قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إن التحريض الإسرائيلي على تفجير الأوضاع في الضفة امتداد لجرائم الإبادة والتهجير بحق شعبنا.

وحذرت الوزارة في بيان، صدر الأحد، نشرته على صفحتها الرسمية على منصة "إكس" من دعوات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف بن غفير توزيع المزيد من الأسلحة على المستوطنين، والتحريض على السيطرة على المزيد من الأراضي الفلسطينية، وفرض النزوح القسري، وتهجير السكان تحت شعار" حسم الصراع"، ووأد فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض، كما يروج لذلك وزير المالية الإسرائيلي المتطرف سموتريتش.

الخارجية// التحريض الإسرائيلي على تفجير الأوضاع في الضفة امتداد لجرائم الإبادة والتهجير

Foreign Ministry // #Israeli incitement to explode the situation in the #West_Bank is an extension of the crimes of #genocide and #displacement pic.twitter.com/gFjMZHNPU5

— State of Palestine - MFA ???????????????? (@pmofa) September 1, 2024 

وأشارت إلى أن هذين الوزيرين يواصلان تحريضهما، واستهدافهما للمواطنين الفلسطينيين عبر فرض المزيد من العقوبات الجماعية، سواء ما يتعلق باستمرار حرب الابادة الجماعية على أبناء شعبنا في قطاع غزة، والدعوة لتكريس احتلاله، وتقليص مساحته، وصولاً لتهجير سكانه.

 وفي الوقت ذاته، تتصاعد دعواتهما لنشر المزيد من الحواجز، والتنكيل بالمواطنين الفلسطينيين، ومنعهم من الحركة والتنقل في الضفة الغربية المحتلة، عن طريق إغلاق مداخل البلدات والمدن والمخيمات الفلسطينية، وتحويلها إلى سجون حقيقية يصعب الخروج منها، أو الدخول إليها.

وتنظر الوزارة بخطورة بالغة لتلك الدعوات والسياسة الاستعمارية العنصرية، وتطالب الدول كافة والمجتمع الدولي باتخاذ ما يلزم من الإجراءات والعقوبات التي يفرضها القانون الدولي، بحق الوزيرين المتطرفين، بما يؤدي إلى وضع حد لدورهما في إشعال الحرائق في ساحة الصراع، وتخريب الجهود المبذولة لوقف حرب الابادة والتهجير على شعبنا واستعادة الهدوء في ساحة الصراع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الدولة الفلسطينية الوزيرين حرب الابادة فلسطين إسرائيل غزة وإسرائيل المزید من فی الضفة

إقرأ أيضاً:

"الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"

صفا

ثمنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم السبت، خطوة جمهورية تشيلي بتقديم طلب إلى محكمة العدل الدولية للانضمام إلى القضية المرفوعة من جنوب أفريقيا ضد "إسرائيل" المتعلقة بجرائم الإبادة التي ترتكبها ضد قطاع غزة.

وقالت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن هذه الخطوة تُمثّل مبادرةً شجاعة ومهمة للمساهمة في  تحقيق العدالة ومحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم المروعة وغير المسبوقة بحق شعبنا.

وأضافت أنها "تعزز الضغط على المؤسسات الدولية لتسريع البت في القضايا المرفوعة التي توثق ارتكاب الاحتلال لجرائم إبادة مع سبق الإصرار والترصد، بدعمٍ أمريكي وغطاء دولي".

وتابعت الجبهة أن "مواقف تشيلي الداعمة للشعب الفلسطيني ليست بجديدة؛ فهي تاريخيا كانت وما زالت حاضنة لقضيتنا وللآلاف من أبناء شعبنا، وساندت صمود شعبنا واتخذت مواقف مهمة وجريئة ضد حرب الإبادة الصهيونية على شعبنا، ومهاجمة وفضح الدور الأمريكي المتورط في هذه الحرب".

ودعت الجبهة الشعبية جميع البلدان إلى الاقتداء بهذه الخطوة المتقدمة، لإحكام الخناق على الكيان الصهيوني المارق والمنبوذ ومن يدعمه ويوفر له الغطاء السياسي.

مقالات مشابهة

  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • وزيرة الخارجية الفلسطينية: نريد إقامة دولتنا على 22% من أرض فلسطين التاريخية
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تفريغ شمال القطاع لتكريس احتلاله وتهجير سكانه
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تداعيات جماعات إسرائيلية بشأن تفجير المسجد الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام «نتنياهو» للأغوار.. وتحذر من تفجير الأوضاع في الضفة الغربية
  • الخارجية الفلسطينية: ندين اقتحام نتنياهو الاستفزازي للأغوار ونعتبره تعميقا لضم الضفة
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان
  • ‏الخارجية الفلسطينية: اقتحام نتنياهو الاستفزازي للأغوار تعميق ممنهج لضم الضفة وتفجير أوضاعها