زنقة 20 ا الرباط

وجهت فاطمة التامني، النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي” بمجلس النواب، سؤالاً كتابياً لوزير التجهيز والماء، نزار بركة، حول “الانقطاعات المتكررة للماء التي تعاني منها العديد من مناطق المغرب” .

وفي هذا الصدد، كشفت النائبة البرلمانية ان ساكنة إقليم السطات تعاني من تدهور الأوضاع على مختلف الأصعدة، بما في ذلك الانقطاعات المتكررة للماء، وتغير لونه ومذاقه، مما أثار قلق المواطنين بشأن جودة وصلاحية الماء المخصص للشرب ومدى احترامه للمعايير المعتمدة.

وأكدت البرلمانية أن هناك وجود نقص في التواصل من قبل “الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء الشاوية” والمؤسسات الأخرى المعنية بمعالجة هذه المشاكل، مؤكدة على ضرورة الاستجابة السريعة لتطلعات المواطنين الذين يطالبون بتدخل عاجل لحل هذه الأزمة.

وساءلت البرلمانية الوزير بركة عن الإجراءات المزمع اتخاذها لمعالجة هذا الوضع، والوقوف على الأسباب الحقيقية وراء هذه الأزمة.

وطالبت التامني بإجراء التحاليل اللازمة لقياس جودة الماء وصلاحيته للشرب، وإشهار نتائج هذه التحاليل لتفادي أي أضرار صحية محتملة بسبب استهلاك هذا الماء.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب

شاركت سارة محمد فلكناز وشيخة سعيد الكعبي عضوتا المجلس الوطني الاتحادي، ممثلتا الشعبة البرلمانية الإماراتية، في المؤتمر العالمي العاشر للبرلمانيين الشباب، الذي افتتح أمس الخميس، وينظمه الاتحاد البرلماني الدولي، بالتعاون مع البرلمان الأرميني في العاصمة يريفان.

وألقت سارة فلكناز عضوة المجلس الوطني الاتحادي نائب رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي كلمة الشعبة البرلمانية الإماراتية في المؤتمر، الذي يستمر حتى غد السبت، ويحمل عنوان “تجنب الأجيال الضائعة: الحفاظ على التعليم والتوظيف في جميع الظروف”، ويضم وفد الدولة خلاله أيضاً ماجد محمد المزروعي عضو المجلس الوطني الاتحادي.
واستعرضت فلكناز الجهود والإجراءات التي اتخذتها دولة الإمارات لمواجهة الأزمات مؤكدة أن الشباب يحتل مكانة مهمة في أجندة الدولة ورؤيتها.
وأشارت إلى إجراءات وزارة التربية والتعليم خلال جائحة كوفيد 19 والتحول المباشر إلى التعلم عن بعد، ما ضمن للطلبة مواصلة تعليمهم دون انقطاع وساعد على الوصول إلى الموارد الرقمية لتخفيف التأثير على تقدمهم الأكاديمي.

متطوعو الإمارات

ونوهت إلى أن منصة “متطوعو الإمارات العربية المتحدة” مكنت الشباب من المشاركة بنشاط في جهود الاستجابة للوباء، والمساهمة في الرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والخدمات الاجتماعية.

دعم الشباب 

وأضافت أن دولة الإمارات تشجع الشباب وتشركهم في صنع القرار موضحة أنه تم تعيين أول بطل مناخ للشباب على الإطلاق لضمان أن تكون أصوات الشباب محورية وذلك ضمن مناقشات مؤتمر الأطراف(COP28) وإطلاق برنامج سفراء المناخ الشباب، ومجلس الشباب الأخضر، ومبادرة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية لصفر صافي انبعاثات 2050 وشباب من أجل الاستدامة.
على صعيد متصل بحثت سارة فلكناز مع أدريان تشارلز دوفال رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية موريشيوس علاقات التعاون البرلماني.

مقالات مشابهة

  • الشعبة البرلمانية تبحث التعاون مع البرلمانين الصربي والصيني
  • الملتقى العالمي للتصوف... بركة يؤكد على ضرورة التفكير في أساليب جديدة لتنمية وتدبير المياه
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين
  • شركة المياه تنظم حملة لاستطلاع آراء المواطنين في جودة الخدمة بالشرقية
  • بركة ساكن: تحية لنضال أهل الفاشر ابو زكريا أداب العاصي
  • حزب الله: قصفنا موقع بركة ريشا ما أدى إلى احتراق آلية ووقوع قتلى وجرحى
  • حزب الله يحرق أليات ويقتل جنود الاحتلال في موقع بركة ريشا
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • تحالف السيادة:لا حل لأزمة الرئاسة البرلمانية
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات