دبي: سومية سعد
باشرت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، استقبال الراغبين بتعديل أوضاعهم في اليوم الأوّل من المبادرة الخاصة بمهلة تصحيح أوضاع مخالفي نظام الإقامة، والتي أُعلنت بموجب قرار الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، وذلك بمركز تسوية أوضاع المخالفين بالعوير، وفي جميع مراكز آمر النموذجية.


واستقبلت المراكز أمس الأحد المئات من المُخالفين، حيث فتحت أبوابها من الثامنة صباحاً لإنهاء إجراءات المتعاملين، بحضور ومتابعة مباشرة من الفريق المري، ونائبه اللواء عبيد بن مهير بن سرور، ومساعديه، وذلك للوقوف على سير العمل وبث الطمأنينة في نفوس المراجعين وتقديم الدعم الكامل.
فيما عمد الموظفون إلى توجيه المتعاملين لأماكن إنجاز مُعاملاتهم وتعريفهم بالخطوات والوثائق المطلوبة لتعديل أوضاعهم وتسريع إجراءات عودتهم لأوطانهم.
وقال الفريق المري: «تأتي هذه المُبادرة الإنسانية لإسعاد المُقيمين والارتقاء بالمُستوى المعيشي والاجتماعي لجميع شرائح المُجتمع»، مؤكداً الحرص على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة لتسوية أوضاع المُخالفين والعمل على تيسير إجراءاتهم بسهولةٍ وسرعةٍ قياسية.
وكشف أن فرق العمل قامت بتقديم الدعم لأصحاب الهمم وكبار السن والأطفال، تعزيزاً للوجه الإنساني لإمارة دبي، وإعلاءً لقيم التسامح والتراحُم المُجتمعي لمساعدة المُخالفين على تصحيح أوضاعهم عبر إجراءات مرنة ومُيسرة، تمكنُهم من الخروج الآمن أو العيش والعمل بحرية في الدولة بموجب قوانين الإقامة والعمل.
من جانبه، أكد اللواء صلاح القمزي، مُساعد المدير العام لقطاع متابعة المُخالفين والأجانب بدبي، على جاهزية كافة المراكز لاستقبال المُخالفين وإنهاء إجراءاتهم، وإعفائهم من جميع الغرامات المُترتبة عليهم والسماح لهم بتعديل أوضاعهم أو المُغادرة خلال فترة المُهلة التي بدأت من أمس الأحد وتستمر لمدة شهرين.
وأوضح أن مراكز «آمر» النموذجية والبالغ عددها 86 مركزاً والمُنتشرة في أنحاء دبي تُقدم جميع خدمات تسوية أوضاع من يشملهم القرار الذين يرغبون في البقاء بالدولة، وإصدار تصاريح المُغادرة لمن لديهم بصمة بيومترية سابقاً «أي لحاملي الهوية الإماراتية».
ودعا إلى عدم الانصياع وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة والتواصل مع مركز الاتصال آمر (8005111) للتحقق من المعلومات الصحيحة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي الإمارات مخالفات إقامة دبي الم خالفین من الم

إقرأ أيضاً:

3 وحدات جديدة للتشخيص عن بعد بمراكز طب الأسرة بالقليوبية

أكد الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية، أنه تم إدراج 3 وحدات جديدة للتشخيص عن بعد، بالمرحلة الثانية من مبادرة تحسين الخدمة الصحية والتخفيف عن المواطنين.

وقال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن الوحدات الجديدة تم اضافتها بمركز طب الأسرة بكفر تصفا، ومركز طب الأسرة بسنديون إلى جانب مستشفى حميات طوخ، ليبلغ عدد وحدات التشخيص عن بعد في المحافظة 7 وحدات.

3 وحدات جديدة للتشخيص عن بعد بمراكز طب الأسرة بالقليوبية..


وأشار إلى أن المرحلة الأولى تضمنت 4 وحدات بمستشفيات حميات بنها، القناطر، وشبين القناطر، وبهتيم المركزي، حيث يهدف هذا المشروع العملاق إلى تبادل الخبرات بين الأطباء ومناقشة حالات المرضى مع بعضهم البعض دون تحويل من مستشفى لآخر، ودون تكليف المريض أي أعباء مادية.


وأوضح أن الفائده التي تعود على الأطباء باكتسابهم الخبرة العلمية والمهنية لتعاملهم مع كبار أساتذه الطب، بالإضافة إلى توثيق المعلومة الطبية من الأطباء بالجهات المختلفة، حيث يأتي ذلك بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • مخالفو الإقامة يشكرون القيادة الرشيدة لتسهيل أمورهم
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بإجمالي 3 ملايين درهم
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بـ3 ملايين درهم
  • «الخيرية العالمية».. 3 ملايين درهم لتصحيح أوضاع المخالفين وإصدار إقاماتهم في الإمارات
  • «إقامة دبي»: الأحد عطلة في مراكز تصحيح أوضاع المخالفين
  • «الهوية والجنسية» تدعو المخالفين للاستفادة من قرار المهلة
  • 3 وحدات جديدة للتشخيص عن بعد بمراكز طب الأسرة بالقليوبية
  • «إقامة دبي»: الأحد عطلة في مراكز «تصحيح أوضاع المخالفين»
  • أبل تطرح iOS 18 في 16 سبتمبر.. ميزات جديدة وخيارات مرنة للمستخدمين بين تحديثات الأنظمة
  • «مركز تسوية أوضاع المخالفين» خمس نجوم ويضم أفضل المعايير