صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@00:49:49 GMT

روسيا تحقق تقدما ميدانيا جديدا في شرق أوكرانيا

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

قالت روسيا، اليوم الأحد، إن قواتها سيطرت على تجمعين سكنيين آخرين في شرق أوكرانيا فيما أقر رئيس أركان الجيش الأوكراني الجنرال أولكسندر سيرسكي بأن قواته تواجه ضغوطا شديدة.
وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن وحداتها سيطرت على تجمع "بيتشي" السكني الواقع على بعد نحو 21 كيلومترا جنوب شرقي بوكروفسك، المركز اللوجستي المهم في أوكرانيا، وإنها "تواصل التقدم في عمق دفاعات" أوكرانيا.


وأضافت أن القوات سيطرت كذلك على "فييمكا"، وهي تجمع سكني آخر في منطقة دونيتسك.
ولم يتسن لرويترز التأكد من التقارير الواردة من ساحة المعركة بشكل مستقل.
واعترف سيرسكي، اليوم، أن الوضع "صعب" في محيط خط الهجوم الروسي الرئيسي في شرق أوكرانيا لكن جميع القرارات اللازمة يجري اتخاذها.
وتواصل القوات الروسية هجومها في منطقة دونيتسك بينما تحاول صد التوغل الأوكراني المباغت في غرب روسيا والذي بدأ في السادس من أغسطس الماضي.

أخبار ذات صلة روسيا تعلن السيطرة على تجمع سكني في دونيتسك الجيش الروسي يعلن السيطرة على ثلاث قرى في أوكرانيا المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دونيتسك السيطرة على قرية الجيش الروسي

إقرأ أيضاً:

الإمارات تحقق إنجازاً طبياً جديداً الأول أوسطياً

في إنجاز طبي رائد للمرة الأولى في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أعلن مستشفى القاسمي بالشارقة، التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، عن نجاح زراعة أول دعامة محملة بعقار "إيفروليموس" قابلة للذوبان بشكل تلقائي، لعلاج الأوعية الدموية وانسداد الشرايين المزمن المهدد للأطراف أسفل الركبة.

العملية أجريت في مركز القلب بمستشفى القاسمي بالشارقة، لمواطن يبلغ من العمر ثمانية وخمسين 58 عاماً ويعاني مرض السكري، واستغرقت نحو ساعتين وقام بها فريق طبي وطني، وأصبح المريض في حالة صحية جيدة بعد الإفاقة من العملية.

وتعد هذه الدعامة الأولى من نوعها وأحدث الحلول المخصصة، وقد حصلت الدعامة المبتكرة المكونة من مواد مشابهة للخيوط الجراحية على ترخيص منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA)) مؤخراً، لتقدم بذلك خياراً علاجياً جديداً يقلل من مخاطر المضاعفات طويلة الأمد.
الدعامة تعمل قبل ذوبانها على إبقاء الوعاء الدموي مفتوحا لحين إطلاق العقار الذي يساعد على شفائه وتقويته بما يكفي ليبقى مفتوحاً تلقائياً.

نجاح الفريق الطبي بالمستشفى في زراعة دعامة "إسبريت" الحديثة والمبتكرة يمثل إنجازاً فريداً وعلامة فارقة في مسيرة تطور القطاع الصحي بالدولة لما توفره هذه الدعامة من حل علاجي مبتكر من شأنه الإسهام في تحسين جودة حياة المرضى من خلال معالجة مشاكل الشرايين المتصلبة تحت الركبة، والتي غالباً ما تؤدي إلى بتر الأعضاء ونسب عالية من الوفيات بعد خمس سنوات من العلاج.

تزداد أهمية هذا الإنجاز الطبي الإماراتي، في ظل وجود أكثر من عشرين  20 مليون شخص حول العالم يعانون مرض نقص التروية المزمن المهدد للأطراف.
 وعلى الرغم من ذلك، فإن نسبة التشخيص لهذا المرض تقل عن عشرة في المئة  10%، ما يؤدي إلى تحديات كبيرة في توفير علاجات معتمدة.

 

أخبار ذات صلة نيلا الأحبابي تتألق في افتتاح كأس فاطمة بن مبارك لطائرة السيدات منتخب السيدات يكسب بالاو في «أولمبياد الشطرنج»

الإمارات تحقق إنجازاً طبياً جديداً الأول من نوعه أوسطياً

تقرير: سامي عبدالرؤوف
قراءة: فاطمة الشامسي#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/xxYGluN0gi

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 12, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • روسيا تحقق في استخدام أوكرانيا للاسلحة في مقاطعة كورسك
  • في معارك حاسمة.. روسيا تُحاصر وأوكرانيا بمواجهة خيارات صعبة
  • فرنسا تدين الهجوم على قافلة للصليب الأحمر في دونيتسك شرق أوكرانيا
  • الإمارات تحقق إنجازا جديدا في مجال الأمن السيبراني
  • الإمارات تحقق إنجازاً طبياً جديداً الأول أوسطياً
  • روسيا تتهم الغرب بالتحضير لحرب في آسيا على نمط أوكرانيا
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى في «كورسك»
  • جي دي فانس: خطة ترامب للسلام في أوكرانيا قد تشمل إقامة منطقة منزوعة السلاح مع روسيا
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • أوكرانيا تتهم روسيا بمهاجمة منشآت للطاقة في سومي