كتب- محمد سامي:

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان.

وأشار المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إلى أنه في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ومتابعته المستمرة للتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، وجه الحكومة بضم ٨,٥ مليون منتفع من تكافل وكرامة، والعمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء، إلى مظلة التأمين الصحي، وذلك بتكلفة ١٠ مليار جنيه سنوياً، مع دراسة مدى إمكانية ضم المزيد من الفئات الأخرى من العمالة غير المنتظمة خلال المرحلة المقبلة.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول التطورات في ملفات قطاع الصحة، ومن ضمنها تطوير معهد ناصر (مدينة النيل الطبية)، ومشروع إنشاء المعامل المركزية بمدينة بدر، وتطوير مركز أورام دار السلام هرمل بالتعاون مع معهد جوستاف روسيه ليصبح مركز تميز إقليمياً، فضلاً عن متابعة الموقف التنفيذي لمنظومة التأمين الصحي الشامل، حيث وجه الرئيس في هذا الصدد بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير ٣٠ مستشفى و٥٠٠ وحدة ومركزاً طبياً في محافظات المرحلة الثانية بالتأمين الصحي الشامل، وهي محافظات دمياط والمنيا وكفر الشيخ وشمال سيناء ومطروح.

وفي ذات الإطار استعرض =نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان تطورات الدراسات الخاصة بمشروع مدينة العاصمة الطبية، التي تستهدف تحقيق نقلة نوعية حقيقية في مستوى الخدمات الطبية في مصر والمنطقة، من خلال الأساليب المتطورة التي تعمل بها، والاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وكذلك بما تتميز به من كفاءة استيعابية ضخمة، وذلك بالإضافة إلى أهم أصولها وهي الإمكانيات الطبية والبشرية رفيعة المستوى.

كما تطرق الاجتماع إلى جهود الحكومة لتطوير الاستثمار في القطاع الصحي، وتقديم التسهيلات للمستثمرين من خلال اعتماد عدد من الحزم التحفيزية للاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص، وما تدرسه الحكومة بشأن وضع ضوابط تحفيزية تضمن تطوير المنشآت القائمة والجديدة، فضلاً عن العمل على ضمان التناغم بين منظومة التأمين الصحي الشامل والقطاع الخاص، لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن المصري، والتوسع في تقديم الخدمة الطبية في محافظات الجمهورية.

وشهد الاجتماع كذلك مناقشة جهود الحكومة في مجال توطين صناعة الدواء، وتشجيع الاستثمار في صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية، خاصةً مع الأزمات الدولية المتتالية التي تهدد سلاسل الإمداد، وبما ينعكس على توفير الدواء في السوق المحلية، بشكل دائم وجودة عالية وأسعار عادلة، تلبي احتياجات المواطن المصري.

كما اطلع الرئيس خلال الاجتماع على آخر مستجدات العمل في المبادرات الرئاسية للصحة العامة، ومبادرة القضاء على قوائم الانتظار، بالإضافة إلى المبادرات الرئاسية في مجال الصحة النفسية، حيث وجه السيد الرئيس بالتوسع في إقامة منشآت الصحة النفسية، ودعم منظومة العلاج على نفقة الدولة، كما كلف سيادته الحكومة بالبدء في تنفيذ مشروع إنشاء مستشفى "سكينة" للصحة النفسية وعلاج الإدمان بمدينة العلمين الجديدة، وسرعة الانتهاء من تطوير مستشفى الخانكة للصحة النفسية بمحافظة القليوبية، وإنشاء مراكز طبية للإقامة الممتدة للمرضى وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الرئيس عبد الفتاح السيسي تكافل وكرامة السيسي الدكتور مصطفى مدبولي الدكتور خالد عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

اليوم.. صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر

معاش تكافل وكرامة.. تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف الدعم النقدي تحت مظلة « تكافل وكرامة» لجميع المستفيدين، اليوم الأحد 15 سبتمبر، بما يشمل حاملي بطاقات «ميزة» البنكية.

وتستعرض «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، كافة المعلومات المتعلقة بـ صرف معاش تكافل وكرامة، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات المختلفة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــــــا.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي موعد صرف معاش تكافل وكرامة، مشيرة إلى أنه يبدأ اعتبارًا من اليوم الأحد 15 سبتمبر الجاري ويستمر حتى نهاية الشهر، لجميع المستفيدين من المعاش المقدر عددهم نحو 5.2 مليون أسرة، مشيرة إلى المعاش يصرف في منتصف كل شهر.

أماكن صرف معاش تكافل وكرامة

وشددت الوزارة على المواطنين بعدم التكدس لصرف معاش تكافل وكرامة حافظًا على سلامة المواطنين، لافتة إلى أن المعاش سيتم إتاحته في العديد من الأماكن التي من الممكن أن يصرف من خلالها وهي: «فروع بنك ناصر الاجتماعي - ماكينات الصرف الآلي - البريد المصري».

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024

وأشارت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إلى أن المواطنين الراغبين في الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024، عليهم الدخول على الصفحة الرسمية لـ الهيئة من خلال الرابط التالي: رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024

1) الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي من هنــــــــــا.

2) اختيار برنامج تكافل وكرامة.

3) كتابة الاسم والبيانات المطلوبة.

4) تحديد الشهر المراد الاستعلام عنه.

5) كتابة رقم الهاتف الخاص بالشخص بالمستعلم، ثم اضغط على استعلام.

6) وأخيرًا تظهر أمام المستعلم جميه البيانات الخاصة بالمستعلم.

ضوابط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024

1) ألا يكون المتقدم يتقاضى معاش تأميني.

2) أن يكون المتقدم من يعاني من مرض مزمن، أو إعاقة، تعيقه عن العمل أو تنقص قدرته على العمل.

3) أن يكون المتقدم لا يعمل بأجر تأميني يزيد عن 400 جنيه.

4) أن يكون المتقدم على معاش تكافل وكرامة 2024، يتيم الأب او الأم، أو لا ينال الرعاية من الأب أو الأم.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر 2024

معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024.. موعد الصرف وطرق الاستعلام

مقالات مشابهة

  • اليوم.. صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر
  • يبدأ غدًا.. موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر 2024
  • مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • حكم قضائي يُلزم «تعليم السويس» بدفع 400 ألف جنيه للتأمين الصحي
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر
  • اتحاد المستشفيات العربية يناقش سبل التعاون المشترك لدعم القطاع الصحي في مصر
  • توجيه عاجل من الرئيس السيسي لـ "الحكومة" (تفاصيل)
  • الرئيس السيسي يوجه بالتنفيذ الدقيق والمتابعة لحزمة التسهيلات الضريبية
  • الرئيس السيسي يوجّه الحكومة بتنفيذ حزمة التسهيلات الضريبية لدعم الاستثمار