أعلنت الصحة الفلسطينية، عن سقوط 22 شهيدا جراء العدوان الإسرائيلي على جنين وطوباس وطولكرم منذ الأربعاء الماضي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية".

بيان من الصحة الفلسطينية:

وشددت الصحة الفلسطينية، على أن ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 676 منذ السابع من أكتوبر.

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أن رفع حالة الاستعداد واستنفار بالطواقم الطبية كافة لمواجهة الحالة الطارئة التي يمر بها الشعب الفلسطيني في محافظات الضفة الغربية.

وأدانت وزارة الصحة الفلسطينية، الاعتداء المتكرر على المستشفى الأهلي العربي بمدينة غزة، باستهدافه لحرم المستشفى مساء اليوم،والتي راح ضحيتها عديد من الشهداء والإصابات من ذوي المرضى والمراجعين للمستشفى.

وناشدت وزارة الصحة الفلسطينية، جميع الهيئات والمنظمات الدولية والأممية بحماية المستشفيات والطواقم الطبية من بطش الاحتلال وجرائمه ضد المؤسسات والطواقم الصحية في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية طولكرم طوباس جنين العدوان الإسرائيلى الضفة الغربية الصحة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، ارتفاع عدد القتلى في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الجيش الإسرائيلي ومستعمريه إلى 703 قتلى منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وأوضحت الصحة في بيان مقتضب، الخميس، أن من بين القتلى 159 طفلاً، و10 نساء، و9 مسنين، إضافة إلى تسجيل أكثر من 5700 مصاب في الفترة ذاتها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

703 شهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول 2023

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 12, 2024

فيما خلّف العدوان على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، 41.118 قتيلاً أغلبهم من الأطفال والنساء، و 95.125 مصاباً، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس، اليوم الخميس، أنّ حصيلة الحرب المستمرة منذ 11 شهراً بين إسرائيل والحركة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفعت إلى 41118 قتيلاً على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إن 34 شخصاً على الأقل قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتة إلى أن عدد الجرحى الإجمالي أرتفع إلى 95125 في القطاع منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي تنفيذ الهجمات على الفلسطينيين النازحين، حيث تم استهداف تجمع لخيم النازحين يتكون من أكثر من 20 خيمة مأهولة بالنازحين في منطقة المواصي جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى غزة إلى 41,182
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182 شهيداً
  • عاجل| برصاصة قناص.. الأونروا تعلن عن مقتل أحد موظفيها بالضفة الغربية
  • 703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة والقدس إلى 10700 فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • الصحة الفلسطينية: 703 شهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • الصحة الفلسطينية تكشف عدد الشهداء برصاص الاحتلال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 703 في الضفة الغربية
  • الصحة: 703 شهداء في الضفة منذ 7 أكتوبر
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع أعداد الشهداء في غزة إلى 41118 شهيدًا