يسعى الاتحاد المصري للتأمين بشكل دائم إلى دعم وتطوير سوق التأمين المصري، من خلال إطلاع السوق على أحدث المستجدات والوثائق التأمينية الجديدة التي تظهر في الأسواق العالمية؛ وذلك بهدف إثراء سوق التأمين المصري بمنتجات تأمينية جديدة تلبى احتياجات السوق والتي منها تأمين الأحداث الخاصة.

التغطيات التأمينية المناسبات الخاصة

وتضمنت النشرة الأسبوعية لـ الاتحاد المصري للتأمين، التغطيات التأمينية لتأمين المناسبات الخاصة، أو التغطية تأمينية لحدث محدد، ويساعد تأمين المناسبات في تغطية مجموعة واسعة من الأخطار التي من ضمنها على سبيل المثال عدم حضور المصور الخاص بالحدث  أو وقوع أحداث الطقس المتطرف مما يتسبب في تأجيل أو إلغاء الحدث بسبب خسارة مغطاة تأمينيًا.

وثيقة التأمين للمناسبات الخاصة

وأشارت النشرة الأسبوعية، إلى أن الوقت المناسب للحصول على وثيقة التأمين للمناسبات الخاصة، بمجرد البدء في دفع الودائع الخاصة بترتيبات الحدث؛ مثل حجز قاعة الاحتفالات والاتفاق مع مقدمي الخدمات كالأغذية والمشروبات والمصورين، حيث أنه من المعتاد أن تطلب الأماكن ومقدمو الخدمات من صاحب الحدث أن يقوم بدفع مبلغ كوديعة قد تصل إلى 50% من إجمالي تكلفة الحدث وعلى أن يتم دفع المبلغ المتبقي في أقرب يوم للحدث.

بيانات وثيقة تأمين المناسبات

فيما أوضحت نشرة الاتحاد الأسبوعية، أن البيانات الأساسية التي تتضمنها وثيقة تأمين المناسبات الخاصة، عادةً ما تتضمن على بيانات، أسم العميل ومعلومات الاتصال الخاصة به، تاريخ بدء وانتهاء الوثيقة، نوع التغطية المطلوبة، حدود التغطية، ونوع الحدث الخاص وإجمالي الحضور المتوقع.

وحرصت كبرى شركات التأمين حول العالم على تقديم عدد مختلف من التغطيات التأمينية للمناسبات الخاصة؛ ومن هذا الوثائق ما يلى:

ويهدف تأمين المسؤولية عن الحدث إلى تقديم الحماية إذا تسبب شخص ما في إحداث أضرار بالممتلكات في المكان أو تعرض شخص ما للإصابة في الحدث. 

يقوم تأمين إلغاء الحدث بالتعويض عن المبالغ المالية غير القابلة للاسترداد في حالة الاضطرار إلى  إلغاء أو تأجيل الحدث بسبب ظروف غير متوقعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد المصرى للتأمين المناسبات الخاصة المناسبات الخاصة

إقرأ أيضاً:

تحرك مجتمعي للحد من ظاهرة إطلاق الرصاص في المناسبات بالمخا

وجه عقال ووجهاء مدينة المخا الساحلية غرب تعز، نداء إلى قيادة السلطة المحلية في المديرية لاتخاذ إجراءات مناسبة للحد من ظاهرة إطلاق الرصاص العشوائي في الأعراس والمناسبات.

جاء هذا النداء عقب تزايد ظاهرة إطلاق النار في المناسبات والأعراس خلال الأشهر الماضية، حسبما أفاد عاقل العقال، عبده سيـف في تصريخ خاص لـ(نيوزيمن).

وقال سيف إن هذه الظاهرة أصبحت تشكل ضررا وإزعاجا لسكان المدينة وخصوصاً مع انتشار الألعاب النارية ذات الانفجارات القوية التي تفزع الأطفال والنساء وكبار السن.

وأضاف إن الأعوام السابقة كانت قد تراجعت تلك الظاهرة؛ بسبب الجهود المبذولة من المجتمع وبالتنسيق والتعاون مع الأمن، مؤكداً أنها عادوت مجددا بوتيرة عالية نتيجة تدني تفاعل المجتمع و التعاون مع الأمن للحد منها.  

وأشاد سيف بالحالة الأمنية المستقرة التى تحققت في المخا، مشيراً إلى أن البيئة الاستثمارية والتنموية التي تشهدها المخا تتطلب مزيداً من التعاون والتعاضد المجتمعي لترسيخ الطمأنينة والهدوء ما يساهم بتسارع الانتعاش التنموي والاستثماري لهذه المدينة الحيوية وحماية سكانها من أي مخاطر بما في ذلك ظاهرة إطلاق النار في المناسبات.

ويطالب المواطنون بإجراءات فورية وعقوبات مناسبة للمخالفين، وتخويل الجهات الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، ومساندة الجهات الأمنية في الحد من هذه الظاهرة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - يظهر بلون مائل إلى الأحمر.. اعرف موعد ومراحل الخسوف القمري
  • حقيقة انخفاضه.. اعرف سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • تأمين صحي بني سويف ينفد برنامج تدريبي تثقيفي حول مرض "جُدري القرود"
  • ما حقيقة مشاجرة وزير التجارة المصري في البحرين؟
  • استمرار تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري | اعرف وصل كام ؟
  • تحرك مجتمعي للحد من ظاهرة إطلاق الرصاص في المناسبات بالمخا
  • دفاع سفاح التجمع رافضا التعليق علي حكم إعدامه: سنقدم طعن في الوقت المناسب
  • الحويلة تعلن جاهزية 68 من صالات أفراح ومراكز تنمية للحجز
  • "دبي للأمن الإلكتروني" يطلق سياسة تأمين الذكاء الاصطناعي
  • الحوسني وماجد راشد يغيبان عن الشارقة أمام «استقلال طاجيكستان»