة، والدبلومات الفنية.

الوثائق المطلوبة:

على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة تقديم ملف كامل ومستوفي لجميع الأوراق المطلوبة، وإرفاق إيصال بسداد المصروفات الدراسية البالغة 15، 000 جنيه مصري.

ودعت الجامعة الطلاب إلى الاستفادة من هذه الفرصة والالتحاق بجامعة طيبة التكنولوجية التي توفر بيئة تعليمية متميزة وبرامج دراسية متخصصة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم العالي وزارة التعليم جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر والدبلومات الفنیة الفنیة التطبیقیة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير العمل  بامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول  بكليات التجارة   

 

تفقد الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب اليوم السبت سير العمل بامتحانات المعادلة التي تنظمها كلية التجارة بصالات الامتحانات بجامعة أسيوط للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية ونظائرها والحاصلين على دبلوم المدارس الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية بمحافظات الوجه القبلي للعام الرابع على التوالي وذلك للالتحاق بكليات التجارة بالجامعات المصرية للعام الجامعي 

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط أنه تقدم للامتحان من خريجي الدبلومات الفنية 1697 خريج، وتقدم للامتحان من خريجي المعاهد الفنية 1359 خريج، مشيرًا إلى أن أعمال امتحانات الدبلومات الفنية تستغرق أربعة أيام من اليوم السبت 14/ 9 وحتى الثلاثاء 17/ 9 على فترتين من 11 صباحًا وحتى 12ظهرًا، ومن 12وحتى 1ظهرًا، بينما تعقد امتحانات المعاهد الفنية التجارية ودبلوم المدارس الفنية التجارية خمس سنوات على مدار أربعة أيام تبدأ من الأحد 22/ 9 وحتى الأربعاء 25/9 على فترة واحدة من 11 صباحًا وحتى 12 ظهرًا.

 واطمأن الدكتور أحمد عبد المولى  على سير العمل باللجان ومدى الالتزام، والتأكد من توفير الأجواء الملائمة للطلاب داخل اللجان لمساعدتهم في أداء الامتحان

  ورافقه خلال الجولة التفقدية الدكتور علاء عبد الحفيظ عميد كلية التجارة بالجامعة وعضو اللجنة العليا للإشراف على الامتحانات والدكتور محمد العدوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة أمل الدالي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمحاسب عبد القادر مهران أمين كلية التجارة بالجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية

مقالات مشابهة

  • مد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير العمل  بامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول  بكليات التجارة   
  • جامعة بنها تفتح باب التقديم لكلية التمريض.. إعرف الشروط
  • تحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية
  • فتح باب التقديم المباشر لطلاب الثانوية العامة ببرامج جامعة الزقازيق الأهلية
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تستقبل أوائل التعليم الفني في احتفال مميز
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة في الطب البيطري
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية الطب البيطري
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقيع بروتوكولات تعاون وإعادة منح الجامعة شهادة الأيزو
  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول