الثورة نت|

واصلت غرفة العمليات المشتركة التابعة للجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول، اجتماعاتها بصنعاء، برئاسة نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، لمتابعة مستجدات الأوضاع في المحافظات والمديريات المتضررة من الأمطار الغزيرة والسيول.

وتابعت اللجنة التي تضم ممثلين عن كافة الجهات المعنية سير أعمال الإغاثة والتدخلات الطارئة لرفع الأضرار وفتح الطرق وتقديم المساعدات الإيوائية والغذائية والنقدية للأسر المتضررة في مديريتي ملحان بمحافظة المحويت، ووصاب السافل بمحافظة ذمار والمناطق المتضررة في محافظة الحديدة.

واستمعت اللجنة من مدير عام كوارث الطقس بالمركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر عضو اللجنة محمد البوري، إلى تقرير حول الحالة الجوية المتوقعة خلال الساعات القادمة وكمية الأمطار المحتمل هطولها على محافظات الحديدة والمحويت وذمار وصعدة وإب وحجة وعمران والمحويت وصنعاء وتعز وريمة ولحج وعدن وحضرموت والمهرة وأبين وشبوة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية ناصر المحضار، ووكلاء الوزارة أعضاء اللجنة، الأعمال المنفذة يوم أمس والمهام المتوقع إنجازها اليوم في إطار متابعة جهود الإغاثة والتدخلات الميدانية المتعلقة بمواجهة أضرار السيول.

وخلال الاجتماع تم توزيع المهام والأدوار على أعضاء الفريق لمتابعة المستجدات والاضطلاع بالجانب التنسيقي لحشد الجهود في الميدان خلال الساعات المقبلة.

وأكد نائب رئيس الوزراء أهمية تسليط وسائل الإعلام، الضوء على المحافظات والمديريات المتضررة والجهود الحكومية والمجتمعية والخاصة والمبادرات الذاتية في مجال الإغاثة، لافتاً إلى أهمية التوعية وتحذير المواطنين عبر الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي للابتعاد عن ممرات السيول والوديان والمناطق المتوقع حدوث انزلاقات صخرية فيها.

وشدد على أهمية الاستمرار في المتابعة والرصد لمعدلات هطول الأمطار وتحذير المواطنين في المحافظات والمناطق المتوقع هطول أمطار غزيرة عليها بما يمكّن غرفة العمليات من القيام بدورها.

وحث المداني أجهزة السلطة المحلية والمحافظين ومدراء المديريات على الاضطلاع بمسؤولياتهم الكاملة تجاه المواطنين باعتبارهم المسؤولين المباشرين عن هذا الجانب، لافتا إلى ضرورة تكامل الأدوار بين مختلف الجهات وتفعيل التنسيق لتحقيق الأهداف المرجوة.

ودعا إلى الحشد المجتمعي وتفعيل دور المبادرات ومسؤولي اللجان المجتمعية والجمعيات وفرسانها التنمويين على المشاركة في أعمال التوعية والحشد للحد من تداعيات السيول والأمطار الغزيرة وحشد الجهود المجتمعية لإغاثة المتضررين.

وأوضح نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية أن دور غرفة العمليات تنسيقي، في حين تتولى السلطة المحلية والمجتمع الجانب التنفيذي بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية المتواجدة في الميدان.

ووجه أعضاء اللجنة المكلفين بمتابعة الأوضاع في المحافظات للاستمرار في متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية الوقائية لتجنب تكرار الأضرار والحد من الخسائر البشرية والمادية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء غرفة العملیات

إقرأ أيضاً:

تواصل فعاليات المولد النبوي بمختلف المحافظات اليمنية

تواصلت الفعاليات الرسمية والشعبية في الامانة ومختلف المحافظات استعدادا للفعاليات المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ والتي ستنطلق الاحد المقبل.

امانة العاصمة:

حيث نظم البنك المركزي اليمني، والبنوك والمؤسسات المالية اليوم بصنعاء، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأقامت اللجنة المنظمة للفعاليات الخاصة بالمستشفيات الخاصة اليوم بأمانة العاصمة فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

ونظمت جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا بصنعاء اليوم حفلاً خطابياً احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ وتكريم الطلبة الأوائل في جميع المستويات .

كما نظمت المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت ، اليوم، ندوة ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وشهدت مديرية معين في أمانة العاصمة، فعاليات احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف

وأقيمت فعالية خطابية نظمتها جامعة العلوم والتكنولوجيا أكدت أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لاستذكار سيرته وحياته في المجالات الجهادية والأمنية والسياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية

محافظة الحديدة:

على صعيد متصل تواصلت بمديريات محافظة الحديدة، الفعاليات والأمسيات الاحتفالية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم. حيث شملت الاحتفالات، إدارة أمن مديرية القناوص، ومركز شرطة المسعودي والتعبئة العامة بمديرية بيت الفقية، وجمعية مزارعي الدريهمي وعزلة المغالسة ، ومنطقة دير الشيخ بالدريهمي ومنطقتي الكشوبع والكرد بمديرية المراوعة، ومكتب الصحة والمستشفى الريفي بمديرية الزيدية والقطاع التربوي بالمحافظة.

محافظة حجة :

واقامت محكمة الشاهل الابتدائية بمديرية الشاهل محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

كما نظمت ألوية المحاور الشمالية بالمحافظة امسية ثقافية عبرتا عن مدى الحفاوة لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ونظم فرع المؤسسة العامة للكهرباء في المحافظة أمسية ثقافية أكدت أهمية هذه المناسبة للتمسك بمبادئ وقيم وأخلاق وصفات الرسول محمد صلى الله عليه وعلى ىله، والسير على نهجه .

ونظم فرعا مكتب الصحة في بني قيس وقفل شمر ومستشفى المديرية بالمحافظة فعاليتين تطرقت كلماتها إلى ما تمثله ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من أهمية لدى الأمة الاسلامية وشعب الإيمان والحكمة خاصة.

محافظة  ريمه:

ونظمت مديرية الجبين في محافظة ريمة اليوم، فعالية خطابية احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

محافظة المحويت:

ونظمت إدارة أمن محافظة المحويت اليوم حفلاً جماهيرياً وثقافيا في الصالة المغلقة ابتهاجا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

-محافظة صنعاء:

وأقيمت بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء اليوم ، فعالية ثقافية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف كما نظمت إدارة أمن مديرية أرحب فعالية خطابية حضرها رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان،

-محافظة اب:

ونظمت إدارة أمن مديرية السدة في محافظة إب، أمسية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

كما ناقشت اجتماعات منفصلة لمديريات الشعر وبعدان والسبرة في محافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح اليوم دور أبناء المديريات في التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية في ساحة الفعالية المركزية بميدان السبعين
  • العمليات المشتركة تكشف عن أسماء قتلى مسؤولي داعش في عملية صحراء الانبار
  • العمليات المشتركة تعلن مقتل قيادات مهمة في داعش
  • العمليات المشتركة تكشف هوية 6 قيادات لداعش قُتلوا بعملية صحراء الانبار
  • فريق مكلف من الحكومة الليبية يزور بلدية إدري الشاطئ لمعاينة المناطق المتضررة من السيول
  • في عصر الذكاء الاصطناعي .. أهمية الحلول المحلية لحماية البيانات
  • تلاميذ دوار أوكرضا بطاطا يعودون للدراسة بعدما هدمت السيول مدرستهم الوحيدة
  • تواصل فعاليات المولد النبوي بمختلف المحافظات اليمنية
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المحافظات من السيول والصواعق