وكالة بغداد اليوم:
2024-09-15@00:44:26 GMT

الكشف عن تأثير الكحول على البصر

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

الكشف عن تأثير الكحول على البصر

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت أخصائية طب العيون، إيلونا سانتورو، عن تأثير الكحول على البصر بسبب بعض السموم الموجودة في تركيبتها.

ونقلت وسائل إعلام عن سانتورو، اليوم الاحد (1 أيلول 2024)، قولها إن "الكحول يسبب اضطراب عمل خلايا شبكية العين، المستقبلات الضوئية الحساسة للضوء المسؤولة عن إدراك الإشارات الضوئية، ونتيجة لذلك تضعف حدة البصر وخاصة في الظلام".

وأضافت إن "الإيثانول يلحق الضرر بالغشاء الوعائي للعين، ما يؤدي إلى تورمه وعدم حصوله على كمية كافية من الدم، وبالإضافة إلى ذلك يضعف الكحول تنسيق حركة العينين، ما يؤثر على عمل عضلاتها".

وحذرت الطبيبة من "تناول حتى جرعات صغيرة من الكحول، لأنها قد تسبب ضعف مؤقت في الرؤية، أما تناول الكحول بصورة منتظمة ولفترة طويلة فقد يؤدي إلى تطور أمراض خطيرة بما فيها الغلوكوما واعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر والاعتلال البصري الكحولي"، مبينا ان "الكحول يضعف منظومة المناعة، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض العين المعدية- التهاب الملتحمة، التهاب الجفون، والتهاب العنبية وغيرها".

وتوصي الطبيبة بـ"عدم استخدام مستحضرات تجميل العيون منتهية الصلاحية، لأن البكتيريا تتكاثر فيها، ما يؤدي إلى التهاب الملتحمة والجفون وغيرها".

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سالموني: الانتقال إلى العين خطوة مهمة في مسيرتي

العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الحوسني وماجد راشد يغيبان عن الشارقة أمام «استقلال طاجيكستان» «الزعيم» يستعد لبداية «الرحلة الآسيوية» بـ «صفقات استثنائية»


قال الأرجنتيني فيليبي سالوموني «21 عاماً»، الظهير الأيسر الذي تعاقد معه نادي العين لمدة موسم على سبيل الإعارة الأسبوع الماضي، إنه يعرف العديد من اللاعبين المحترفين في صفوف العين، ويشعر بالفخر بالانضمام لقلعة البنفسج، ولفريق كبير ينافس في المحافل القارية والعالمية واستطاع أن يتوج بلقب دوري أبطال آسيا.
وتابع: «بالنسبة لي هذه خطوة مهمة للغاية، فاللاعبون الأفضل على الإطلاق يأتون إلى هنا، وكما يقولون، النادي يتيح لك احتلال الصدارة في الدوري، ويعطيك قيمة هائلة، لذلك فهو تحدِّ كبير جداً، وأنا فخور بوجودي هنا، كريسبو مدرب عالمي ولديه خبرة هائلة».
وعن بداياته مع كرة القدم قال: «بدأت لعب الكرة وأنا في الخامسة من العمر في نادي ديفينسور دي أوليفور، وكان نادي الحي الذي أعيش فيه، وبعد ذلك انتقلت إلى نادي بارك تشاس، وبعدها إلى نادي ريفر بليت وظللت هناك من سن 10 سنوات وحتي أتممت 20 عاماً، ثم انتقلت إلى نادي جوراني لمدة عام، والآن أنا هنا في العين».
أكمل: «لدي الكثير من المعلومات عن نادي العين.. لقد تحدثوا معي بطريقة جيدة جداً، وأنا كنت أتابعهم منذ فترة طويلة، أعرف الكثير عن اللاعبين وطاقم التدريب.. في الواقع لقد أجريت الكثير من البحث، فهي خطوة مهمة بالنسبة لي».
وأكمل «انتقالي لهذا النادي خطوة مهمة جداً بالنسبة لي.. فريق العين فاز بدوري أبطال آسيا وتوج بالعديد من الألقاب، حيث أحرز 14 لقباً، وانضمامي للفريق مصدر فخر كبير لي، لقد أتيت إلى هنا أسعى إلى الفوز بالكثير من الألقاب، وأريد أن ألعب مباريات كثيرة، وأن أكون لاعباً أساسياً وأحرز أهدافاً لا حصر لها، وأن أكون صانع ألعاب.. أسعى لمساعدة الفريق بكل ما أوتيت من قوة، وبالطبع أن نفوز بالبطولات معاً».

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يؤدي واجب العزاء في وفاة الصحفي باسم أبو العباس
  • تأثير تناول البيض على الذاكرة والأداء العقلي للنساء.. دراسة تكشف فوائد غير متوقعة
  • تأثير حلاوة المولد على مرضى السكر.. تحذير من أنواع شهيرة
  • اردني يؤدي العمرة عن الشهيد ماهر الجازي
  • مستشفى “أستر” يعيد البصر إلى صبي عمره 15 عاماً
  • احذر شرب الشاي بعد تناول 5 أطعمة.. يؤدي إلى مشاكل صحية
  • التهاب المعدة والقولون من أكثر مشاكل الجهاز الهضمي في الخريف
  • سالموني: الانتقال إلى العين خطوة مهمة في مسيرتي
  • أطباء يحذرون.. تأثير مميت لحقن إنقاص الوزن
  • دراسة: إصلاح مشاكل الرؤية يساعد علاج مرضى «الخرف»