تكشف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بعد غدٍ بالتعاون مع مؤسسة الجدران المتساقطة الألمانية عن الفائزين الثلاثة في مسابقة مختبر الجدران المتساقطة، التي تقام على المستوى الوطني للمرة التاسعة على التوالي، وذلك برعاية سعادة الدكتور سيف بن عبدالله الهدابي، وكيل الوزارة للبحث العلمي والابتكار.

ويبلغ عدد الأفكار المتقدمة لنسخة هذا العام من المسابقة (62) فكرة، خضعت للتقييم أمام لجنة تحكيم تضم (6) من خبراء الأوساط الأكاديمية والمؤسسات البحثية، ورجال الأعمال، وتأهلت منها (20) فكرة للتنافس في المرحلة النهائية لاختيار (3) فائزين.

وتقوم فكرة المسابقة على تقديم فكرة مشروع بحثي أو مشروع تجاري أو مبادرة اجتماعية أو نموذج ابتكاري أو مبادرة ريادية في عرض تقديمي (باوربوينت) في زمن قدره ثلاث دقائق فقط لكل مشارك، والسعي إلى إقناع لجنة التحكيم، ويعتمد تقييم كل عرض على ثلاث فئات، وهي الجدة والحداثة، والأهمية والأثر، وكذلك تقييم أداء المتسابق.

وتهدف المسابقة إلى عرض كفاءات الجيل القادم من الباحثين المجيدين في سلطنة عمان وهي فرصة للجيل الجديد من الشباب لمشاركة المجتمع أفكارهم وابتكاراتهم، وإقامة حوار متعدد التخصصات في الدعم والتعاون الدولي، وتطوير طرق جديدة للاتصال العلمي، وبناء شبكات قوية مستدامة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

هل يحق لأي جهة دخول المنازل وتفتيشها دون إذن النيابة؟ رئيس لجنة الإجراءات الجنائية يجيب

كشف إيهاب الطماوي، رئيس اللجنة الفرعية المكلفة بصياغة مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية بمجلس النواب، حقيقة المزاعم المتداولة حول صلاحيات جديدة تتعلق بدخول أو تفتيش المنازل.

تفاصيل التصريحات

في مداخلة هاتفية على برنامج «الحكاية» عبر قناة «mbc مصر»، مساء الجمعة، نفى الطماوي ما تردد عن أن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد يتيح لأي جهة الدخول إلى المنازل أو تفتيشها دون إذن قضائي. 

وأكد الطماوي أن أي عملية تفتيش للمساكن لا يمكن أن تتم إلا بعد الحصول على إذن قضائي مسبق ومسبب، وذلك لضمان حماية حقوق الأفراد وخصوصيتهم.

الرد على الشائعات

وأوضح الطماوي أن الشائعات التي انتشرت حول المشروع تهدف إلى إثارة البلبلة والارتباك في المجتمع. 

وأضاف أن مشروع القانون يهدف إلى تحديث الإجراءات الجنائية بما يتماشى مع مبادئ العدالة وحقوق الإنسان، وليس إلى توسيع صلاحيات التفتيش بشكل غير قانوني.

مقالات مشابهة

  • بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية
  • هل يحق لأي جهة دخول المنازل وتفتيشها دون إذن النيابة؟ رئيس لجنة الإجراءات الجنائية يجيب
  • فريق مصري يتفوق في مسابقة هواوي العالمية ويحرز المركز الأول
  • أمير القصيم يدشّن مركز المشيقح للبحث العلمي والابتكار بمدينة بريدة
  • 22 الجاري .. إطلاق عيادة البحث العلمي والابتكار لدعم الرؤية المستقبلية
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • بدء عمليات تقييم مسابقة مبتكرون
  • سلطنة عمان تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار الألسكو
  • بدء عمليات تقييم مسابقة “مبتكرون”