موقع 24:
2024-09-15@00:51:08 GMT

مشهد نادر..صاعقة تقتل نسرين في سماء السعودية

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

مشهد نادر..صاعقة تقتل نسرين في سماء السعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق مشهداً نادراً، حيث تسبّب البرق في صعقات كهربائية قاتلة لنسرين في سماء المدينة المنورة بالسعودية

قال عبدالله المسند، أستاذ المناخ سابقاً في جامعة القصيم ونائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية؛ إن هذا المشهد نادر، فالبرق محمل بشحنة كهرباء عالية، وإذا ضرب الطيور، فإن الشحنة يمكنها أن تحرقها، أو تسبب لها صدمة كهربائية قاتلة.


وأوضح المسند عبر إكس، أن "احتمال أن يصيب البرق طائراً مباشرة نادر جداً، حيث تكون مساحة جسم الطائر صغيرة مقارنة بالأجسام الأكبر، مثل الأشجار أو المباني. ومع ذلك، يمكن أن يكون البرق مميتاً إذا كان الطائر قريباً من مكان ضرب البرق أو ضمن مسار التفريغ الكهربائي".


وواصل تعليقه: "في هذا الفيديو، البرق تسبّب في صدمة كهربائية قاتلة للطائرين، حيث كانا ضمن مسار التفريغ الكهربائي، ولله في خلقه شؤون".

⚡️مشهد أندر من النادر⚡️

عندما يصيب البرق طيورًا أثناء طيرانها، فإن التأثير يمكن أن يكون مميتًا بسبب الطاقة الهائلة والحرارة الشديدة التي يولدها البرق.

البرق يحمل شحنة كهربائية عالية جدًا، وفي حالة ضرب الطيور، فإن هذه الشحنة يمكن أن تسبب احتراقًا فوريًا أو صدمة كهربائية قاتلة.… pic.twitter.com/9nHlUUgOQi

— أ.د. عبدالله ‌المسند (@ALMISNID) August 31, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السعودية کهربائیة قاتلة

إقرأ أيضاً:

جريمة هزت تركيا.. أم تقتل طفلتها بالتعاون مع أقاربها

 أصدرت محكمة تركية، الجمعة، قرارا بالحبس الاحتياطي لوالدة وشقيق طفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات بعد العثور على جثتها في كيس مخبأ تحت صخور في قضية هزت البلاد وأثارت احتجاجات منذ اختفاء الطفلة قبل ثلاثة أسابيع.

وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إنه سيسعى إلى فرض أقصى عقوبة على المسؤولين عن مقتل الطفلة نارين جوران، التي عثر على جثتها في قرية بالقرب من ديار بكر، أكبر مدينة في جنوب شرق تركيا.

ووجه ممثلو الادعاء في محكمة ديار بكر اتهامات إلى والدة الفتاة وشقيقها بالمشاركة في القتل، بينما اتهم ستة أشخاص من بينهم عمها وأبناء عمومتها بتدمير الأدلة. كما اتهم عم آخر في وقت سابق بالقتل.

وخرجت أحزاب سياسية وجماعات نسوية في احتجاجات في مدن مختلفة في أنحاء تركيا للمطالبة بالعدالة لنارين، التي أثار مقتلها حالة من الصدمة على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة بسبب عدد الأقارب الذين يعتقد بتورطهم في قتلها.

واختفت الطفلة في 21 أغسطس  من قريتها، التي تبعد نحو 10 كيلومترات جنوب ديار بكر. وعثر على جثتها في كيس مخبأ تحت الصخور في مجرى مائي قريب في الثامن من سبتمبر.

ولم تتضح طريقة قتلها، لكن تقارير إعلامية ذكرت أن تشريح الجثة كشف عن وجود جروح على رقبتها.

مقالات مشابهة

  • بيع إنجيل عبري نادر بنحو 7 ملايين دولار
  • تصدير معدات كهربائية هامة إلى دولة العراق
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني يعربان عن قلقهما إزاء تزويد إيران لروسيا بأسلحة قاتلة
  • أول منجم فحم في بريطانيا منذ 30 عامًا يواجه صدمة قانونية
  • جريمة هزت تركيا.. أم تقتل طفلتها بالتعاون مع أقاربها
  • الاستخبارات التركية تقتل مسؤول مخيم مخمور في العراق
  • صدمة حضارية.. شريف عامر يحكي تجربته مع السبلايز خارج مصر
  • نسرين طافش تودّع الصيف في أحدث ظهور «صور»
  • روسيا..قوارب كهربائية لتخفيف زحام موسكو
  • صدمة جديدة من ريال مدريد إلى سان جيرمان