بدأت الاعتراضات تتزايد تجاه بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، من قبل شعبه جراء تعنده الغير مبرر بشأن عدم إبرام صفقة تبادل لإعادة المحتجزين الإسرائيليين والفلسطينيين من غزة.

ومنذ بداية الحرب على غزة وعائلات الأسرى الإسرائيليين ينظمون مظاهرات ضد رئيس وزراء الاحتلال بسبب إطالة الموافقة على تنفيذ هدنة داخل الأراضي المحتلة، إذ نشر مقطع فيديو خلال الساعات الماضية، من قلب التظاهرات الإسرائيلية ووصف أحد المتظاهرين نتنياهو بأنه «مجرم الحرب« و«مرتكب جريمة قتل جماعي».

وقال أحد المتظاهرين الإسرائيليين يدعى، إيان كالديرون: «نحن في اليوم 330 من وجود الرهائن 107 رهينة مازالوا في الجحيم الذي يسمى غزة، أريد أن اتحدث عن قرار رئيس الوزراء في يوم الجمعة الماضي قرر أن الوصول إلى فيلادلفيا أكثر أهمية من حياة الرهائن».

وتابع: «أريد أن أخبره بأنه يرتكب جريمة حرب، إنه مجرم حرب، إنه مرتكب جريمة قتل جماعي، بقرارره ولن نسمح له بذلك وسنقاتله وكل من يتخذ القرارات أو اتخذ هذا القرار»، متابعًا: «سنخرجهم من هناك سواء أرادوا ذلك أم لم يريدوا ولكن سنفعل ذلك بمساعدتكم أو بدونها».

وكشف متظاهر إسرائيلي أخر يدعى، زاهيلو شاحال مول، قائلًا: «لوقف هذا وإنقاذ الأرواح هناك شيء واحد يجب القيام به لإنقاذ الأرواح، يجب استبدال نتنياهو على الفور لكي يعود الرهائن إلى ديارهم، ويجب على رئيس وزراء الاحتلال أن يغادر الآن».

وأضاف زاهيلو شاحال مول: «يجب على أعضاء الائتلاف أن يتدخلوا ويتخذوا إجراءات وإلا سيسجلهم التاريخ باعتبارهم شركاء كاملين في إعدام الرهائن».

اقرأ أيضاًإعلام إسرائيلي: اختيار حكومة نتنياهو البقاء في محور فيلادلفيا مخيب للآمال

عضو مجلس حرب الاحتلال الإسرائيلي: نتنياهو يناور بالوقت لاعتبارات سياسية

مسئول إسرائيلي: قطاعات واسعة من الإسرائيليين يفكرون بالهجرة بسبب حكومة نتنياهو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو اخبار فلسطين بنيامين نتنياهو مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة رئيس وزراء الاحتلال أخبار إسرائيل رئيس وزراء اسرائيل محور فلادلفيا فلادلفيا إسرائيل في غزة غزة الأن مظاهرات في إسرائيل مظاهرات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

المملكة تُدين اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بالتعدي على منطقة الأغوار

الرياض

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة ورفض المملكة الشديدين للاقتحام السافر الذي قام به رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بالتعدي على منطقة الأغوار الفلسطينية، في محاولة استفزازية تهدف إلى توسيع الاستيطان المخالف لكافة القوانين وقرارات الشرعية الدولية .

وأكدت المملكة أن هذه الانتهاكات لا تخدم جهود التهدئة وتوفير الحماية للمدنيين في الأراضي الفلسطينية كافة، وجددت المملكة تأكيدها على أهمية وقف العدوان على غزة وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة المهجرين وإدخال المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني .

كما جددت المملكة دعوتها للمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته بوضع حد لكافة التعديات الإسرائيلية السافرة على الأراضي الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق، مشددةً على أهمية تفعيل آليات المحاسبة الدولية التي تساهم في وقف الانتهاكات الإسرائيلية التي تهدد الأمن وتقوض جهود السلام بالمنطقة .

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • اتصالات أميركية لصياغة اتفاق وعائلات المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحرب لن تنتهي بوجود نتنياهو في الحكم
  • رئيس البرلمان التركي: المسؤولية عن جريمة قتل عائشة تقع على إسرائيل وداعميها
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي
  • أهالي المحتجزين الإسرائيليين يعترضون طريقا في تل أبيب ويطالبون بصفقة تبادل
  • المملكة تُدين اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بالتعدي على منطقة الأغوار