أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية عن قرب افتتاح مستشفى زوارة المركزي بعد توقف لأكثر من 13 سنة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير المكلف رمضان أبوجناج إلى المدينة، لمتابعة سير عمل المؤسسات الصحية والتأكد من توفر الخدمات للمواطنين، والوقوف على التحديات والمشاكل لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وبدأ العمل على صيانة المستشفى عام 2009 وتوقفت الأعمال إبان ثورة الـ17 من فبراير قبل أن يستأنف به العمل ضمن المشاريع الصحية التي تنفذها الحكومة.

ويعد مستشفى زوارة المركزي من أكبر المستشفيات بالمنطقة الغربية بسعة سريرية تبلغ 450 سريرا ، وجهز بإمكانيات متقدمة من حيث غرف العمليات والأجهزة والمعدات الطبية والعيادات الخارجية إلى جانب تزويده بمدرج للطيران.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

حكومة الوحدة الوطنيةرئيسيرمضان أبوجناجزوارةمستشفى زوارةوزارة الصحة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف حكومة الوحدة الوطنية رئيسي زوارة مستشفى زوارة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

صحة البحر الأحمر تتفقد مستشفى سفاجا المركزي

قام فريق إدارة المستشفيات بالبحر الأحمر، اليوم الجمعة، بالمرور على مستشفى سفاجا المركزي، بقيادة الدكتور عمرو عادل عبد العال، مدير إدارة المستشفيات بالبحر الأحمر، وضم الفريق الدكتورة دينا عبد القادر والدكتور مينا جوزيف و دكتور عبد الله ياسين.

رافق الفريق خلال الجولة، مدير المستشفى، الدكتور هشام سيد، حيث تم  فحص عمليات التسجيل الطبي ومناقشة بعض الحالات المرضية وذويهم حول آرائهم ومقترحاتهم بشأن الخدمات المقدمة، كما تم التحقق من وجود الكوادر الطبية في أماكن تقديم الخدمة، وكذلك التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، والتأكد من عمل الأجهزة بكفاءة في قسم الاستقبال، مع توجيه ضرورة سرعة التعامل مع الحالات المرضية وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة كما تم الاطمئنان على الحالات الموجودة في العناية المركزة والحضانات، مع التأكيد على توافر الأكسجين والأدوية والمستلزمات الطبية والمخزون الاستراتيجي منها.

وأكد الدكتور اسماعيل العربى  وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن هذا المرور يعكس الالتزام بتحسين مستوى الرعاية الصحية وتلبية احتياجات المواطنين بكفاءة عالية.

وشدد الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، على ضرورة المتابعة الدورية المستمرة. تأتي هذه الجهود ضمن الإشراف على حملة «100 يوم صحة» وتقديم المبادرات الرئاسية للمواطنين، مع التأكيد على جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم.

مستشفى سفاجا المركزى 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يقرر إقالة مدير وحدة صفط راشين الصحية
  • بسبب وفاة طفل.. محافظ بني سويف يعزل مدير وحدة صفط راشين الصحية ويحيل مسؤولين للتحقيق
  • «معلومات الوزراء» يختتم برنامج تأهيل 205 شباب من 33 جامعة حكومية وخاصة لسوق العمل
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات لمتابعة سير العمل وتوَّجه بإعادة توزيع العيادات الخارجية
  • صحة البحر الأحمر تتفقد مستشفى سفاجا المركزي
  • مرضى مستشفى باتنة مُتخوفون وهذا السبب!
  • مستشفى “أستر” يعيد البصر إلى صبي عمره 15 عاماً
  • البنك المركزي يعلن عن مزاد إصدار سندات حكومية وأذونات الخزانة
  • “المركزي اليمني” يعلن عن مزاد إصدار سندات حكومية وأذونات الخزانة
  • الجهاز الوطنية للتنمية يطور مركز الخدمات الصحية الزعفران في سرت